بلاغ من وكالة الجمهورية حول قضية عادل الدريدي

Lundi 24 Juin 2013



Lundi 24 Juin 2013
باب نات - أصدرت اليوم وكالة الجمهورية بلاغا توضيحيا في خصوص قضية عادل الدريدي صاحب شركة يسر للتنمية، عادت فيه على جميع الحيثيات التي رافقت القضية منذ تقديم البنك المركزي في شهر أفريل الماضي شكاية مفادها أن شركة يسر للتنمية تتعاطى نشاطا مصرفيا غير مرخص فيه ومخالف للقوانين.
وفيما يلي البلاغ التوضيحي لوكالة الجمهورية :



على اثر ما تداولته وسائل الإعلام والمواقع الاجتماعية عبر شبكة الانترنت بخصوص عمليات التحيل التي تعرض لها عدد من المواطنين من قبل وكيل شركة "يسر للتنمية" فإن وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس 1 يقدم للعموم التوضيحات التالية :

1/ على اثرتقدم البنك المركزي التونسي لوكالة الجمهورية بتونس بشكاية مفادها تعاطي الشركة المذكورة والتي يديرها المدعو عادل الدريدي لنشاط مصرفي غير مرخص فيه ومخالف لأحكام الفصول 7 و14 من القانون عدد 65 لسنة 2001 المتعلق بمؤسسات القرض وأحيلت على الإدارة الفرعية للأبحاث الاقتصادية والمالية لإجراء الأبحاث الأولية، تم على ضوءها فتح بحث ضد كل من عادل الدريدي ومن معه من اجل غسل أموال الواقع من قبل مجموعة منظمة وباستعمال التسهيلات التي خولتها له خصائص نشاطه المهني وممارسة عمليات مصرفية بدون ترخيص مسبق من وزير المالية والمشاركة في ذلك ورسمت القضية بمكتب التحقيق عدد 7/26113 .
2/ بتاريخ 19/04/2013 تولى السيد قاضي التحقيق استنطاق المظنون فيه عادل الدريدي وإصدار بطاقة إيداع ضده والإذن بتسمية خبير للاطلاع على نشاط الشركة وإعداد تقرير في الغرض كما أذن لجميع البنوك بتجميد الحسابات البنكية المفتوحة لديها ثم تولى السيد قاضي التحقيق سماع بقية المتهمين والتحرير على عدد من الشهود والمتضررين الذين طالبوا بالإفراج عنه لتعهده بخلاصهم في أموالهم .
3/ بتاريخ 25/04/2013 تولى السيد قاضي التحقيق إعادة سماع المظنون فيه بحضور عدد من المحامين الذين قدموا مطلب إفراج في حقه بضمانهم الشخصي كما تعهدوا بأنه سيقوم بخلاص المواطنين وتقديم قوائم في ذلك للسيد قاضي التحقيق، وبناءا على ذلك تم الإفراج عنه مع اتخاذ الاجراءات الآتية :
* قيامه بخلاص الأشخاص المتضررين وعدم قبول أي شخص جديد والتوقف عن النشاط غير القانوني .
* اختيار محل معلوم وهو محل إقامته وعدم مغادرة تونس الكبرى ونابل مكان اقترافه الجريمة إلا بإذن من السيد قاضي التحقيق .
* تم تجميد مبالغ مالية لدى البنوك تناهز مبلغها ثلاثة ملايين دينار .
* تم تحجير السفر ضده خارج البلاد التونسية .
* تمت مكاتبة إدارة الملكية العقارية والبورصة وإدارة النقل البري لتجميد العقارات والمنقولات التابعة له وللشركة أو التي ساهم فيها هو أو الشركة .
وتبعا للمستجدات الأخيرة واثر علم النيابة العمومية وقاضي التحقيق بغلقه مقر نشاطه واختفائه عن الأنظار أعطيت تعليمات لإلقاء القبض عليه وهو ما تم يوم السبت 22 جوان 2013 .

وبناءا على ذلك تم الاحتفاظ به وقد تابع السيد قاضي التحقيق الموضوع واناب الإدارة الفرعية للأبحاث الاقتصادية والمالية بتونس لاستنطاقه حول إخلاله بالتدابير المتخذة ضده وبالالتزامات التي تعهد بها والسعي إلى حجز جميع الأموال التي يمكن ضبطها لديه أو لدى معاونيه وحجز جميع السيارات التابعة له ولشركة يسر للتنمية ويسر للمساعدة ويسر للسياحة والترفيه ويسر العقارية وإجراء التساخير اللازمة وتقديمه عند استكمال الأبحاث والإذن بسماع كل من يتجه سماعه وحجز ما يمكن أن ينير سبيل البحث .


  
  
     
  
rtt-2bc8139a811ff9a5963a3fd38255c597-2013-06-24 20:25:00






13 de 13 commentaires pour l'article 67326

Taiebmaaroufi  (Tunisia)  |Dimanche 14 Juillet 2013 à 18h 17m |           
Les ignorants peuvent se tromper plus que les autres mais ce qu'ils faut savoir:
1) pourquoi les autorités autorisent ce voleur à faire un travail illégal sans autorisation des autorités compétentes et depuis plusieurs mois déjà sans que personne y compris les voisins conscients se rendre compte?
2) est ce que les montants et les biens de ce voleur gelés par autorités peuvent suffire à rembourser les pauvres épargnants à tort.
3) si non comment faire et quelle solution à préconiser pour le remboursement de ces victimes de l'ignorance et l'absence de contrôle?
4) est ce que ce monsieur n'a pas de complice(s) pour se permettre de faire tout ça au grand jour et pendant longtemps?
messieurs les responsables, nous avons confiance en vous mais nous avons le droit à la réponse. merci

Charlesbronson  (United States)  |Mercredi 26 Juin 2013 à 05h 07m |           
ولله لا يجر الو حتى شيء و لا يشد للحبس و لا والوو ،،،،،،ما يشد للحبس كان للزوالي لمزمر ألا ما عندوش معارف ِ ِ ِ ِ ِ ِ ألدنيا وللمعارف ِ ِ ِ ِ ولله لا يتبدل شيء في تونس ً تونس مشات إتِ ِ َ َ َ ُ ُ ُ

Directdemocracy  (Oman)  |Mardi 25 Juin 2013 à 06h 04m |           
والله انا لا ارى العيب في عادل الدريدي لأنه واحد من الذئاب التي تعج بهم تونس و هم في كل المستويات لكن الوم من جعل نفسه نعجة و بعقل حمار حتى يفترسه الدريدي و امثاله ...

Wadi1  (Canada)  |Lundi 24 Juin 2013 à 21h 23m |           
@manou

tu as raison, mais en tunisie, il y a toujours l'intervention de x et de y avec des enveloppes bourrées de dinars ou de devises.
la corruption touche aussi le système judiciaire!

Manou  (Tunisia)  |Lundi 24 Juin 2013 à 21h 14m |           
La legislation prevoit la sanction et la liquidation.
pouquoi elle n'a pas ete appliquee.

Swigiill  (Tunisia)  |Lundi 24 Juin 2013 à 19h 18m |           
لَم يَبقَ في الناسِ إِلّا المَكرُ وَالمَلَقُ * شَوكٌ إِذا لَمَسوا زَهرٌ إِذا رَمَقوا

فَإِن دَعَتكَ ضَروراتٌ لِعِشرَتِهِم * فَكُن جَحيماً لَعَلَّ الشَوكَ يَحتَرِقُ

الامام الشافعي

Wadi1  (Canada)  |Lundi 24 Juin 2013 à 18h 19m |           
L'opinion publique vous dit monsieur le procureur que vous avez commis une grave erreur en libérant cet arnaqueur.
j'ai jamais vu dans un pays civilisé un juge libérer un voleur de telle espèce!
je suis certain que ce macaque de dridi a des complicités dans les hautes sphères du gouvernement.
comme quoi les pratiques sous ben ali continue sous le gouverment actuel!

Amal2001  (Tunisia)  |Lundi 24 Juin 2013 à 17h 48m |           
@dalraad
يا بغل المشكلة موش غادي المشكلة في الفلوس اللي شرى بيها منين جابها ؟ موش السبسي نهار اللي شد وزير الاول خلفا لمحمد الغنوشي قال راني دخلت للحكومة وما عندي حتى شي وقال انو ما يكسبشي حتى دار والدار اللي يسكن فيها هي على ملك مرتو على اشكون اتمثلو راهو الناس الكل فاقو بيكم

MOUSALIM  (Tunisia)  |Lundi 24 Juin 2013 à 17h 41m |           
قضية أموال هي في الحقيقة مدرسة سياسية لطبيعة شريحة من شعبنا في سرعة ابتلاعهم لطعم النصب والاحتيال وصعوبة التوبة عن ادمانهم فعملية الاحتيال دشنها رئيس العريضة الشعبية وبنفس الأساليب فحصد مقاعد غير شرعية موازية لأموال غير شرعية وهو ما دفع عديد الأحزاب اليوم لاعتماد نفس التحيل على المواطن البسيط المدمن على اللهفة والربح السريع وهي للأسف نقطة ضعف الكثيرين -الملك والخلود ....

Dalraad  (Tunisia)  |Lundi 24 Juin 2013 à 17h 38m |           
ايهاالنهضاوي قضيت عديد الايام وانت تهاجم البجبوج وتحاول تشويهه ليلا نهارا ويم الاحد وفي الاخير يخرج لك وزيرك النهضاوي ويقول لك لا علاقة للبجبوج بهذه القضية صف شعورك من دون كلام بذيئ هع هع هعععع.............................................................نفى رضا السعيدي الوزير المعتمد لدى الوزير الاول المكلف بالملفات الاقتصادية بشدة وجود علاقة بين رئيس الحكومة السابقة الباجي قائد السبسي وما يعرف بقضية فواجور وغاز اويل. وقال السعيدي في تصريح
لإذاعة موزايك اليوم الاثنين 24 جوان 2013 ان الادعاءات بخصوص هاتان الشركتان لا اساس لهما الصحة موضحا ان الدولة بمقتضى العقود شريكة ب20 بالمئة في رخصة التنقيب على النفط لشركة لو فواجور وأكد السعيدي ان الدولة لا يمكن لها ان تنساق وراء الاتهامات التي تصدر في الصحف معتبرا ان العديد من المعطيات التي قدمت بخصوص هذا الملف مغلوطة. ونشر الموقع الالكتروني "نواة" مؤخرا مقالا ذكر فيه أنه تم تحويل أسهم سليم شيبوب صهر بن على بشركة فواياجور الى شركة
"أناداركو
باكس تونيزيا كومبانى" فى ديسمبر 2011 .وحسب نفس الموقع فان عملية الاشهار بالرائد الرسمى وقعت فى 17 جانفى 2012 والذي أعلن رسميا بموجبه عن تاسيس فرع للشركة الثانية بتونس مشيرا الى أن الممثل القانونى للشركة يكون شقيق الباجي قائد السبسي المحامي صلاح الدين السبسي”

Langdevip  (France)  |Lundi 24 Juin 2013 à 17h 20m |           
العداله عملت الشء اللازم يعطيهم الصحه
بقى الطماع إبات ساري

Elmejri  (Switzerland)  |Lundi 24 Juin 2013 à 17h 08m |           
مرحبا بأصحاب الإجابيات والمعجزات والإنجازات...وربي يهلك الطماعين والمحتالين....آمين انشاء الله

Tunisia  (France)  |Lundi 24 Juin 2013 à 17h 07m |           
وبحيث كل السراق بين يديكم اسالوهم من اين لهم ذالك ....





En continu

الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 | 5 ربيع الأول 1440
العشاءالمغربالعصرالظهرالشروقالفجر
18:39 17:14 14:51 12:11 06:54 05:25

17°
17° % 93 :الرطــوبة
تونــس 15°
2.1 كم/س
:الــرياح

الثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
17°-1520°-920°-820°-1321°-15















Derniers Commentaires