بنزرت: الكشف عن شبكة مختصة في تزييف الأوراق النقدية التونسية والأجنبية



باب نات - بناءً على معلومات مفادها تعمّد مجموعة من الأشخاص استغلال محل كائن بجهة بنزرت لتزييف الأوراق النقدية التونسية والأجنبية باستعمال آلة طابعة قصد ترويجها لاحقا لدى مختلف البنوك التونسية.

تعهّدت وحدات الإدارة الفرعية للأبحاث الاقتصادية والمالية بإدارة الشرطة العدلية بالبحث في الموضوع وبإجراء جملة من التحريات وبعد التنسيق مع النيابة العمومية، داهمت المحلّ المذكور وبتفتيشه تم حجز صندوق حديدي مصفح بداخله أوراق نقدية مزيفة من العملة التونسية والأجنبية بلغت قيمتها الجملية حوالي 200 ألف دينار إلى جانب كمية من الأوراق مختلفة الأحجام معدّة لتزييف العملة وحاسوب محمول وآلة طابعة وألقت القبض على 4 أشخاص (تتراوح أعمارهم بين 44 و57 سنة).


بالتحري معهم، اعترف أحدهم بأن الصندوق المحجوز تابع لشخصين يحملان جنسية دولة افريقية كان قد تعرف عليهما عبر شبكات التواصل الاجتماعي، كانا ينويان اقتناء عقارات بتونس بواسطة تلك الأموال مقابل تمكينه من عمولة وقد اختفيا عن الأنظار منذ أوت 2019.

وبتفتيش مقرات سكنى المظنون فيهم بعد الحصول على الأذون القانونية، تم حجز بمنزل أحدهم عدد من الأوراق النقدية التونسة والأجنبية المزيفة لتبلغ القيمة المالية الجملية للمحجوز 250 ألف دينار.

بتعميق التحريات، تبيّن تواصل المعنيين مع مجموعة من الأشخاص بالخارج حول تزييف العملة الأجنبية.

ووفق بلاغ لوزارة الداخلية أذنت النيابة العمومية بالاحتفاظ بهم من أجل "تكوين وفاق قصد الاعتداء على الأملاك والأشخاص وتدليس والمشاركة في وضع وعرض العملة الورقيّة الرائجة قانونا بالبلاد التونسية والعملات الأجنبية" ومواصلة الأبحاث.

Commentaires


1 de 1 commentaires pour l'article 197013

Essoltan  (France)  |Mercredi 29 Janvier 2020 à 20h 36m |           
...Et "ILS" nous reprochent qu'on n'a pas des ARTISTES en Tunisie !!!