المطلوب الآن ...



مرتجى محجوب

رئيس الجمهورية الذي يتحدث عن صفقات و مناورات ، هو أول من يتحمل مسؤولية فشل تشكيل حكومة جديدة عبر اختياره الغريب و اللامنطقي لشخصية الياس الفخفاخ الحائز على نتيجة هزيلة في الرئاسيات الفارطة و المقترح من حزب صغير واحد .


رئيس الجمهورية و أقولها و بكل مسؤولية ، هو من حدد الخط المنهجي و خيارات و استراتيجيات و أهداف المشاورات الحكومية ، فالفخفاخ كما عرفناه بعد الثورة بطبيعة الحال ، لا علاقة له لا بثورية مزعومة و لا محاربة و كره للفساد .

فليتحمل اذا رئيس الجمهورية مسؤولية خياراته العبثية عوض ممارسة الضغوط المعنوية و اقحام المنظمات الوطنية في معارك الأجدر أن تنأى بنفسها عنها .

سي الفخفاخ ، المسألة واضحة منذ البداية و كذلك الفشل متوقع و منتظر ، فشكر الله سعيكم و لا فائدة كما نقول بلغتنا العامية البليغة في " التلكليك" أو محاولة توتير الأجواء و تأجيج الفتن .





المطلوب الآن ...

بعد الفشل الذريع و الغير قابل للتدارك من طرف المكلف من رئيس الجمهورية بتشكيل الحكومة و بالنظر لغياب محكمة دستورية منتخبة و اعتمادا على ما يتيحه الدستور و استنادا للمصلحة العليا للوطن قبل أي شيء آخر ،

فلا مفر من اعتراف رئيس الجمهورية بخطأه الفادح المتعلق بتكليفه للسيد الياس الفخفاخ ،و اذا رمنا في نفس الوقت تجنب سيناريو اعادة الانتخابات ، فعلى السيد رئيس الجمهورية كذلك أن يقبل تكليف شخصية مقترحة من طرف أغلبية برلمانية من أجل تشكيل حكومة خلال المدة المتبقية التي لا يجب أن تتجاوز 4 أشهر منذ التكليف الأول ، بعيدا عن القراءات الدستورية المحنطة و الحرفية و بعيدا أيضا عن مواقفه المزاجية .

الحكومة يا سيادة الرئيس ،و حسب ما ينص عليه نظامنا السياسي و دستورنا الحاليان ، هي شأن برلماني محض الا وزارتي الدفاع و الخارجية و مسألة التكليف ، و تبعا لذلك فرجاءا لا تقحموا أنفسكم في صراعات لا تعنيكم و كونوا من الميسرين و ليس من المعسرين ، خصوصاً بعد تلقيكم للرد الساحق من الأحزاب على تكليفكم المفخخ و العجيب و الغريب . هذا الأخير الذي ندعوه كذلك لارجاع الأمانة في أقرب وقت ممكن و تجنيبنا خسارة مزيدا من الوقت الثمين .

Commentaires


1 de 1 commentaires pour l'article 198131

Jehaislestraitres  (France)  |Dimanche 16 Février 2020 à 18h 51m |           
N'oublie pas tocard que Kaiess Saïd a 12millions de tunisiens avec lui...
Toi l'auteur du torchon continu à faire du lèche à ton gourou l'escroc Ghannouchi et sa secte de malfrats...tous les tunisiens ont bien compris depuis bien longtemps les magouilles de cette secte qui est prête à pactiser avec le diable et qui n'a jamais rien fait depuis 9ans au pouvoir...ses membres se sont enrichis en volant et en détournant l'argent du contribuable tunisien....
Ils vont payer tôt ou tard leurs méfaits devant les tunisiens et surtout devant Dieu...