العلوي عن زلزال الــ 5% : إلي يخاف ما يلعبش..



نصرالدين السويلمي

"اليوم صوّتُّ في مكتب المجلس على تمرير مبادرة تنقيح القانون الانتخابي، من أجل جعل عتبة ب5%، مع توصية باستعجال النظر. مع اعتراض تحيا والتيار والشعب.
اللّي يخاف ما يلعبشي، واللي يلعب ما ينغرشي!"


هكذا دون القيادي في ائتلاف الكرامة عبد اللطيف العلوي، تدوينة تؤشر الى جرعة الجرأة التي يتسلح بها الائتلاف، لا ندري ان تلك كانت تدوينة الثقة في النفس ام هي المجازفة وعدم الخوف من الخسارة، في كل الحالات لا يخرج موقف العلوي عن نزعة التمرد والمشاكسة الانيقة لدى هذا الكيان الناشئ، ومهما تكن دوافع التدوينة فإنها تقدم رسالة واضحة الى بقية النسيج، وتضع الكرامة في منزلة الجسم الغير قابل للابتزاز ولا للمساومات، ليست مساومات التحسين والتثمين او تجنب النزيف والحد من الخسائر، بل يأتي هذا الموقف ليؤكد ان الائتلاف غير قابل للمساومة على بقائه في البرلمان من عدمه، ولعله بصدد نحت شخصية الحزب الذي لا تعتريه سياسة لي الاذرع.

أن تكون من الأحزاب الوسطى وتضع علامة نعم على "لغم الــ5%" فهذا يعني أننا أمام حزب النهار وليس حزب الليل، حزب اللافتة الواضحة والمعركة الواضحة والبوصلة الواضحة... هذا الائتلاف سيقلق شركاء وفرقاء الساحة كثيرا، شريطة ان تتجنب عناصره الارتماء على زر الاستقالة حين تعجز عن ثقافة التعايش، شريطة ان لا يتم التساهل مع كوكايين الاستقالات التي تخدش التماسك وتغري بالحزب وتقدم رسائل سلبية للخصوم وحتى للقواعد.


Commentaires


3 de 3 commentaires pour l'article 196998

Mnasser57  (Austria)  |Jeudi 30 Janvier 2020 à 09h 52m |           
لابد من اعادة الانتخابات خليها تتغربل وتتصفى

Volcano  (Tunisia)  |Mercredi 29 Janvier 2020 à 08h 21m |           
العتبة مهما كانت نسبتها المقترحة ستعود بالفائدة على الوطن و ستخدش حياء و كبرياء جل ادعياء السياسة و تمثيل الشعب و الدفاع عنه و التي اصبحت مضغة في افواههم بحيث لن نستمع مستقبلا ان تم تمرير هذا التنقيح لكل الكيانات الجوفاء التي يتجاوز صوتها اضعاف حجمها

Radhbe  (France)  |Mardi 28 Janvier 2020 à 21h 39m |           
اعادة الانتخابات