بطولة الرابطة الثانية: قوافل قفصة و جندوبة الرياضية يواصلان قيادة السباق كل في مجموعته




باب نات - واصل كل من قوافل قفصة و جندوبة الرياضية قيادة سباق بطولة الرابطة المحترفة الثانية بالتربع على صدارة المجموعتين الاولى والثانية حيث نجح القوافل في الجولة السابعة للسباق التي دارت مساء اليوم الجمعة في الفوز على ضيفه ستير جرونة بخماسية كاملة فيما توفقت جندوبة الرياضية في اختطاف انتصار حاسم في دربي الشمال الغربي ضد الاولمبي الباجي على ارضية بوجمعة الكميتي في اخر لحظات الحوار.


وعرفت المجموعة الاولى تسجيل اعرض نتيجة في الجولة السابعة حيث امطر قوافل قفصة شباك ضيفه ستير جرزونة بخماسية كاملة ترجمت السيطرة الكلية التي فرضها لاعبو القوافل على المنافس وتتويجها بمهرجان هجومي انطلق من اقدام يسري العرفاوي (12 ) ثم وجدي المدب (31) و ثنائية ايمن الزين (49 و 75) واسكندر بالعافية (67) ليعزز الفريق موقعه في صدارة ترتيب المجموعة ب14 نقطة وفي المقابل تعمقت جراح ستير جرزونة متذيل الترتيب العام ب5 نقاط.

وافترن الانتصار العريض بقدوم المدرب الجديد الهادي المقراني وفرض مستقبل المرسى نفسه ملاحقا جديا على قوافل قفصة (المركز الثاني ب13 نقطة) بعد فوزه على سكك الحديد الصفاقسي بهدف يتيم ولكنه نفيس بفضل اللاعب بلال الحذيري (33) .


وازح ابناء الضاحية الشمالية من طريقهم منافسا مباشرا وهو "الرالوي" الذي لايزال يحتل المرتبة الثالثة ب11 نقطة بمعية مستقبل القصرين الذي خرج بدوره بانتصار هام في جولة اليوم على حساب فريق عنيد وهو اتحاد تطاوين (السادس ب8 نقاط) في مباراة عرفت ذروة التسابق و التلاحق .
..



وعرف فريق عاصمة الحلفاء بداية قوية في المباراة جسمتها اهداف الصحبي شلبي (19) /نضال الدلهومي (38) /محمد المثلوثي (59) لكن اتحاد تطاوين اكتفى بهدفين عن محمد علي عبد السلام (45) (85) وكان قريبا من تعديل الكفة في اخر لحظات المباراة.

وتوقفت المسيرة الوردية لجمعية اريانة التي انقادت لهزيمة امام محيط قرقنة الذي اهتدى لطريق الفوز بفضل اللاعب ثامر الصالحي (33) وهو ما جعل ابناء قرقنة يحققون قفزة نوعية في الترتيب العام بالصعود الى المرتبة السادسة ب8 نقاط خلف جمعية اريانة الخامسة ب9 نقاط في حين انتهى لقاء النادي القربي (صاحب المركز قبل الاخير ب6 نقاط) وامل حملم سوسة (الثامن ب7 نقاط) على نتيجة تعادل سلبي الذي لم يرض الفريقين على حد السواء.

وفي المجموعة الثانية تابعت جندوبة الرياضية نتائجها الايجابية و نجحت في اضافة 3 نقاط الى رصيدها بعد الفوز في لقاء "دربي" الشمال الغربي امام جارها الاولمبي الباجي بهدف دون رد حيث انتظر ابناء جندوبة الدقية 4 بعد التسعين لاحداث الفارق بفضل اللاعب سيف الله الطرابلسي ليواصل الفريق قيادة المجموعة ب14 نقطة في حين لاتزال وضعية الاولمبي الباجي صعبة جدا في ظل تموقعه في ذيل الترتيب بنقطتين فقط .
وعلى ذات المنوال نسج الملاحق المباشر الملعب الافريقي لمنزل بورقيبة (الثاني ب 12 نقطة) الذي توفق في قلب معطيات اللقاء و تحويل تاخره في النتيجة الى فوز ثمين امام منافس صعب المراس الملعب الرياضي الصفاقسي( صاحب المركز الثالث ب10 نقاط) حيث اختطف اللاعب حبيب حمادة هدف في دق (90 زائد 5) الفوز بعد ان كانت المباراة تسير نحو النهاية بالتعادل اثر هدف حسن الشلي لصالح الضيوف (15) و يوسف الطرابلسي (45) الذي عدل الكفة لمنزل بزورقيبة .

وسيطرت نتيجة التعادل على بقية المقابلات في ظل التعادل الابيض الذي حكم مباراة سبورتينغ بن عروس (السادس ب8 نقاط) و اولمبيك سيدي بوزيد (الخامس ب9 نقاط) من جهة ولقاء مستقبل سليمان (صاحب المركز قبل الاخير 6 نقاط) وهلال الشابة (الثامن ب7 نقاط) من جهة ثانية .
وتقاسمت جمعية جربة ونادي حمام الانف النقاط والاهداف 1-1 في المباراة التي جمعتهما بملعب جربة اجيم حيث افتتح فريق حومة السوق النتيجة بفضل رياض السويلمي (7) ليعدل سلامة القصداوي الكفة (14) اذ لم يغير التعادل وضعية الفريقين في جدول الترتيب العام في ظل المركز الثالث لنادي حمام الانف ب10 نقاط و احتلال جمعية جربة المرتبة السادسة ب8 نقاط .

في ما يلي النتائج الفنية و الترتيب في اعقاب مباريات الجولة السابعة لبطولة الرابطة المحترفة الثانية لكرة القدم و التي دارت مساء اليوم الجمعة

الجمعة 3 نوفمبر 2017
المجموعة الاولى

ملعب المرسى مستقبل المرسى- سكك الحديد الصفاقسي 1-صفر
ملعب قربة النادي القربي- امل حمام سوسة صفر-صفر
ملعب القصرين مستقبل القصرين- اتحاد تطاوين 3-2
ملعب 2 مارس بصفاقس نادي محيط قرقنة- جمعية اريانة 1-صفر
ملعب قفصة قوافل قفصة - ستير جرزونة 5-صفر

الترتيب
1/ قوافل قفصة 14 7 2/ مستقبل المرسى 13 7 3-/ سكك الحديد الصفاقسي 11 7 -/مستقبل القصرين 11 7 5/ جمعية اريانة 9 7 6-/ اتحاد تطاوين 8 7 -/ محيط قرقنة 8 7 8/ امل حمام سوسة 7 6 9-/ النادي القربي 6 7 10/ستير جرزونة 5 6


المجموعة الثانية
ملعب بن عروس سبورتينغ بن عروس- اولمبيك سيدي بوزيد صفر-صفر
ملعب منزل بورقيبة الملعب الافريقي بمنزل بورقيبة - الملعب الرياضي الصفاقسي 2-1
ملعب باجة الاولمبي الباجي- جندوبة الرياضية صفر-1
ملعب سليمان مستقبل سليمان- هلال الشابة صفر-صفر
ملعب جربة اجيم جمعية جربة- نادي حمام الانف 1-1

الترتيب
1/ جندوبة الرياضية 14 7 2/ م. منزل بورقيبة 12 7 3 / الملعب الصفاقسي 10 7 - / نادي حمام الانف 10 7 5/اولمبيك سيدي بوزيد 9 7 6 / سبورتينغ بن عروس 8 7 -/ جمعية جربة 8 7 8/ هلال شابة 7 7 9 / مستقبل سليمان 6 7 10/الاولمبي الباجي 2 7 ر/حسني /ص.
زهو

Commentaires


0 de 0 commentaires pour l'article 150253