التوقيع على اتفاق بين أطراف النزاع في ليبيا



وكالات - وقعت الأطراف المتنازعة في ليبيا اتفاقا تاريخيّا في مدينة الصخيرات المغربية يقضي بتشكيل حكومة الوفاق الليبي في أسرع وقت ثم منح الأولوية للأمن.

وأكد امحمد شعيب ممثل مجلس النواب في كلمة له في مراسم التوقيع النهائي على الاتفاق السياسي بالصخيرات المغربية ان الحاضرون لحفل التوقيع هم غالبية اعضاء طرفي النزاع في البلاد ويمثلون كافة اطياف الشعب الليبي .
من جهته اعتبر صالح المخزوم ممثل المؤتمر بطرابلس ان المرحلة الصعبة التي تمر بها البلاد حتمت على كل الاطراف الموافقة على شكل الاتفاق السياسي وان كانت هناك بعض نقاط خلاف يدور حولها جدل ما الا ان مسؤولية الوطن دفعت بالجميع الى المجيء الموافقة .

وأكد مارتن كوبلر المبعوث الاممي الى ليبيا ان كل النخب شاركت في صياغة الاتفاق السياسي دون إستثناء.
واضاف كوبلر من أولوياتنا معالجة الوضع الأمني، وحوار يرضي الجميع، وإنهاء الأزمة في بنغازي .
وتم التوقيع النهائي بين الاطراف الليبية التي تستضيفه المملكة الغربية برعاية الامم المتحدة وحضور وزراء خارجية دول ايطاليا ، وقطر ، وتركيا ، اسبانيا ، وتونس ، اضافة لصلاح مزوار وزير الخارجية المغربي .

وينص الاتفاق على تشكيل حكومة وفاق وطني تقود مرحلة انتقالية لمدة عامين تنتهي بإجراء انتخابات تشريعية.

Commentaires


14 de 14 commentaires pour l'article 117261

AbouAlMntacir  (France)  |Jeudi 17 Decembre 2015 à 19h 56m |           
Je suis très curieux de savoir comment en si peu de temp Mohsen Marzouk a pu avoir 28% des voix!!!

Il y a quelque chose de louche là-dessus

Bab Net, merci d'éclaircir comment vous garantissez l'exactitude des voies. Comment par exemple vous évitez la multiplicité de vote par proxy d'anonymat?

Langdevip  (France)  |Jeudi 17 Decembre 2015 à 19h 48m |           
انتخبوا الهبة للزايزة امتع باب النات

تحيا الهبة

Adam1900  (Poland)  |Jeudi 17 Decembre 2015 à 19h 43m |           



يقول المثل العربي (فخار يكسر بعضو)

الف مبروك علي الإنجاز العظيم .. نعم نتيجة مذهلة المهم خربت البلاد

MOUSALIM  (Tunisia)  |Jeudi 17 Decembre 2015 à 19h 13m |           
Mandhouj (France)

Mandhouj  (France)  |Jeudi 17 Decembre 2015 à 19h 09m |           
MOUSALIM (Tunisia) |Jeudi 17 Decembre 2015 à 17h 42m | Historique de MOUSALIM
أجمل خبر هذا اليوم وهنيئا لأشقائنا في ليبيا وهنيئا للشعب المغاربي وهنيئا للثورة التونسية في عيدها الخامس .وهزيمة جديدة لخلفان ابن جهلان وضياع مليارات الروز بالفاكية هباء في النافورة ونتمنى تمدد الهزيمةالاماراتية لبقية بلدان الربيع العربي .

Matouchi  (Tunisia)  |Jeudi 17 Decembre 2015 à 18h 25m |           
اشنوة اخواننا في ليبيا...كل نهار يفسخو اتفاق و يصصحوا اتفاق و الا شني الحكاية؟؟؟
الجديد يا رابح......

Titeuf  (Switzerland)  |Jeudi 17 Decembre 2015 à 17h 48m |           
مبروك وآل مكتوم موتوبغيضكم

MOUSALIM  (Tunisia)  |Jeudi 17 Decembre 2015 à 17h 42m |           
أجمل خبر هذا اليوم وهنيئا لأشقائنا في ليبيا وهنيئا للشعب المغاربي وهنيئا للثورة التونسية في عيدها الخامس .وهزيمة جديدة لخلفان ابن جهلان وضياع مليارات الروز بالفاكية هباء في النافورة ونتمنى تمدد الهزيمةالاماراتية لبقية بلدان الربيع العربي .

Zouze2004  (France)  |Jeudi 17 Decembre 2015 à 16h 48m |           
طعنة لبني جهلان أحفاد خلفان الله يحمي ليبيا و تونس من كيد الكائدين

Zouze2004  (France)  |Jeudi 17 Decembre 2015 à 16h 45m |           
هاهي الديمقراطية رئيس الدولة ما يحترمش القضاء برى عاد طلعات الباجي الله يستر وبرا

Langdevip  (France)  |Jeudi 17 Decembre 2015 à 16h 41m |           
زعمة

Jraidawalasfour  (Switzerland)  |Jeudi 17 Decembre 2015 à 16h 18m |           
مهما اختلفت السياســـــــات فالشعــــــــــــــوب المغـــــــــــــاربـــــيــــــة متضامنة مع بعضها البعض في السراء والضراء رغم كيد الكائــــدين ورغم أنف الحاسديــن ...ارادة الشعـــــــوب ستنتصر في الأخير
...فاليكن إخواننا الليبيين على يقظة تامة و إتحادهم هو إنقاذهم من كل المخاطر
الحمد لله...
الحمد لله...
الحمد لله...
الحمد لله
هنيئا للشعب الليبي بالمصالحة السياسية ونتمنى له الإستقرار والتقدم نحو ليبيا الجديدة
هنيئا للشعب الليبي بالمصالحة السياسية ونتمنى له الإستقرار والتقدم نحو ليبيا الجديدة
هنيئا للشعب الليبي بالمصالحة السياسية ونتمنى له الإستقرار والتقدم نحو ليبيا الجديدة
هنيئا للشعب الليبي بالمصالحة السياسية ونتمنى له الإستقرار والتقدم نحو ليبيا الجديدة

Joujoudjo  (France)  |Jeudi 17 Decembre 2015 à 16h 07m |           
ça c'est sur papier mais sur terrain c autre chose !!

Almokh  (Tunisia)  |Jeudi 17 Decembre 2015 à 15h 40m |           
الحمد لله وفقكم الله و جنبكم كل مكروه