الاسبوع القادم الاطلاق الفعلي للمنصة الخاصة بمشروع ''صوت 50 مليون امراة افريقية'' (وزيرة المراة)

أرشيف - إطلاق مشروع ''صوت 50 مليون امرأة افريقية'' في أكتوبر 2019


وات - سيتم، في غضون الاسبوع القادم، الاطلاق الفعلي للمنصة الرقمية الخاصة بمشروع "صوت 50 مليون امرأة افريقية" بحضور الشركاء في المشروع، حسب ما اعلنت عنه وزيرة المراة والاسرة والطفولة وكبار السن، نزيهة العبيدي، الخميس بتونس حسب بلاغ للوزارة.
واوضحت العبيدي، خلال جلسة عمل خصصت لمناقشة مشروع إدراج مقاربة النوع الاجتماعي في ميزانية الوزارة، أنّ هذه المنصة مصممة خصيصا لتلبية احتياجات رائدات الأعمال من المعلومات وتوفير شبكة اجتماعية للربط ومشاركة التجارب والأعمال.

ويهدف مشروع "صوت 50 مليون امرأة افريقية"، بالأساس إلى دعم المرأة الافريقية في مجال ريادة الأعمال والتمكين الاقتصادي والاجتماعي من خلال توفير منصة رقمية للربط بين رائدات الأعمال، إلى جانب جملة من الخدمات المالية وغير المالية.


وسيتم اطلاق المشروع في 38 دولة افريقية من بينها تونس من خلال توفير منصة للاتصال والتواصل قصد الوصول الى المعلومات الخاصة بالخدمات المالية وغير المالية.
ويرمي هذا المشروع الممول من قبل البنك الافريقي للتنمية بالشراكة مع كل من السوق المشتركة لشرق وجنوب افريقيا "الكوميسا"، ومجموعة بلدان شرق افريقيا "الاياك"، والمجموعة الاقتصادية لبلدان غرب افريقيا "الاكواس" حسب القائمين عليه، الى تمكين 50 مليون امرأة ينشطن في مجال الاعمال التجارية من المعلومات الضرورية وتلبية احتياجاتهن، والربط بينهن في شتى انحاء القارة الافريقية.
وتعرضت الوزيرة من جهة اخرى خلال الاجتماع الى مشروع ادراج النوع الاجتماعي ضمن ميزانية الوزارة مؤكدة على ضرورة التسريع في استكمال المشروع في أقرب الآجال والإعداد لميزانية 2021 حسب مقاربة النوع الاجتماعي بالأخذ بعين الاعتبار مؤشرات قيس الأداء والأهداف والمحاور الاستراتيجية.

وقالت ان وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن تم اختيارها ضمن 10 وزارات نموذجية لإدراج مقاربة النوع الاجتماعي في الميزانية.

Commentaires


0 de 0 commentaires pour l'article 198420