توزر: اختتام مشروع ''شركاء فاعلون من أجل بلديات نزيهة''



وات - احتضنت مدينة توزر، آخر الاسبوع الجاري، الورشة الختامية لمشروع "شركاء فاعلون من أجل بلديات نزيهة" الذي تنفذه جمعية النهوض بالمرأة الريفية بالقصرين ويموله برنامج التعاون الامريكي، واستفاد منه 85 مشاركا من من بلديات توزر ونفطة ودقاش من ولاية توزر، وبوزقام ومشرق الشمس وسبيطلة من ولاية القصرين.

وتمثلت تدخلات المشروع في تكوين المستشارين البلديين ورؤساء البلديات والاداريين والمجتمع المدني في ما يتعلق بمكافحة الفساد، وخاصة المساءلة الاجتماعية والحوكمة المحلية، وذلك على امتداد حوالي 18 شهرا، بهدف تعزيز قدرات المجتمع المدني في متابعة مشاريع الاستثمار البلدي بما يمكن من تعميم المراقبة والمتابعة والتقييم.
ويرى عدد من المستشارين البلديين ببلديات نفطة وتوزر وسبيطلة، خلال الورشة الختامية، أن هذه الدورات التكوينية مكنت، خصوصا في ظل غياب آليات لتسيير البلديات، من تحسين الزاد القانوني للمستشارين، ومن مزيد التعريف بمجلة الجماعات المحلية وخاصة الحوكمة المفتوحة والديمقراطية التشاركية واعداد الميزانية التشاركية والصفقات العمومية.

يذكر أن مختلف الدورات التكوينية تعلقت بإعداد الميزانية وصلاحيات مجلة الجماعات المحلية ودور البلدية وعلاقتها بالمجتمع المدني.

Commentaires


0 de 0 commentaires pour l'article 196849