بنزرت: إعطاء إشارة انطلاق مشروع ''من اجل وجبة غذائية مدرسية مستدامة'' بكل من مدرستي الناضور والحويشات



وات - تم، اليوم الجمعة، بولاية بنزرت، إعطاء إشارة انطلاق انجاز مشروع "من أجل وجبة غذائية مدرسية مستدامة" وذلك بكل من مدرستي الناضور والحويشات، المنجز من قبل جمعية "شباب من أجل المواطنة الفاعلة" وبرنامج الأغذية العالمي بتونس التابع لمنظمة الأمم المتحدة.
ويُنفّذ هذا المشروع، في إطار اتفاقيات شراكة تم إبرامها بين كل من جمعية "شباب من أجل المواطنة الفاعلة" وبلدية بنزرت والمندوبية الجهوية للتربية ونظيرتها للتنمية الفلاحية والشباب والرياضة وديوان الخدمات المدرسية وعدد من مكونات النسيج الجمعياتي.

وقال رئيس جمعية "شباب من أجل المواطنة الفاعلة"، كمال دجبي، في تصريح لمراسل (وات) بالجهة، ان مشروع الشراكة يضم مدرستي الناضور ببنزرت الشمالية والحويشات ببنزرت الجنوبية، ويهدف أساسا الى توفير وجبة غذائية صحية وساخنة لاكثر من 200 تلميذ وتلميذة طيلة الموسم الدراسي الحالي وحتى شهر نوفمبر من سنة 2021 ، فضلا عن وإنجاز حديقة خضروات وتنظيم عدد من الأنشطة الترفيهية والتثقيفية والرياضية وغيرها لفائدة تلاميذ المدرستين.


من جانبها، أشارت ممثلة برنامج الأغذية العالمي، رباب العزعوزي، أن مشروع "من أجل وجبة غذائية مدرسية مستدامة"، يندرج ضمن برامج التعاون الاستراتيجي بين برنامج الأغذية العالمي والحكومة التونسية، لدعم وتحسين البرنامج الوطني للغذاء المدرسي لمرافقة المدارس ذات الأولوية التربوية لتوفير وجبة غذائية متوازنة وصحية طيلة السنة الدراسية، وذلك وفقا لمنهج تشاركي وتضامني بين مختلف الأطراف المتداخلة من داخل المؤسسات التعليمية ومحيطها.
وبينت العزعوزي، أن البرنامج يشمل إلى جانب مدرستي الناضور والحويشات، 3 مدارس أخرى بمعتمدية سجنان، ينتظر إعطاء إشارة انطلاقه في غضون الشهر المقبل.
وأشرف على فعاليات اطلاق المشروع، والي الجهة رئيس المجلس الجهوي للتنمية، محمد قويدر، بحضور ممثلة برنامج الأغذية العالمي ورئيس بلدية بنزرت، ومندوب التربية، والمدير الجهوي لديوان الخدمات المدرسية ومديرة مدرسة الحويشات ومدير مدرسة الناضور، الى جانب مديري واطارات المركب الشبابي الشهيد حمزة الدلالي بجرزونة ودار الشباب 15 أكتوبر، ودار الشباب سيدي سالم، وأعضاء جمعية "شباب من أجل المواطنة الفاعلة".

Commentaires


0 de 0 commentaires pour l'article 196755