في البرلمان، حالة من الفوضى بعد احتجاج سامية عبّو على مداخلة سيف مخلوف



باب نات - صادق مجلس نواب الشعب ظهر اليوم خلال الجلسة العامة على مشروع قرار يتعلق بإقرار إجراءات استثنائيّة للعمل في البرلمان بموافقة 118 نائبا.

وكانت انطلقت الجلسة العامة صباح اليوم بعد تأخير بحوالي 3 ساعات وتم رفعها من طرف رئيسة الجلسة سميرة الشواشي بعد حوالي 40 دقيقة من انطلاقها.


ومع انطلاق الجلسة عبّر عدد من النواب وأساسا من الكتلة الديمقراطية، على غرار هيكل المكي ونبيل حجي وسامية عبو وهشام العجبوني، عن احتجاجهم على طريقة تسيير المجلس وادارة الجلسات وما اعتبروه خرقا للقانون.

كما استنكر النواب تمرير وثيقة تتعلق باقرار اجراءات استثنائية لعمل المجلس للمصادقة عليها في الجلسة العامة دون التداول فيها واعتبروا أنه ليس هناك أي موجب لاقرار اجراءات استثنائية باعتبار أنه لم يتم اقرار حجر شامل في البلاد حسب ما صرّح به النائب هيكل المكي.
من جانبه أكّد النائب عن ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف استغرابه من تنديد زملائه النواب بمشروع القرار المتعلّق باقرار اجراءات استثنائية لعمل مجلس النواب.
وأشار مخلوف الي أهمية تمرير هذا المشروع في اطار التوقي من فيروس كورونا الذي تسبب في تغيب كتلة كاملة وذلك في اشارة الي كتلة الدستوري الحر.
وقال مخلوف "نذكّر التوانسة والناس الي رافضين القرار هذا الي وقت هوما في الحكم والفخفاخ صوتنا على اجراءات استثنائية ومنحنا التفويض للفخفاخ".
ودفعت مداخلة مخلوف سامية عبو إلى الصراخ ورفض مضمون مداخلته ما خلف حالة من التوتر والفوضى داخل المجلس أجبرت سميرة الشواشي على رفع الجلسة.

الفيديو : الدقيقة 35



Commentaires


3 de 3 commentaires pour l'article 212454

Nouri  (Switzerland)  |Mercredi 07 Octobre 2020 à 18h 03m |           
سيف الدين مخلوف رحل سياسة له ميتقبل لا شك فيه النصيحة الوحيدة التي اوجهها اليه ان يتعلم كيف يسيطر عن غضبه ويتعلم الصبر ومن يمشي في طريق الحق لا خوف عليه ولا حاجة للتشنج حتى ولو اعتدوا عليه بالعنف فستكسبوا الكثير.

Nouri  (Switzerland)  |Mercredi 07 Octobre 2020 à 17h 51m |           
سيف الدين مخلوف رحل سياسة له ميتقبل لا شك فيه النصيحة الوحيدة التي اوجهها اليه ان يتعلم كيف يسيطر عن غضبه ويتعلم الصبر ومن يمشي في طريق الحق لا خوف عليه ولا حاجة للتشنج حتى ولو اعتدوا عليه بالعنف فستكسبوا الكثير.

Sarramba  ()  |Mercredi 07 Octobre 2020 à 16h 11m |           
ياسيف، عرفوك فَطْفَاط و نَرفُوزي ماعَادِش يْسيّبوك.... أعطيتهم عصا باش يضربوك بيها
تعلم شوية من شيخ الحومة