مخلوف لعبير موسي: سنُدخل جميع أحرار تونس للبرلمان يا قوّادة وسارقة أموال الشعب



باب نات - تم رفع الجلسة العامة بمجلس نواب الشعب، مساء الجمعة، المخصصة لمواصلة عرض ومناقشة تقرير لجنة التنمية الجهوية حول "الأوضاع والمشاريع التنموية في كامل أنحاء البلاد" إلى حين تحديد موعد لاحق، وذلك بسبب مشادة كلامية بين النواب.

وشهد بهو البرلمان مشاحنات ومشادات كلامية بين عدد من قيادات ائتلاف الكرامة على رأسهم سيف مخلوف ورئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي التي اتهمت الائتلاف بادخال ارهابي الي قبة البرلمان.
وزعمت عبير موسي ان الشخص الذي ادخلته كتلة الائتلاف للبرلمان على علاقة بتنظيم داعش الارهابي وهو قادم من بؤرة توتر حسب زعمها.

ورفض سيف مخلوف الادعاءات الباطلة من عبير موسي وتملّكه الغضب في بهو البرلمان وهو يؤكد ان الضيف الذي تتهمه عبير موسي بانه ارهابي هو المهندس حافظ البرهومي وهو مهندس اعلامية يشتغل في فرنسا وهو من مؤسسي الائتلاف.
ونفى مخلوف كل ما تم ترويجه حول قدومه من احدى بؤر التوتر في العالم مشيرا الي انه تم منعه من الدخول بحجة انه مشمول بالاجراء الحدودي s17 مشيرا الى أن الائتلاف لا يعترف بهذا الاجراء اللادستوري .
وصرخ سيف مخلوف في وجه عبير موسي "سنُدخل جميع احرار تونس للبرلمان يا قوادة الشعب الي كان يشري فيك بن علي بش تصفق وتعيط الله واحد".
يذكر ان الامن الرئاسي منع ضيف ائتلاف الكرامة من دخول البرلمان بحجة أنه مشمول بالاجراء الحدودي اللادستوري s17 قبل ان يتم تجاوز الاشكال وادخاله بعد استشارة وزارة الداخلية.


ويذكر أن مجلس نواب الشعب شرع، خلال جلسة عامّة انطلقت صباح، الجمعة، بحضور عدد من الوزراء، في عرض ومناقشة تقرير لجنة التنمية الجهويّة حول الأوضاع والمشاريع التنموية في البلاد والذي اثار عدة نقائص تعيق التنمية الجهوية في تونس في ظل غياب رؤية استراتيجية.

ويهدف تقرير لجنة التنمية الجهوية، المعروض للنقاش، الى ارساء حوكمة جديدة في البلاد كما يحثّ على ارساء استراتيجية حقيقّة ورؤية واضحة لتثمين مكامن قوّة الجهات وتدعيم الحوكمة المحليّة.

وأثار التقرير عدة اشكاليات على غرار ضعف اداء القطاع السياحي والبنية التحتية المهيكلة وتردي الخدمات العمومية وغياب أرضيّة لتشجيع المستثمرين وبطء احداث المناطق الصناعيّة.
ولفت إلى ضعف منظومة التكوين المهني وآداء القطاع البنكي في عمليّة التمويل وتردي الاوضاع البيئية وانتشار البناء الفوضوي.

كم أشار التقرير الى تأخر انجاز عديد المشاريع المحورية على مستوى الربط الكهربائي وكذلك الموانىء والمطارات والمناطق اللوجستية والمناطق الصناعيّة.



Commentaires


7 de 7 commentaires pour l'article 206906

Doctor  (Tunisia)  |Dimanche 12 Juillet 2020 à 22h 08m |           
المحكمة الإداريّة تنشر عيّنة من حكم قضائي يقضي بإلغاء إجراء حدودي " S17 " ضد مواطن يكرس "مبادئ" تتعلق بعدم شرعية هذا الإجراء
https://www.babnet.net/cadredetail-204719.asp

Abid_Tounsi  (United States)  |Samedi 11 Juillet 2020 à 12h 08m |           
هذه الجرذة مكلفة بمهمة ترذيل العمل البرلماني... و رعاتها بنو جهلان الذين لم يفلحوا مع الشعب التونسي الذي تنفس الحرية و لا مجال لإعادته لمربع الدكتاتورية.

فاتكم القطار يا بني جهلان، و مالكم الذي تنفقونه على "الحمقى" (كما نعتموهم في الوثائق المسربة من قاعدة الطية) سيولي عليكم بالوبال.

Fessi425  (Tunisia)  |Vendredi 10 Juillet 2020 à 22h 15m |           
الحمد لله و الشكر لله و بعد 86 سنة أعيد مسجد صوفيا للمصلين كما كان في عهد الخلافة العثمانية

Ajanoub  (France)  |Vendredi 10 Juillet 2020 à 21h 44m |           
لن تجد في هذا البلد المنكوب سياسيين من طينة من هم في اءتلاف الكرامة
شرفا وهمة ورقيأ .. تراهم يتحدون لصوصا ومهربين وبقايا تجمعيين لا يتخلون عن ربطة العنق وسط انقطاع الأمل وصراخ الفقراء والكهرباء ...
الله غالب

Kerker  (France)  |Vendredi 10 Juillet 2020 à 20h 20m |           
"... ولم يولد بعد من يمنع ضيف ائتلاف الكرامة من الدخول"..... فالشّعب الّذي انتخبه غير قادر أن يمنعه من فعل ما ترضي به نفسه و لو كان يؤذي به غيره بدون شعور.يقول لهم إنتخبتموني فاخضعوا لأوامري و لا أحد يعلو عليّ!!!

Franchise  (Nigeria)  |Vendredi 10 Juillet 2020 à 20h 17m |           
Tout simplement cette assemblée est une honte. Ces individus de soi-disant karama ne méritent aucun respect il se comportent d'une manière indécente et sont indignes de siéger dans cette ARP. Dommage pour mon pays

Matouchi  (Tunisia)  |Vendredi 10 Juillet 2020 à 20h 17m |           
الزغراطة الضراطة تمنع الاحاطة باولاد الرجال اللي تعدات حياتهم سلاطة