كاس العالم للاندية ( قطر 2019) الترجي التونسي يتعثر للمرة الثالثة في الاختبار الاول في مونديال الاندية

Samedi 14 Decembre 2019



Samedi 14 Decembre 2019
قراءة: 3 د, 26 ث

وات - سيكتفي الترجي التونسي بالمراهنة على المركز الخامس في مونديال الاندية بالدوحة بعد هزيمته اليوم بنتيجة هدف لصفر امام الهلال السعودي بملعب جاسم بن حمد بنادي السد بالدوحة في ربع نهائي كاس العالم للاندية ( قطر 2019) .

وفي مشاركته الثالثة في مونديال الاندية والثانية على التوالي تعثر الترجي ولم يوفق في تحقيق الفوز في الاختبار الاول للمرة الثالثة في مونديال الاندية حيث سبق له ان انهزم امام نادي السد القطري في مباراته الافتتاحية في مونديال الاندية باليابان 2011 بنتيجة1-2 ثم خسر امام العين الاماراتي في اولى مقابلاته في مونديال الامارات 2018 بنتيجة 0-3 وعول مدرب الترجي التونسي معين الشعباني اليوم على تشكيلة تعودت الظهور في الاسابيع الاخيرة وحققت نتائج طيبة لكنها عجزت اليوم على ان تحقق فوزا جديدا في مونديال الاندية.


اقرأ أيضا: معين الشعباني: محترفوا الهلال السعودي صنعوا الفارق

ووجد الترجي التونسي نفسه امام فريق قوي ومنظم الصفوف ويضم لاعبين من مستوى عال ما جعله يكتفي بالدفاع وعجز عن فرض نسق لعبه امام قوة ضاربة للاعبي الهلال الذين سيطروا على منطقة وسط الميدان وكانو الاكثر استحواذا على الكرة.

وبادر نادي الهلال بالضغط مع انطلاق المباراة وكاد لاعبه ادواردو ان يفتتح التسجيل منذ الدقيقة 4 لكن كرته انتهت الى ركنية .


وصمد دفاع الترجي امام المحاولات الهجومية للاعبي الهلال الذين كانوا اكثر مبادرة وصنعوا سبع ركنيات في الشوط الاول فيما جاءت اول ركنية للترجي في د40 وابعد مدافع الترجي محمد علي اليعقوبي كرة براسه كانت في طريقها الى شباك الحارس معز بن شريفية د45 لينتهى الشوط الاول متعادلا صفر لصفر.

اقرأ أيضا: مدرب الهلال السعودي: حققنا انتصارًا عادلًا على الترجي التونسي بمونديال الأندية

وارتفع نسق اللعب في الشوط الثاني مع اسبقية لفريق الهلال الذي كان يخرج بالكرة بسهولة من مناطقه عكس الترجي الذي وجد صعوبة في تجاوز وسط الميدان واختراق دفاع الهلال مضطرا في اكثر من مرة الى تبادل كرة وسط مناطقه وجاءت فرصته الابرز عندما ارتكب اللاعب الشهراني خطا بارجاع كرة الى مرماه كادت تغالط حارسه عبدالله المعيوف لكن الاخير ارتمى بلقطة فنية جميلة وابعدها من خط المرمى د57.

واستخدم مدرب الهلال راسيف لوشيسكو الورقة الرابحة للهلال عندما اشرك المهاجم بافيتمبي غوميز د65 مكان غوستاف كايير.

ولم ينتظر المهاجم البديل اكثر من ثماني دقائق من دخوله ليؤكد انه فعلا ورقة رابحة عندما روض كرة بلمسة فنية سددها زاحفة في الزاوية السفلى للحارس معز بن شريفة د73 محققا الهدف الوحيد الذي قاد نادي الهلال الى نصف النهائي في اول مشاركة له في مونديال الاندية.
وفي حوارتكتيكي في ربع الساعة الاخير للمباراة فكر المدرب معين الشعباني في تعزيز الخط الامامي باشراك رائد الفادع مكان عبد الرؤوف بلغيث د75 ثم طه ياسين الخنيسي د80 مكان كوامي بونصو فيما اجاب مدرب الهلال بتعزيزات في وسط الميدان واشرك عبد الله الحفيظ مكان البريك وحافظ الهلال على اسبقيته رغم اقصاء مدافعه محمد كنو (د85) الذي بدا مندفعا ولعب بخشونة وانذره الحكم في مناسبتين في 3 دقيقتين د83 ود85 .

وكسب الهلال السعودي فوزا مستحقا 1-صفر وتاهل الى نصف النهائي وسيلاقي في الدور نصف النهائي نادي فلامينغو البرازيلي يوم 17 ديسمبر الجاري كما فاز لاعبه اندري كارييو بجائزة افضل لاعب في المباراة ومن جهته ظهر الترجي التونسي دون مستواه المعهود وبدا منكمشا في مناطقه .

وسيتحول رهانه بعد هزيمته اليوم الى اللعب من اجل مركز خامس عندما يتبارى يوم 17 ديسمبر الجاري في لقاء ترتيبي مع الفريق المنهزم في مباراة السد القطري ومونيتيري المكسيكي

تشكيلتا الفريقين
الترجي التونسي:


معز بنشريفية / سامح الدربالي /الياس الشتي/ عبد القادر بدران/ محمد علي اليعقوبي/ فوسيني كوليبالي/ كوامي بونصو( عوضه طه ياسين الخنيسي ) / عبد الرؤوف بن غيث( عوضه رائد الفادع د/ حمدو الهوني ( عوضه بلال بن ساحة) / انيس البدري / ابراهم واتار

الهلال السعودي:

عبد الله المعيوف/ محمد البريك( عبد الله الحفيظ د87) / كارلوس ادواردو/ علي البوليحي/ غوستافو كايير( عوضه ) بافيتمبي غوميز ) / ياسر الشهراني/ اندري كاريو/ يانغ هيو نسو/ محمد كنو/ سالم الدوسري/ عمر خربين (عوضه عبد الله عطيف د78)


  
  
  

festival-023db261be7613a77bd306565de9a5af-2019-12-14 19:16:29






2 de 2 commentaires pour l'article 194333

Fenac  (Tunisia)  |Lundi 16 Decembre 2019 à 11h 44m |           
يهتفون ترجي يا دولة الأصح ترحي يادعوة

Kerker  (France)  |Samedi 14 Decembre 2019 à 17h 20m |           
Si l’l’EST a perdu c’est parce que l’entraîneur l’a voulu. Quand l’entraîneur adverse a fait le changement d’un milieu par un attaquant, j’ai tout de suite deviné qu’il fallait enrichir notre milieu par la rentrée de Ben Ramadhan et refaire un remaniement au niveau de l’organisation du jeu. Non, il fait rien du tout, il attend qu’il prend un but pour réagir !!! Bref, les joueurs tunisiens n’ont même pas organisé des procédures de jeu et de
s’entraîner à les appliquer dans ce match pour des futures compétitions !! Au moins on perd mais on gagne l’expérience.






En continu


الأربعاء 29 جانفي 2020 | 4 جمادي الثاني 1441
العشاءالمغربالعصرالظهرالشروقالفجر
19:12 17:43 15:19 12:39 07:24 05:55

16°
20° % 51 :الرطــوبة
تونــس 13°
4.1 كم/س
:الــرياح

الأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
20°-1319°-1120°-1218°-1119°-13









Derniers Commentaires