قفصة: غدا السبت انطلاق فعاليات مهرجان قفصة للفرجة الحية




تنطلق غدا السبت فعاليات مهرجان قفصة للفرجة الحية في دورته العاشرة الذي ينظمه مركز الفنون الدرامية والركحية بالجهة بالتعاون مع المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية ويتواصل إلى غاية يوم 21 ماي من الشهر الجاري.
وافاد مدير مهرجان قفصة للفرجة الحية الهادي عباس، ان الافتتاح سيكون بعرض كوريغرافي وعروض فرجوية في الشارع والخروج من الفضاءات المغلقة إلى الفضاءات المفتوحة.

واضاف الهادي عباس في تصريح لـ (وات): "هناك عروض مسرحية متنوعة وطنية وأجنبية بمشاركات من الجزائر والمغرب والعراق ستعرض بمركز الفنون الدرامية والركحية"، مشيرا إلى أن من بين العروض الأجنبية عرض "الحكواتي" و مسرحية "المنسية" من المغرب ومسرحية "أسماك الزينة" من العراق.
وأفاد أن المسرحيات الوطنية المبرمجة خلال فعاليات المهرجان "داموس" ومسرحية "كابوس انشتاين" ومسرحية "زوم"، مضيفا انه سيتم تكريم صباح بوزيد وبشير الغرياني كاعتراف لما قدماه في المسرح التونسي.
ولفت مدير مهرجان قفصة للفرجة الحية انه سيتم تنظيم مائدة مستديرة حول الحقوق المجاورة التي تشمل الممثلين والتقنيين والكتاب في اخذ حقوقهم المادية أثناء إعادة بث مسلسلات او عروض مسرحية على التلفزة.

Commentaires


0 de 0 commentaires pour l'article 246210