هيئة مكافحة الفساد تكشف عن تجاوزات للفخفاخ



قال رئيس هيئة مكافحة الفساد، شوقي الطبيب خلال جلسة استماع له اليوم صلب لجنة الاصلاح الإداري والحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد ومراقبة التصرف في المال العام، إن رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ له مساهمات في 5 شركات.

وأضاف أن الفخفاخ لم يعلم الهيئة بتعامل هذه الشركات مع الدولة وكذلك بإجراءات إحالة التصرف في هذه المساهمات خلافا لما صرّح به في كلمته الأخيرة في الجلسة العام بالبرلمان.


وأوضح الطبيب أنه يجب التمييز بين إحالة التصرف في المساهمات (الحصص والاسهم) وبين إحالة التصرّف في الشركة (التسيير)، مشيرا إلى أن الفخفاخ خالف القانون، بما أنه لم يتخلى عن مساهماته في 3 شركات إلاّ بتاريخ قريب جدّا (15 افريل الماضي و22 ماي الماضي ).


قلب تونس وائتلاف الكرامة يصوتان ضد عقد جلسة سرية

وكان النائب ياسين العياري، كشف أن ممثلييْ ائتلاف الكرامة وقلب تونس، محمد العفاس وعياض اللومي، في لجنة مكافحة الفساد بالبرلمان رفضا التصويت مع عقد جلسة استماع سرية لرئيس هيئة مكافحة الفساد شوقي الطبيب بخصوص ملف تضارب المصالح لرئيس الحكومة الياس الفخفاخ.
واشار العياري الي ان شوقي الطبيب تعهد بكشف جميع المعطيات المتعلقة بقضية الفخفاخ في حال كانت جلسة الاستماع سرية وان واجب التحفظ واحترام المعطيات الشحصية يمنعه من كشف هذه المعطيات في حال كانت الجلسة علنية.

واوضح انه وبعد رفض ائتلاف الكرامة وقلب تونس سقطت الصبغة السرية للجلسة لتكون جلسة علنية وقال العياري "هذه فرصة ضاعت لوقف الجدل" متسائلا عن مصلحة قلب تونس والاتلاف في عدم كشف الحقيقة.

Commentaires


1 de 1 commentaires pour l'article 206092

MedTunisie  ()  |Lundi 29 Juin 2020 à 14h 10m |           
شكرا لكل م ساهم في تطبيق القانون و كشف الحقائق و يقف ضد الفساد