المنستير: شفط نحو 500 لتر من البنزين من يخت متقادم بميناء مارينا صادر بشأنه قرار قضائي منذ 2019 لنقله نحو ميناء الصيد البحري بالمنستير

Photo archives/facebook


وات - سجلت أمس بحضور أعوان الديوانة عملية شفط لنحو 500 لتر من مادة البنزين غير صالحة للاستعمال ومثلها من المياه وكمية من الزيت من يخت متقادم موجود بميناء مارينا الترفيهي بالمنستير منذ سنة 2012 ولم يغادره ويبلغ طوله حوالي 20 مترا ووزنه 200 طن وفق ما أفاد وات اليوم رئيس ميناء مارينا المنستير منعم الديماسي.

واستعانت إدارة ميناء مارينا المنستير بشركة خاصة لضخ البنزين والمياه الموجودة بخزانات اليخت وبالتالي لم يعدّ يهدد بوقوع كارثة بيئية.
ووقع تحويل مكان إرساء هذا اليخت بعيدا عن اليخوت الأخرى توقيا من حدوث كارثة داخل أحد أحواض المارينا إذ يمكن لهذا اليخت الجنوح نحو يخوت أخرى راسية بحوض الميناء فيكسرها وهي مأهولة بأصحابها، أو الجنوح نحو الرافعة الموجودة قربها فيكسرها.


ويسجل هذا اليخت تسربا لكميات كبيرة من المياه داخله مما يهدد بغرقه وفي حال غرقه فقد يتسبب ذلك في غلق مدخل الميناء حسب رئيس ميناء مارينا المنستير.
وكانت المحكمة الابتدائية بالمنستير أصدرت قرارا استعجاليا بتاريخ 25 نوفمبر 2019 متعلقا بإلزام صاحب اليخت بنقله نحو ميناء الصيد البحري بالمنستير باعتباره يمثل خطرا على اليخوت الراسية بالميناء.
وتوفي صاحب هذا اليخت وهو أجنبي وقد رفض ابنه تسلم اليخت.
وكان المجتمع المدني بالمنستير عبّر عن تخوفه أن يتسبب هذا اليخت في مشكلة بيئية في حال تسرب البنزين.

Commentaires


1 de 1 commentaires pour l'article 203854

Sarih  (Tunisia)  |Dimanche 24 Mai 2020 à 11h 50m |           
ياخي علاش تعقدوا فيها ، ولدو ماحبش يتسلمو يكتبلكم تنازل على اليخت لفائدة البلدية وخلاص، البلدية تتصرف فيه كيف ما تراه صالح، علاش يبقى هكاكا، مشكلتنا في تونس حاجة للاجانب خاصة الاروبيين عندنا عقدة منها نحسوا بمركب نقص فادح وكأنها حاجة مقدسة ما تتمسش لو آش يسير والله شي يعقد