عبد اللطيف المكي: يضغطون على الرئيس لتغيير إختياره !



باب نات - كتب القيادي في حركة النهضة عبد اللطيف المكي، على صفحته على فايسبوك مساء اليوم الإثنين 20 جانفي 2020، ''اللوبيات وأصدقاؤهم الجدد على قدم وساق للضغط على الرئيس هذا المساء لتغيير خياره''.

يذكر أنه من المنتظر أن يعلن رئيس الجمهوريّة قيس سعيد اليوم الاثنين عن الشخصيّة التي يراها الأقدر لرئاسة الحكومة وفق ما ينصّ عليه الفصل 89 من الدستور وذلك إثر حجب الثقة على حكومة الحبيب الجملي المقترحة يوم 10 جانفي الجاري وتكليف سعيّد بذلك من قبل البرلمان.


وكان رئيس الجمهوريّة قيس سعيّد قد وجّه بتاريخ 14 جانفي الجاري مراسلة إلى الأحزاب والائتلافات والكتل البرلمانيّة دعاهم فيها الى تقديم مقترحاتهم مكتوبة حول الشّخصيّة أو الشّخصيات الّتي يرتؤون أنّها الأقدر من أجل تكوين حكومة في اجل يوم 16 جانفي مع بيان دواعي هذا الاختيار والمعايير الّتي تمّ اعتمادها في ذلك.

Commentaires


1 de 1 commentaires pour l'article 196513

Karimyousef  (France)  |Lundi 20 Janvier 2020 à 19h 06m |           
La meilleure des solutions est de changer d'abord le mode de scrutin, dissoudre ensuite le parlement et appeler enfin à refaire les élections.
Car refaire les élections sans changer le mode ne servira à rien,ce mode de scrutin a été mis en place pour rendre le pays ingouvernable pour que les gens regrettent l'ancien régime.c'est un coup tordu porté à l'encontre de la Tunisie.