محمد الناصر يلتقي الرئيس التركي والوفد المرافق له

Mercredi 27 Decembre 2017



Mercredi 27 Decembre 2017
باب نات - تناول اللقاء الذي جمع، بعد ظهر اليوم الأربعاء في قصر قرطاج، رئيس مجلس نواب الشعب، محمد الناصر، بالرئيس التركي، رجب طيب أوردوغان والوفد المرافق له، "التعاون البرلماني المشترك بين مجلس النواب ومجلس الأمة التركي وأهمية تعزيز العمل الثنائي، بما يخدم مصالح البلدين".

واستعرض اللقاء، وفق بلاغ لمجلس النواب، "علاقات التعاون والشراكة التي تربط البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.
كما تم التطرق إلى عدد من الملفات الإقليمية والدولية المشتركة".


وقد جرى هذا اللقاء بحضور أعضاء مكتب المجلس ورؤساء الكتل النيابية بمجلس نواب الشعب.
يذكر أن الرئيس التركي يؤدي زيارة دولة إلى تونس يومي 26 و27 ديسمبر 2017.


وكان من المنتظر أن يعقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لقاءً في مجلس نواب الشعب، على الساعة الثالثة من مساء اليوم الأربعاء، يجمعه بأعضاء مكتب المجلس ورؤساء الكتل، قبل أن يتم تحويل وجهة اللقاء إلى قصر قرطاج بالنظر لضيق الوقت.

ووفق النائبة عن آفاق تونس ريم محجوب شهد هذا اللقاء غضب ممثلي عدة كتل نيابية من بينها آفاق تونس ومشروع تونس وانسحابهم بسبب ما اعتبروه "إهانة" للشعب التونسي ونوابه على خلفية خلاف حول مكان جلوس الرئيس التركي الذي تمسك بالمقعد المتواجد على يمين رئيس الجمهورية وهو الكرسي المخصص عادة لرئيس مجلس النواب، محمد الناصر،.
كما استنكرت كتلة آفاق تونس طريقة تعامل الأمن الخاص بالرئيس التركي مع اعضاء المجلس، حيث عمدوا إلى غلق أبواب القاعة ومنع رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر من الدخول.


  
  
     
  
cadre-62a2b4a31b653c873c641c39b1bfc02d-2017-12-27 20:12:21






0 de 0 commentaires pour l'article 153231





En continu
  
Tunis: 33°

















Derniers Commentaires