مربية اعتدت على اطفال التوحد تبرر موقفها: على أساس انكم ملائكة وماتضربوش الصغار



باب نات - نشرت المربية المتهمة بضرب " الأطفال" المرضى بالتوحد في مركز رعاية تدوينة على صفحتها الرسمية لتبرير موقفها من الاعتداءات".
وقالت المربية وتدعى حذامي الجبالي منتقدة الجدل القائم في تدوينة من خلال صفحتها الرسمية " على أساس كلكم ملايكة ومتضربوش صغار ، وعلى أساس مافيناش شكون تضرب من معلم ،شعب منافق".

وقد اثار هذا التبرير عددا من التونسيين الذين طالبوا بالتصدي لمثل ممارساتها باعتبارها خطرا على الطفولة.

وكان موقع الصثدى قد نشر فيدية للمربية وهي تعنف الاطقال المرضى بالتوحد في مركز الرعاية.

ويتبين من خلال صفحة حذامي الجبالي على الفايسبوك أنها نفس الفتاة التي اعتدت على وليد النهدي في أحد المطاعم بجهة المنزه سنة 2016...



مندوب عام الطفولة: سيتم غلق مركز رعاية أطفال التوحد بأريانة إذا ما ثبت تعرضهم لاعتداءات
وكان المندوب العام لحماية الطفولة مهيار حمادي أوضح في اتصال هاتفي مع "وات" أمس ، أنه سيتم الاثنين فتح تحقيق بخصوص الفيديو الذي راج عبر شبكات التواصل الاجتماعي، منذ يوم (السبت) ويظهر أطفالا بمركز خاص لرعاية أطفال التوحد بأريانة يتعرضون إلى اعتداءات جسدية بشعة من قبل المربين، قائلا إنه "سيقع غلق المركز إذا ما ثبت ارتكاب هذه الجرائم".

وبين حمادي أن وزارة المرأة والأسرة والطفولة بادرت عن طريق سلك مندوب حماية الطفولة بإعلام الجهات القضائية، وذلك منذ الدقائق الأولى، لظهور هذا الفيديو ،موضحا أنه سيقع غدا (الاثنين) التنقل إلى المركز على عين المكان وذلك بالتنسيق مع قاضي الأسرة والنيابة العمومية والإدارة الجهوية بأريانة ووزارة الشؤون الاجتماعية، التي تشرف على هذا المركز، وذلك من أجل القيام بالتتبعات العدلية اللازمة ضد المربين المتورطين وغلق المركز اذا ما تم التثبت من وقوع هذه الجرائم.
وأعرب من جهة أخرى، عن استعداد وزارة المرأة والأسرة والطفولة بالتعهد بالأطفال الضحايا عن طريق توفير الإحاطة النفسية اللازمة لهم.
وشدد على ضرورة أن يتحلى الأولياء بمزيد من اليقظة والمتابعة المستمرة لأبنائهم لدى إيداعهم بمثل هذه المراكز، وترصد أي تغيير مفاجئ قد يطرأ على سلوكهم مثل اتسامهم بالعدوانية المفرطة او شعورهم بالخوف الدائم او معاناتهم من الكوابيس أثناء النوم.
ومن جهته أكد المدير العام للنهوض الاجتماعي محمد بن يوشع، في تصريح لـ "وات" أنه سيتم تكليف مصالح الإدارة الجهوية للشؤون الاجتماعية بأريانة بالتنقل الى مقر المركز لمعاينة الوضع وفتح بحث إداري في الغرض.
وأكد أنه اذا ما ثبت صحة ما راج في هذا الفيديو، فانه سيقع غلق المركز بصفة وقتية أو نهائية اذا ما اقتضى الأمر ذلك، كما سيقع التعهد بالأطفال الضحايا عن طريق إدماجهم في جمعية أخرى .
اج/دلال

Commentaires


9 de 9 commentaires pour l'article 156308

Zama9tel  (Tunisia)  |Lundi 19 Février 2018 à 15h 19m |           
هاو الضرب الصندي...لازم سنين من البحث باش نوصلو لها المستوى..من راي ها البنية تضيع في طاقاتها خسارة..كان تصب مطلب تلتحق بالمحققين الامريكان في غوانتنامو خير..تنجم تجرب الفازات اللي تحب عليهم الكل...
بعيدا عن السخرية..المسؤول اللي ساكت على المعاملات هذي لازمو يتحاسب بكل حزم..من الوزير واحنا هابطين..أما المخلوقة هاذي لازمها تكون عبرة لمن يعتبر..

Observateur  (Canada)  |Lundi 19 Février 2018 à 14h 57m | Par           
كلمت اليوم منظمة يونيسيف لحماية الطفولة وطلبوا مني باش نبعثلهم الفيديو و تدوينات هالكلبة المسخة. و هاو باش يتلهاو بيك يا ثعلب الثعالب يا مقوعرة. J'ai contacté l'UNICEF aujourd'hui.J'ai déposé une plainte pour torture d'enfants .Je vais leur envoyer led preuves des sévices commis par cette pourriture.

Observateur  (Canada)  |Lundi 19 Février 2018 à 14h 53m | Par           
كلمت اليوم منظمة يونيسيف لحماية الطفولة وطلبوا مني باش نبعثلهم الفيديو و تدوينات هالكلبة المسخة. و هاو باش يتلهاو بيك يا ثعلب الثعالب يا مقهورة.

Mandhouj  (France)  |Lundi 19 Février 2018 à 14h 41m | Par           
تدوينۃ هذه الفاشلۃ تقزز .. غريب ما يحدث في تونس.. يلزم مربين أخصاءيين , يا سيدتي الوزيرۃ. شخص النواقص في قطاعك الوزاري و طالب علی الأقل بي 100 مليون دينار زايدين كما قلنا لك قبل التصويت علی الميزانيۃ .. إخدم علی روحك كما يجب اﷲ يرحم والديك...

Myassine  (Tunisia)  |Lundi 19 Février 2018 à 14h 15m |           
ياسيد المندوب يا سيد الوزير يا سيد رئيس الحكومة اذا ثبت الاعتداء نحن لا نطالب بغلق المركز بل بتسليط اقصى عقوبة عليهم و سجن كل معتدي على هؤلاء الاطفال الملائكة و اعلام الناس بكل الإجراءات المتخذة ضد هؤلاء المجرمين..

Mandhouj  (France)  |Lundi 19 Février 2018 à 12h 36m | Par           
تخيل لو كانت وزيرۃ المرأۃ و الطفولۃ سهام بادي ! كيف سيتعامل الإعلام ! ؟

Nourammar  (Tunisia)  |Lundi 19 Février 2018 à 08h 55m |           
يعجبكش توة يزيكش مرضى توحد يزيكش متعرضين لاعتداءات جسدية من مربين ؟؟وين اصبحنا عايشين في غابة والا في دولة يحكمها قانون وقبل القانون يحكمها ضمير ..ياسيد المندوب اذا ثبت الاعتداء نحن لا نطالب بغلق المركز بل بسجن كل معتدي على هؤلاء الاطفال الملائكة وتسليط اقصى عقوبة لهم..

Mandhouj  (France)  |Dimanche 18 Février 2018 à 22h 35m | Par           
في علمي مجلۃ الطفولۃ صدرت عام 1995 , وهي مجلۃ حديثۃ علی مستوی عال لما تقرأها, ثم بعد الثورۃ تدخل المشرع و حسنها.. لكن لما تری واقع الطفولۃ تفهم أنك تعيش في تحت نظام متخلف ذهنيا. مع الأسف.. حمايۃ الطفولۃ ليست توصيات يا سادۃ.. هي ثقافۃ و عقيدۃ في العمق, ثم يأتي القانون ليجعلها واقع ملموس عبر كل الآليات التكوينيۃ و الماديۃ, من تمويل , و و و و و و و .. هكذا نخن اليوم مع قانون محاربۃ العنف ضد المرأۃ. و هكذا نحن اليوم مع قوانين محاربۃ الفساد .. و الأمثلۃ كثيرۃ.

Aruodg  (Tunisia)  |Dimanche 18 Février 2018 à 22h 24m |           
Assalem
Il ne faut le fermer mais il faut punir les malfaiteurs.
si on le ferme les parents et les enfants seront punis!!!!