بيان رسمي للسيد ناجي المهيري – مجمع المهيري (المرادي – موبلاتاكس)

Lundi 12 Septembre 2011



Lundi 12 Septembre 2011
على إثر ما ورد في بعض الصحف المكتوبة والإلكترونية، يذكر السيد ناجي المهيري في بيان تلقت باب نات نسخة منه, أن مجمع الشركات التابع له هو مجمع ذو صبغة عائلية وهو على ملك أفراد عائلته بصفة كلية وهو مستقل تماما كما يؤكد بأنه ليست له أي علاقة قرابة أو مصاهرة أو تعاون أو شراكة مع الرئيس السابق أو مع عائلته أو أصهاره أو أقربائه أو المؤسسات التابعة لهم بصفة مباشرة أو غير مباشرة.

كما يفيد السيد ناجي المهيري أنه تم سماعه يوم الأربعاء 17 أوت 2011 من قبل السيد قاضي التحقيق بالمحكمة الإبتدائية بتونس في إطار الأبحاث الجارية في قضية بنك الجنوب، بصفته أحد حرفائه.
وقد بين السيد ناجي المهيري للسيد قاضي التحقيق بأنه ليست له أي علاقة لا من قريب ولا من بعيد بكل ما ورد في نص العريضة، وأن كل ما نسب إليه باطل ولا أساس له من الصحة، كما قدم له جميع الوثائق والحجج التي تدل على ذلك.


إن ما يدعيه البعض بأن مجمع المهيري يحظى بامتيازات بنكية غير شرعية ويتحصل على القروض عن غير استحقاق ومن دون ضمانات و لا يقوم بخلاص ديونه، هو افتراء و وهم وهراء.

إن مجمع المهيري مجمع كبير و كفاءته و سمعته جعلت البنوك تتانفس لاستقطابه منذ السبعينات لكي يصير حريفا لديها، كما أن نتائجه المالية السنوية و قيمة أصول شركاته وعلاقته مع المؤسسات البنكية، و من أبرز صفاتها الإخلاص و الجدية و الثقة المتبادلة و احترام الآجال، جعلت هذه الأخيرة تشجعه دائما على مواصلة المشوار وتحثه على مزيد الإستثمار نظرا لكونه حريفا جديا و وفيا.

كما أن نسب الفوائض وآجال الخلاص التي تسندها البنوك للمجمع هي تلك المعمول بها في الوسط البنكي التونسي بصفة عادية.

أما عن قيمة الضمانات التي يمنحها المجمع إلى البنوك فهي تتجاوز قيمة القروض المتحصل عليها على الأقل بضعفيها أو أكثر. و إذ كان المجمع ولا يزال دائما وفيا لتعهداته ومحترما لآجال الخلاص من غير أي تأخير أو إشكالية، مما جعل البنوك تصنفه في صنف الحرفاء الذين لا يمثلون أي خطر عليها) صنف(Classe 0 .
و من السهل التأكد مما سبق ذكره لدى جميع البنوك التي يتعامل معها المجمع.

يؤكد السيد ناجي المهيري أنه كون نفسه بنفسه منذ دخوله مجال الإستثمار الخاص سنة 1972، وأنه كان وفيا لكل تعهداته البنكية والاجتماعية والضريبية والجمركية وتجاه مزوديه، وفقا للقانون، وأنه لم يحظ بأي امتيازات غير مشروعة خلال مسيرته المهنية، وأن كل مشاريعه تكونت وتطورت بصفة شرعية وقانونية وهي نتيجة إرادته وطموحاته وجديته في عمله وتضحياته ومجهوداته الجسيمة وحبه لوطنه.

إن مجمع موبلاتكس تأسس سنة 1972 وتطور بنسق تصاعدي ومنتظم طيلة 39 سنة الأخيرة مثله مثل أغلبية المجموعات الإقتصادية الكبرى في البلاد وهو نفس الأمر في خصوص مجمع المرادي الذي تأسس سنة 1981 وعرف تطورا متماشيا مع تطور وازدهار القطاع السياحي في البلاد التونسية.
و يلاقي مجمع المهيري الإحترام والإعتراف لدى كل الإقتصاديين في البلاد لجديته ونزاهته وتصرفه المثالي وفاعليته ووفائه بالتزاماته وشفافية تعاملاته.
وهو يوفر اليوم أكثر من 7000 موطن شغل مباشر (منهم حوالي 800 حامل شهادة عليا) وما يزيد عن 21000 موطن شغل غير مباشر، إضافة إلى مواطن الشغل الموسمية، وهو من أكبر المشغلين ومن أقدمهم في البلاد وكان له دور أساسي في نمو العديد من الجهات.

و لكي يحظى الشباب بتكوين يتماشى اكثرما يكون مع واقع الشركات و عالم الشغل فإن مجمع المهيري يوفر عبر أكادمية المرادي للسياحة والتصرف والتكنولوجيا تكوينا جديا لحوالي 400 شاب سنويا في عديد الإختصاصات العملية و الحيوية مع تربصات في المجمع و إمكانية الإلتحاق بالعمل بإحدى شركاته أو أي شركة اخرى أو مواصلة الدراسة أو التربص بمدارس اوروبية في إطار اتفاقيات توأمة.
وشارك السيد ناجي المهيري ضمن شباب الإستقلال في بناء إقتصاد تونس وكان دائما محل احترام لكفاءته وفاعلية عمله و وطنيته و كان من بين محركات الإقتصاد الوطني حتى خلال الأزمات العديدة التي مر بها القطاع السياحي مثلما كان الأمر عليه بعد أحداث 11 سبتمبر 2001 و جربة 2002، كما تجدر الإشارة إلى أن مجمع المهيري قد حافظ على مواطن الشغل في القطاع السياحي رغم الأزمة الغير مسبوقة التي شهدها القطاع طيلة الخمس أشهر الأولى لهذه السنة حين كانت النزل خالية من الحرفاء.
إن السيد ناجي المهيري يأسف لكل مظاهر التعسف والتحامل على شخصه ولكل الإدعاءات الباطلة والشائعات الكاذبة، في حين تحتاج البلاد اليوم أكثر من أي وقت مضى، على غرار المثل الألماني أو الكوري الجنوبي و غيرهما، إلى العمل والبناء و التشييد و نبذ الإنقسامات و الصدامات والتناحرحتى نتغلب على الأزمة التي نمر بها و نرتقي ببلادنا الى مستوى سياسي واقتصادي واجتماعي أفضل.
وفي هذا الإتجاه يؤكد مجمع المهيري أنه سيواصل السير في طريق النمو لتطوير و إنجاح الإقتصاد الوطني التونسي ويهيب بكافة أفراد المجتمع للإنضواء معا تحت راية الصدق في القول والإخلاص في العمل لتحقيق الإقلاع الإقتصادي والإلتحاق بمصاف الأمم المتقدمة.
وخير ما يختم به قوله تعالى في سورة الحجرات، آية 6 بعد بسم الله الرحمن الرحيم "يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنباء فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين" وقوله تعالى في نفس السورة، آية 12 " يا أيها الذين آمنوا اجتنبوا كثيرا من الظن إن بعض الظن إثم" صدق الله العظيم.


  
  
     
  
rtt-e3ee1f02e91cc4b97c22c4da50d010bc-2011-09-12 09:38:01






survey services
En continu


29°
28° % 45 :الرطــوبة
تونــس 18°
6.2 كم/س
:الــرياح

الثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
28°-1825°-1825°-1427°-1425°-18















Derniers Commentaires