رئيس الحكومة: منظمة الصحة العالمية تصنف تونس البلد الاقرب للسيطرة على تفشي وباء كورونا



وات - قال رئيس الحكومة الياس الفخفاخ، ان المنظمة العالمية للصحة قد صنفت تونس الدولة الاقرب للسيطرة على تفشي وباء كورونا المتسجد.
واوضح خلال جلسة عقدها مجلس نواب الشعب مع الحكومة للحوار حول مستجدات الوضع الصحي في البلاد، ان الحكومة تلقت مراسلة من المنظمة الصحة العالمية تفيد بان تونس من البلدان الاقرب للسيطرة على تفشي الوباء مؤكدا ان هذا التصنيف يعد مصدر اعتزاز لتونس والتونسيين ودافعا في نفس لمواصلة الجهود والتضامن بين مختلف مؤسسات الدولة من اجل مواصلة هذه المعركة في محاربة تفشي هذا الوباء.

وكان رئيس الحكومة الياس الفخفاخ قد اكد في بداية الجلسة ان "الحجر الصحي الشامل هو الخيار الوحيد لمجابهة فيروس كورونا المستجد في تونس وان احترام هذا الاجراء يمثل 80 بالمائة من الحل لمنع مزيد انتشار الوباء مقابل 20 بالمائة لمختلف الاجراءات والقرارات التي اتخذتها الحكومة".


واكد في هذا الصدد، ان نسبة احترام الحجر الصحي الشامل وحظر الجولان قد بلغت الى غاية امس الاربعاء 80 بالمائة وذلك بفضل الالتجاء الى القانون لتطبيق قرارات الحجر وفرض العقوبات اللازمة على كل مخالفيها، كاشفا ان عدد المصابين بفيروس كورونا في تونس بلغ حتى الان حوالي 200 مصاب.

Commentaires


0 de 0 commentaires pour l'article 200526