جولة في صفحات بعض المواقع الاخبارية الالكترونية




تناقلت صفحات بعض المواقع الاخبارية الالكترونية ، اليوم الثلاثاء ، بعض الأخبار الوطنية والمتفرقات من بينها تصريح رئيسة الاتحاد الوطني للمرأة التونسية راضية الجربي تعليقا على اضراب القضاة في المحاكم وتسليط الضوء على مداخلة المدير العام للامتحانات بوزارة التربية عادل بن حميدة حول عملية نقل اختبارات الباكالوريا اضافة الى مغامر ياباني يسجل رقما قياسيا في المحيط .


جولة في صفحات بعض المواقع الاخبارية الالكترونية ليوم الثلاثاء 7 جوان 2022



وقد أورد موقع اذاعة " شمس أف ام" ، تصريحا لرئيسة الاتحاد الوطني للمرأة التونسية راضية الجربي قالت فيه أن " الخطأ لا يعالج بخطأ ثاني " تعقيبا على اضراب القضاة في المحاكم .
وأضافت المتحدثة ، في برنامج "الماتينال" ، " أنه كان بامكان القضاة اتخاذ قرارات أخرى غير الاضراب لأن الاضراب سيعطل مصلحة المواطن سيعطل مصلحة المواطن ويتسبب له بالظلم كما سيلحق الضرر بمساعدي القضاة وباقي الأجنحة للهيكل القضائي " ، وفق تعبيرها .
..


وافادت الجريبي ، " أن العدالة أساس كل دولة وعلى الجميع العودة للمحكمة عند التعرض للظلم" ، مشددة على ضرورة " أن تكون المحاكم مستقلة وتضمن حقوق كل المواطنين بمن فيهم القضاة " .
ودعت الجريبي " لعدم مواصلة الأخطاء " ، مضيفة أن " من يرتكب خطأ يحال على المحكمة وهي تقرر الادانة أوالبراءة وفقا للملفات والوقائع والحجة " .
وعبرت ضيف " شمس أف أم " ، عن استغرابها من نصب المحاكم الفايسبوكية ومحاسبة المعنيين كل حسب قراءته الشخصية ، مضيفة " أنه في هذه الحالة يصبح لا داعي للمحاكم " وفق تعبيرها .ودعت الجربي " النيابة العمومية لفتح بحث تحقيقي يحمي سريتها ومحاسبة كل من تورط في هذه التسريبات " ، معبرة عن "استغرابها من عدم تطبيق القانون والتصدي لمثل هذه الممارسات واحترام حق الأشخاص في الدفاع عن أنفسهم " .

وتطرق نفس الموقع ، الى مداخلة المدير العام للامتحانات بوزارة التربية عادل بن حميدة ، أكد فيها " أن عملية نقل أغلب اختبارات الباكالوريا انطلقت أمس وتمت بسلاسة ونجاح والاختبارات وصلت الى الادارة الجهوية للتربية وحاليا تحت حراسة الأمن ".
وجدد بن حميدة ، " التأكيد على أن الهواتف ممنوعة على المترشحين وعلى المراقبين باستثناء رئيس مركز الامتحان " ، مبينا " أنه تم فتح مركز جديد لفائدة المترشحين المكفوفين والبالغ عددهم الجملي 71 ، وذلك في صفاقس 1 ليكون بذلك المركز الرابع في الجمهورية " .

ونشر موقع راديو " اكسبريس أف أم " ، تصريحا لرئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر ، أفاد فيه " بأن أهم ملامح الروزنامة تتعلق بعملية تسجيل الناخبين خاصة وأن المرسوم المنقح للقانون الانتخابي ينص على ادخال التسجيل الآلي لكل الناخبين غير المسجلين" ، مشيرا الى " أنه الى حد الآن هناك 7 ملايين ناخب مسجلين اختياريا منذ سنة ، وأن 2 ملايين و400 الف ناخب غير مسجلين في السجلات الانتخابية والقانون الانتخابي للهيئة مكن من تسجيلهم آليا ".
وأضاف رئيس الهيئة ، " أن التسجيل الآلي يكون للناخبين عبر تسجيلهم في أقرب مراكز الاقتراع الأقرب الى عناوينهم المضمنة ببطاقة التعريف الوطنية ويتم اعلامهم بذلك وبمكان التسجيل مع امكانية تغيير مكان المركز وتحيينه "
وأكد ذات المصدر ، "أنه لأول مرة سيكون هناك سجل انتخابي فيه 9 ملايين و300 ألف ناخب تونسي مسجل " .

وفي أخبار متفرقة ، ذكر موقع "سكاي نيوز" أن بحار ياباني يبلغ من العمر 83 عاما ، وصل السبت الى بلاده بعدما عبر المحيط الهادىء منفردا ومن دون توقف ، أكبر شخص في العالم يحقق هذا الانجاز" .
وانطلق المغامر على متن زورقه الشراعي من سان فرانسيسكو في 27 مارس ووصل يوم 4 جوان الى كيب هينوميساكي في اليابان وفق ذات المصدر .

Commentaires


0 de 0 commentaires pour l'article 216772