جولة في صفحات بعض المواقع الاخبارية الالكترونية



تناقلت صفحات بعض المواقع الاخبارية الالكترونية ،اليوم الثلاثاء،بعض الاخبار والمتفرقات من بينها تصريح لسعد اليعقوبي كاتب عام الجامعة العام للتعليم الثانوي الذي أكد فيه أن ايقاف الدروس أصبح ضرورة ملحة بسبب تفشي الوباء الى جانب تسليط الضوء على حوار الخبير الاقتصادي والرئيس الشرفي لهيئة الخبراء المحاسبين نبيل عبد اللطيف الذي دعا فيه الى تكوين فريق عمل للتفاوض مع الممولين الدوليين .

جولة في صفحات بعض المواقع الاخبارية الالكترونية ليوم الثلاثاء 18 جانفي 2022



وقد أورد موقع اذاعة "شمس اف ام " حوارا للخبير الاقتصادي والرئيس الشرفي لهيئة الخبراء المحاسبين نبيل عبد اللطيف الذي شدد فيه على ضرورة تعيين شخص يهتم بالمفاوضات ويتحمل مسؤوليته سواء عند النجاح او الفشل .

وعبر المتحدث ، لدى حضورهه في برنامج "الماتينال " ،عن استنكاره من حصول التونسيين على المعلومات حول التفاوض مع الممولين الدوليين من خلال بيانات الاطراف الخارجية وهو أمر لا يليق بتونس وغير معقول .

وفي موضوع اخر ، اعتبر الخبير الاقتصادي ، أن معدل أ جور الموظفين في تونس يقابل منحة بطالة في الدول جنوب اوروبا مضيفا أن الاجور في تونس غير مرتبطة بالعمل والنشاط والحضور
وأبرز في سياق متصل ،أن منحة الانتاج الخاصة بالموظفين أصبحت جزء من الاجور وغير مرتبطة بالعمل والنشاط والحضور،مشيرا الى أن الاتحاد العام التونسي للشغل والدولة لا يريدان فتح ملف عقد العمل .
وتطرق موقع اذاعة "جوهرة اف ام " الى مداخلة كاتب عام الجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي الذي أكد فيه أن ايقاف الدروس اليوم أصبح ضرورة ملحة بسبب تفشي الوباء بالوسط المدرسي بالاضافة الى حالة الفوضى العارمة التي
سود المؤسسات والاضطراب المسجل في التحصيل العلمي والمعرفي المتوقف بين التلاميذ .
واعتبر اليعقوبي أن وزارة التربية دخلت في حالة من الارباك وعدم القدرة على تسيير الواقع التربوي وعدم القدرة كذلك على الاعتراف بفشلها الكبير في ادارة الازمة ،مشيرا الى أن المدرسة ستكون هي الخاسر الوحيد باستمرار الوضع على ما هو عليه .

وفي أخبار متعلقة بالمتحور الجديد لفيروس كورونا "اوميكرون" نشر موقع اذاعة ' شمس اف ام " أن التقارير تفيد بأن متغير أوميكرون الجديد يمكن أن يؤدي الى المعاناة من بعض الاعراض الشائعة علاوة على أنه وفقا للباحثين في المملكة المتحدة ،ثبت أن 50 بالمائة فقط من جميع الحالات التي تأكد اصابتها بكوفيد 19 تظهر عليهم الاعراض الثلاثة الكلاسيكية في حين أن 20 بالمائة فقط واجهوا مشاكل حاستي الشم والذوق حاليا .
ويشير بعض الخبرء الى أن هناك بعض العلامات الاخرى التي لا ترتبط عادة بالجهاز التنفسي والتي يمكن أن تمر دون ملاحظتها مثل الطفح الجلدي والهذيان وفقدان الشهية وذلك وفق ما ورد في ذات الموقع .
وفي موضوع اخر ، أفاد موقع اذاعة "موزاييك اف ام " نقلا عن "أ ف ب " أن مبيعات السيارات في الاتحاد الاوروبي انخفضت الى مستوى قياسي جديد العام الماضي على خلفية تفشي كوفيد19 ونقص الشرائح الالكترونية
.وأضاف أن نقص الشرائح يعد من بين تداعيات الوباء اذ تأثر المصنعون بتدابير الاغلاق واصابة الموظفين بالفيروس فضلا عن اضطراب سلاسل الامداد وازدياد الطلب العالمي على المعدات الالكترونية .
وجاء في نفس الموقع ، نقلا عن "فرانس 24 " ، أن الصين قررت الغاء بيع تذاكر للجمهور للاولمبياد الشتوية التي تستضيفها بيكين في شهر فيفري المقبل بسبب الوضع الوبائي "المعقد" في قرار مفاجىء يأتي قبل ثلاثة أسابيع من بدء المنافسات .

Commentaires


0 de 0 commentaires pour l'article 216772