جولة في صفحات بعض المواقع الاخبارية الالكترونية



وات - تناقلت صفحات بعض المواقع الاخبارية الالكترونية ، اليوم الاثنين ، عددا من الاخبار الوطنية والعالمية من ابرزها تصريح رئيس وحدة كوفيد - 19 بمستشفى شارل نيكول حول تسجيل وفاة كل 25 دقيقة ووزارة التربية تؤكد ان المدرسة العمومية والخاصة معنيتان بأي قرار سيُتخذ اضافة الى مسؤول بريطاني يؤكد ان الأسابيع المقبلة ستكون الأسوأ.

جولة في صفحات بعض المواقع الاخبارية الالكترونية ليوم الاثنين 11 جانفي 2021



وقد اورد موقع اذاعة "جوهر ة اف ام " تصريحا لمدير معهد باستور، الهاشمي الوزير وصف فيه الوضع الوبائي في عدد من الولايات بالدقيق جدّا، مشيرا إلى وجود ضغط كبير على المستشفيات وخاصة في اقسام الإنعاش.
وأضاف في مداخلة له خلال برنامج "صباح الورد" ، "أنه من المنتظر أن يجتمع أعضاء اللجنة العلمية لمكافحة كورونا ، اليوم أوغدا لمزيد تدارس الوضع وتقديم مقترحات جديدة للحكومة للحدّ من انتشار العدوى".
وفيما يتعلّق بالتلاقيح ، أكدّ الوزير أنه إضافة إلى الاتفاق الذي أبرمته السلط التونسية مع مخبر "فايزر" الأمريكي للحصول على مليونيْ جرعة من اللقاح الذي من المُنتظر أن يصل خلال الثلاثية الثانية من السنة الحالية ، فإن الجهود متواصلة لاقتناء لقاح آخر في أقرب الآجال (فيفري القادم).


وافاد موقع اذاعة "شمس اف ام " انه تم تسجيل حالة وفاة بكورونا كل 25 دقيقة حسب ما صرح به رئيس وحدة كوفيد - 19 بمستشفى شارل نيكول بالعاصمة ، هشام عوينة.
وحذر الدكتور في تصريح لبرنامج "الماتينال" من أن الوضع خطير وعدد الوفيات عال جدا ، متوقعا تسجيل ارتفاع في عدد المصابين نظرا لعدم الإلتزام بالإجراءات الوقائية.
ودعا المتحدث ، كافة المواطنين الذين يتنقلون عبر وسائل النقل العمومية إلى الإلتزام بالإجراءات الوقائية وإرتداء الكمامات وغسل اليدين.
وتطرق نفس الموقع ، الى مداخلة مدير المركز الوطني للتكوين وتطوير الكفاءات في وزارة التربية كمال الحجام الذي اكد فيها إن كل القرارات التي سيتم اتخاذها بما فيها إمكانية إعتماد نظام السداسي يتعلق بالمدرسة العمومية وايضا بالمدرسة الخاصة ، وفق تعبيره.
واضاف خلال تدخله الهاتفي في فقرة " ألو مدير" ، إن وزارة التربية هي الجهة المشرفة على التعليم حتى في القطاع الخاص ، مشيرا إلى انه ومع موفى هذا الأسبوع ستصدر كل نتائج الثلاثي الأول وسيتم التدقيق فيها ومقارنتها مع النتائج السابقة للتقييم ، ثم اتخاذ القرارات اللازمة، حسب تعبيره.

وجاء في موقع اذاعة "موزاييك اف ام " 2021 أن الإرتفاع القياسي الذي تشهده بعض الأدوية في الصيدليات سببه رفع الصيدلية المركزية الدعم بصفة جزئية على الأدوية الموردة والتي لها مثيل في السوق التونسية حسب ما افاد به رئيس النقابة العامة لأصحاب الصيدليات الخاصة .
ودعا المواطن إلى تفهم هذا القرار الذي سيضمن استمرار الصيدلية المركزية عبر حفاظها على مبلغ 70 مليون دينار كانت موجهة لدعم الأدوية.
ونشر موقع قناة "نسمة " ان كبير المستشارين الطبيين للحكومة البريطانية حذر من أن الأسابيع المقبلة ستكون الأسوأ من حيث انتشار السلالة الجديدة من فيروس كورونا بسرعة في جميع أنحاء البلاد. وأضاف أن السلطات قلقة من انتشار فيروس كورونا في المتاجر الكبرى وخاصة بين الأشخاص الذين لايرتدون أقنعة فيها.
وبين كبير المستشارين الطبيين "كريس ويتي" ، أن المملكة المتحدة حاليا في أسوأ نقطة في الوباء ، وأن عدد الموتى بسبب هذا الوباء، البالغ 81431 شخصا "مروع للغاية".
وأشار إلى أنه بمجرد طرح اللقاحات " سيتمكن الناس من رفع القيود ، معربا عن آمله في أن تعود الحياة هي نفسها تماما كما كانت من قبل .

أخبار "وات" المنشورة على باب نات، تعود حقوق ملكيتها الكاملة أدبيا وماديا في إطار القانون إلى وكالة تونس افريقيا للأنباء . ولا يجوز استخدام تلك المواد والمنتجات، بأية طريقة كانت. وكل اعتداء على حقوق ملكية الوكالة لمنتوجها، يعرض مقترفه، للتتبعات الجزائية طبقا للقوانين والتراتيب الجاري بها العمل

Commentaires


0 de 0 commentaires pour l'article 216772