جولة في صفحات بعض المواقع الاخبارية الالكترونية



تونس 22 أكتوبر 2021 (وات) - تداولت بعض المواقع الإخبارية الالكترونية، اليوم الجمعة، عددا من المستجدات والمتفرقات الوطنية والعالمية على غرار اصدار طابع بريدي موحد مع البريد الجزائري وتصدر رئيس حركة النهضة، راشد الغنوشي، قائمة الانعدام الكلي للثقة ب90 بالمائة إضافة الى تسليط الضوء عل جديد الكورونا.

جولة في بعض المواقع الاخبارية الالكترونية ليوم الجمعة 22 اكتوبر

أورد، موقع جريدة الصباح نيوز، أنه "في اطار تنفيذ توصيات اللجنة المشتركة التونسية الجزائرية في مجال البريد المنعقدة في الجزائر بتاريخ 26 جانفي 2019، يصدر البريد التونسي طابعا بريديا موحدا مع البريد الجزائري يوم 24 أكتوبر 2021، حول 'وادي مجردة' باعتباره موردا جغرافيا طبيعيا مشتركا بين البلدين".
وأوضح الموقع، أن "هذا الطابع البريدي والمنتوجات المتصلة به سيعرض للبيع ابتداء من يوم 24 أكتوبر 2021 بجميع مكاتب البريد، كما يمكن اقتناؤه عن بعد عبر الانترنات من خلال النفاذ الى موقع
"https : www.e-stamps.poste.tn

وجاء في، موقع إذاعة شمس اف ام، أن "البارومتر السياسي الذي أنجزته مؤسسة، سيغما كونساي، و نشرته صحيفة، المغرب، في عددها الصادر، اليوم الجمعة، أظهر الانعدام الكلي للثقة في بعض الشخصيات السياسية".
وقد "تصدر رئيس مجلس النواب المجمد ورئيس حركة النهضة، راشد الغنوشي، قائمة الانعدام الكلي للثقة بـ90 بالمائة يليه رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي بــ 85 بالمائة ثم النائب بالبرلمان المجمد، سيف الدين مخلوف، بنسة 81 بالمائة والرئيس الاسبق المنصف المرزوقي بنسبة 80 بالمائة"، وفق ذات الموقع.

وأفاد، موقع اذاعة جوهرة اف ام، أن "شركة 'إرنست آند يونغ' أصدرت في شهر، أكتوبر الجاري، مؤشرها للدول الأكثر جاذبية في قطاع الطاقة المتجددة، وضمت القائمة 40 دولة من ضمنها 3 دول عربية".
و"يصنف المؤشر أفضل 40 دولة في العالم من ناحية جاذبية استثماراتها في مجال الطاقة المتجددة. ووفقا لأحدث إصدار للشركة فقد جاءت الولايات المتحدة في المركز الأول بالمؤشر مسجلة 72.8 نقطة، أما عربيا فقد تصدر المغرب الدول العربية الثلاث المذكورة بالمؤشر، وحصدت المملكة على 58.1 نقطة وجاءت في المرتبة 16 عالميا فيما جاءت مصر في المركز الثاني عربيا والـ19 عالميا، حيث حصدت 57.8 نقطة، أما الأردن فقد جاء في المركز الثالث ضمن الدول العربية والمركز الـ38 ضمن تصنيف دول العالم، حيث سجل الأردن 51.5 نقطة"، حسب ما ورد بالموقع.

وفي ما يتعلق بأخبار الكورونا أورد، موقع روسيا اليوم، أن "حصيلة الإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد تخطت لأول مرة منذ بداية الجائحة عتبة الـ37 ألفا، مع رصد قفزة غير مسبوقة جديدة في عدد الوفيات ".
وأضاف الموقع، أن "غرفة العمليات الخاصة بمكافحة الفيروس التاجي في روسيا أعلنت اليوم الجمعة عن تسجيلها 37141 إصابة جديدة بالعدوى خلال الساعات الـ24 الماضية، مقارنة مع 36339 إصابة أمس (ما كان أيضا زيادة غير مسبوقة في الحصيلة)".
و"شهدت حصيلة ضحايا كورونا في البلاد زيادة غير مسبوقة لليوم الرابع على التوالي، بتسجيل 1064 وفاة جديدة ناتجة عن الوباء خلال آخر 24 ساعة، مقابل 1036 وفاة أمس الخميس و1028 وفاة الأربعاء و1015 وفاة الثلاثاء"، وفق ما جاء بالموقع.

كما أورد نفس الموقع، أن "وزارة التكوين والتعليم المهنيين في الجزائر طلبت تعميم استخدام اللغة العربية في ميدان التدريس المضمون على مستوى المؤسسات التكوينية التابعة للقطاع، وجميع المراسلات الإدارية".
و"حسب التعميم الذي وجهه الوزير، ياسين مرابي، إلى مؤسسات الوزارة فإن القرار يأتي تكريسا للمبادئ العامة التي تحكم المجتمع الجزائري، مثلما هو منصوص عليه في الباب الأول من الدستور"، وفق ما جاء بموقع روسيا اليوم.

Commentaires


0 de 0 commentaires pour l'article 216772