وزارة الخارجية تؤكد عدم تسجيل إصابات بفيروس ''كورونا'' في صفوف الجالية التونسية بالصين



باب نات - تعلم وزارة الشؤون الخارجية أنّه إثر تعدّد حالات فيروس كورونا بمدينة ووهان من مقاطعة هوبي الصينية، أحدثت سفارة الجمهورية التونسية ببكين خلية متابعة تتواصل بصفة مستمرة مع أفراد الجالية التونسية المقيمين بالمدينة للاطمئنان على حالتهم ودعوتهم إلى ضرورة التقيد بالإجراءات الوقائية التّي اتّخذتها السلطات الصحية الصينية للتعاطي مع هذه الوضعية.

وقد قامت السفارة وفق بلاغ لوزارة الخارجية بالاتصالات الضرورية من أجل تمكين من يرغب من أفراد الجالية في مغادرة مدينة وهان بالتنسيق مع السلطات الصينية في ضوء التدابير التّي اتّخذتها للوقاية من انتشار المرض ولمراقبة تطوّر الوضعية الصحية المذكورة خلال الفترة القادمة.
وتؤكّد السفارة أنّه لم تسجل الى هذا التاريخ إصابات في صفوف الجالية التونسية المقيمة بالصّين.


يذكر أن عدد وفيات فيروس كورونا في الصين ارتفع السبت إلى 41 حالة، كما بلغ عدد المصابين 1287 إصابة مؤكدة. ووصل الفيروس الجديد إلى أوروبا الجمعة عقب أن أكدت وزارة الصحة الفرنسية إصابة ثلاثة أشخاص، وتم حجز مصابين منهم في إحدى مستشفيات العاصمة باريس والثالث في بمستشفى في مدينة بوردو بجنوب فرنسا.

وأمرت الصين بفرض إجراءات على مستوى البلاد للكشف عن حالات الإصابة المشتبهة بفيروس كورونا المستجد على القطارات والطائرات والحافلات، مع ارتفاع عدد المصابين والوفيات.

Commentaires


0 de 0 commentaires pour l'article 196818