منوبة: إعطاء إشارة انطلاق مشروع بناء فضاءات مختبر المستقبل بالمدرسة الإعدادية ابن خلدون

ولاية منوبة


وات - أعطيت مساء أمس الثلاثاء إشارة انطلاق أشغال مشروع بناء فضاء مختبر المستقبل بالمدرسة الإعدادية ابن خلدون بمنوبة الذي تشرف على تنفيذه مؤسسة "كمال الأزعر للعمل الثقافي والفنون" بالتعاون مع مؤسسة "زوكونفتسلبور" الألمانية بكلفة تقديرية قيمتها 400 ألف دينار.
وفي هذا السياق بين المندوب الجهوي للتربية بمنوبة فؤاد لطيف في تصريح لـ"وات" أن هذا المشروع يتكون من ورشات للتمارين وفضاء للعروض الموسيقية الذي تتوفر فيه كل الامكانيات اللازمة من أثاث وتجهيزات وذلك بما يساعد على تحقيق أهداف المختبر، والمتمثلة في تمكين التلاميذ من مشاركة الاوركستر الوطني التونسي مختلف ورشات الموسيقى والغناء، وفي تنفيذ برامج تعليم الفنون التي تتميز بالاستدامة وتقيم جسورا بين الأوركسترات المحترفة والمؤسسات التعليمية.

ويعتبر المشروع حسب تصريحه من الانجازات الثقافية الهامة الهادفة إلى دعم الأنشطة الثقافية داخل المؤسسات التربوية والرقي بالتربية والتعليم و بعث فرق موسيقية بالمدارس الإعدادية.. ويأتي المشروع الثقافي والتربوي والاجتماعي بعد إحداث اتفاقية شراكة بين وزارة التربية و مؤسسة " كمال الأزعر " التي أطلقت بالتعاون مع مؤسسة " زكوفنتسلبور" الألمانية مشروع "مختبر المستقبل" بتونس وهو مشروع ثقافي تعليمي قائم على تركيب أوركسترا احترافية داعمة لقدرات الشبان بين 12و 18 سنة من خلال تسهيل اندماجهم في المجتمع بالإضافة إلى وضع العديد من البرامج و الأنشطة مثل "أوبرا الحي" و غيرها .

وقد تم الاختيار على المدرسة الاعدادية ابن خلدون التي تضم حوالي 450 تلميذا وأكثر من 40 إطارا تربويا نظرا لان أغلبية تلاميذها ينحدرون من وسط اجتماعي هش وفق تقدير المسؤولين عن هذا المشروع.
ويذكر أن إعطاء إشارة انطلاق المشروع تمت بإشراف والية منوبة رجاء الطرابلسي ورئيس برلمان مدينة بريمن الألمانية وممثلي السفارة الالمانية بتونس ومؤسسة كمال الأزعر وممثلي الادارات الجهوية ذات العلاقة.

Commentaires


0 de 0 commentaires pour l'article 196644