الديوان الملكي المغربي يؤكد وفاة الطفل ريان




وكالات - أعلن الديوان الملكي المغربي أن فرق الإسعاف انتشلت جثة الطفل ريان ليل السبت من البئر التي ظل عالقا فيها لمدة خمسة أيام، مشيرا في بيان إلى أن الملك محمد السادس قدم تعازيه لوالدي الطفل في اتصال هاتفي "بعد الحادث المفجع الذي أودى بحياته".


أخرجت فرق الإسعاف المغربية الطفل ريان ليل السبت ميتا من البئر التي ظل عالقا فيها لمدة خمسة أيام، حسبما أعلن بيان للديوان الملكي.

..

.

وأفاد البيان أن العاهل محمد السادس قدم تعازيه لوالدي الطفل ريان في اتصال هاتفي "بعد الحادث المفجع الذي أودى بحياته"، وذلك لحظات بعد إخراجه من طرف فرق الإسعاف من النفق الذي استغرق تشييده أربعة أيام للوصول إليه.

وجرى إخراجه وسط تكبيرات جمهور من المواطنين الذين ظلوا محتشدين حول مكان الحادث، ودعوات "لا إله إلا الله ريان حبيب الله"، في أجواء جنائزية مهيبة تحت الأضواء الكاشفة.
..
...


وتواصلت جهود فرق الإنقاذ ليل الجمعة السبت لليوم الرابع على التوالي، لحفر منفذ كفيل بإخراج الطفل العالق وسط البئر شمال المملكة، وهي المرحلة الأخيرة والتي كانت الأكثر تعقيدا نظرا لخطر انجراف التربة.

ودخلت فرق الإسعاف المغربية بعد الظهر النفق الذي عملت على حفره، أملا بالوصول إلى ريان العالق منذ الثلاثاء وإخراجه. ورافق فريق طبي الطاقم المؤلف من رجال الوقاية المدنية. وبذلت جهود مضنية منذ الأربعاء على أمل التمكن من إخراج ريان حيا.

وعلقت المملكة آمالا عريضة بنهاية سعيدة فيما ساد التوتر المنطقة بعد أكثر من 72 ساعة على سقوطه عرضا في بئر جافة بعمق 32 مترا.

فرانس24/ أ ف ب



Commentaires


2 de 2 commentaires pour l'article 240600

Hamditch  (Tunisia)  |Samedi 05 Février 2022 à 19h 58m |           
مالسباح مازال ميترو و نصف بسنيهم يحفروا... أين أنتم أيها الصينيون

Ajanoub  (France)  |Vendredi 04 Février 2022 à 20h 27m |           
**********