متابعة للوضع الوبائي بمختلف الولايات: الخميس 21 أكتوبر ..

Publié le Jeudi 21 Octobre 2021 - 19:40
قراءة: 4 د, 15 ث
      
وات -



تطاوين : تسجيل حالة وفاة نتيجة الإصابة بفيروس كورونا بعد 10 أيّام ولا اصابات جديدة خلال الساعات 24 الماضية

سجّلت الادارة الجهوية للصحة اليوم بعد اكثر من عشرة ايام حالة وفاة في معتمدية ذهيبة جراء فيروس كورونا وفق ما نشرته اليوم الاربعاء على صفحتها الرسمية على شبكة الفايسبوك وبذلك ارتفع العدد الجملي لضحايا هذا الوباء منذ تفشّيه في الجهة خلال شهر مارس من العام الماضي إلى 499 حالة تتوزع الى 216 وفاة في معتمدية تطاوين الشمالية و123 حالة وفاة في تطاوين الجنوبية و 83 في غمراسن و29 في رمادة و15 في بني مهيرة و17 في البئر الاحمر و13 في الصمار و10 في ذهيبة.

أمّا بخصوص الاصابات الجديدة فقد سجّلت الادارة الجهوية للصحة بولاية تطاوين خلال الأيّام الخمسة الماضية إصابتين جديدتين بكوفيد-19 واحدة في معتمدية تطاوين الشمالية والاصابة الثانية في معتمدية الصمار وبذلك يرتفع العدد الجملي للاصابات بهذا الفيروس منذ شهر مارس من السنة الماضية الى 12553 اصابة مؤكّدة منها ما تخصّ مصابين اثنين يخضعان الآن للعلاج والرعاية الطبية في قسم كوفيد-19 بالمستشفى الجهوي بتطاوين.



المهدية : تسجيل 8 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجدّ مع تعافي 15 مصابا


كشفت نتائج التحاليل المخبرية لـ95 عيّنة، صدرت الخميس، عن عدم رصد وفيات في صفوف المصابين بفيروس كورونا المستجد إلى جانب تسجيل 8 إصبات جديدة وتعافي 15 مصابا.

وتوزّعت الإصابات الجديدة، بحسب الدوائر الصحية، إلى 5 بالمهدية وإصابتين (02) بالسواسي وإصابة واحدة بالدائرة الصحية بهبيرة.
وأحصت الجهة، منذ ظهور الوباء، 25602 إصابة من بينها 24716 حالة شفاء و766 حالة وفاة و120 حالة نشطة (حاملة للفيروس).
وتلقّى 1014 مواطنا، اليوم، لقاحا مضادا للفيروس التاجي من بينهم 427 انتفعوا بالجرعة الأولى و587 تلقّوا الجرعة الثانية من التطعيم.




سيدي بوزيد : تسجيل 4 إصابات بفيروس كورونا و9 حالات شفاء في الجهة

سجّلت اليوم الخميس ولاية سيدي بوزيد 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا و9 حالات شفاء ليرتفع بذلك العدد الجملي للإصابات الى 29616 منها 907 حالة وفاة و29494 حالة شفاء حسب ما أكّده كاهية مدير الرعاية الأساسية بالإدارة الجهوية للصحة بسيدي بوزيد بشير سعيدي تصريح لـ(وات).

وتمّ اليوم رفع 90 عينة للتحليل ليبلغ العدد الجملي للتحاليل التي وقع إجراؤها منذ انتشار فيروس كورونا 91541 اختبارا.
وتتوّزع الإصابات الجديدة على معتمديات سيدي بوزيد الغربية (إصابتان) والمزونة (إصابة واحدة) و والرقاب (إصابة واحدة).
وبلغ عدد المقيمين بمختلف المؤسسات الصحية بولاية سيدي بوزيد 19 مقيما موزّعين على المستشفى الجهوي (18مقيما) ومستشفى اولاد حفوز (مقيم واحد).



القصرين: غلق قسمين بالمدرسة الإعدادية العبادله في سبيطلة بعد تسجيل 12 إصابة بفيروس "كورونا" في صفوف تلاميذ


قررت المصالح الصحية بالادارة الجهوية للصحة بالقصرين، اليوم الخميس، اغلاق قسمين بالمدرسة الاعدادية العبادلة في معتمدية سبيطلة من ولاية القصرين، وذلك بعد تسجيل 12 اصابة بفيروس "كورونا" في صفوف التلاميذ(سنة سابعة اساسي)، وقد تم إخضاع المصابين الى تراتيب الحجر الصحي الاجباري بداية من اليوم واتخاذ الاجراءات الوقائية اللازمة بالمؤسسة التربوية، وفق رئيسة مصلحة الطب المدرسي والجامعي بالقصرين دلال محمدي .

وبينت محمدي في تصريح ل(وات) أن الفرق الصحية المعنية بالإدارة الجهوية للصحة، قامت مؤخرا بتقص واسع لفيروس "كورونا" في صفوف تلامذة المعاهد الثانوية والمدارس الابتدائية والإعدادية وهو ما كشف عن إصابة 12 تلميذا بالمدرسة الإعدادية العبادة في سبيطلة

وشددت بالمناسبة على ضرورة التزام الجميع بكافة مقتضيات البرتوكولات الصحية والتدابير الوقائية في كافة المؤسسات التربوية توقيا من مخاطر الوباء إلى حين زواله تماما .

سيدي بوزيد: انتفاع 154 ألفا و505 أشخاص بالجرعة الأولى من التلقيح ضد فيروس "كورونا"

بلغ عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من التلقيح ضد "كوفيد 19" في ولاية سيدي بوزيد، إلى حدود أمس الاربعاء، 154 ألفا و505 أشخاص، وفق ما أفاد به، اليوم الخميس، المنسّق الجهوي للحملة الوطنية للتلقيح ضد "كوفيد 19" في سيدي بوزيد رفيق نصيبي.
وأشار رفيق نصيبي، في تصريح لـ(وات)، إلى أن عدد الذين تلقوا الجرعة الثانية من التطعيم ضد فيروس "كورونا" بالجهة بلغ 92 ألفا و48 شخصا، فيما بلغ عدد الحالات التي ظهرت عليها أعراض جانبية منذ بداية حملة التلقيح 203 حالة وكانت أغلبها أعراض طفيفة.
وذكر أن عدد الأشخاص الذين بادروا بالتسجيل بمنصة التلقيح لتلقي التطعيم ضد فيروس "كورونا" قد بلغ 207 آلاف و748 شخصا من ولاية سيدي بوزيد، حسب آخر تحيين.



الكاف: رصد اصابتين جديدتين بفيروس "كورونا" المستجد دون تسجيل حالات وفاة

تراجعت اليوم الخميس، مؤشرات انشار وباء "كورونا" المستجد بولاية الكاف إلى أدنى المستويات وذلك بعد الكشف عن نتاج التحاليل المخبرية المجراة بتاريخ 19 اكتوبر على 77 عينة أفرزت اصابتين بعدوى الفيروس، ولم يقع تسجيل حالات وفاة

وكشف التحيين اليومي الجديد للوضع الوبائي المتصل بانتشار جائحة "كورونا" تراجع عدد المقيمين بالمستشفيات إلى 12 مصابا منهم 05 مصابين في اقسام الانعاش والعلاج المكثف، كما انخفض عدد الأشخاص الخاضعين للحجر الصحي إلى 40 حالة

ويرتفع وفق الاحصائيات الجديدة إجمالي الاصابات المؤكدة بالفيروس إلى 19623 حالة تماثل منهم 19583 شخصا للشفاء اي بنسبة تعاف قدرها 99 فاصل 8 بالمائة فيما استقر عدد الوفيات في حدود 689 شخصاً.