تدير صفحات تستهدف الإنتخابات التونسية: مجموعة Archimedes الإسرائيلية تقدّم خدماتها بمقابل لجهات تونسية وهذه التفاصيل

Samedi 18 Mai 2019



Samedi 18 Mai 2019
طارق عمراني - بعد البلاغ الذي نشرته إدارة الفايسبوك حول Archimedes Group الإسرائيلية و حظر مئات الصفحات و الحسابات التي تديرها و تستهدف تونس من ضمن مجموعة من الدول الإفريقية التي ستجرى فيها إنتخابات هذه السنة كثر الجدل حول طبيعة هذه الشركة و نشاطها عما إذا كانت تعمل لصالح الحكومة الإسرائيلية أم لا و بعد البحث في نشاط هذه المجموعة تبين أن هذه المؤسسة ARCHIMEDES GROUP و مقرها إسرائيل هي مؤسسة ربحية تقوم بحملات حسب الطلب في مناطق من العالم و منها إفريقيا و أمريكا اللاتينية و جنوب شرق آسيا حيث تتكون هذه المجموعة من خبراء في مجالات الإستشارات و الضغط و كسب التأييد lobbying و الديبلوماسية الدولية و المعلومات و التشغيل الآلي لوسائل التواصل الإجتماعي عبر منصة كبيرة و إدارة حسابات غير محدودة على الإنترنات و ذلك بمقابل مادي و تنشط عادة في الدول التي تشهد إستحقاقات إنتخابية و بالتالي فنشاطها الذي يستهدف تونس يقوم على تمويل صفحات الفايسبوك و الإنستاغرام إشهاريا بناء على طلب جهات سياسية تونسية (و الأمر كذلك في باقي الدول )
و قد أشار تقرير لموقع medium com تحت عنوان Inauthentic Israeli Facebook Assets Target the World
أن مجموعة أرخميدس هي شركة خاصة تعتمد تكتيكات حرب المعلومات التي يعتمدها الكرملين الروسي كما أن الصفحات التي تم حذفها من قبل الفايسبوك لا تروّج للسياسة الإسرائيلية مما يشير أن أنشطة هذه المؤسسة كانت ربحية.


و لسائل أن يسأل ..لماذا لا تقوم هذه الجهات التونسية بإدارة و تمويل الصفحات إشهاريا من تونس بإعتبار أن هذه الخدمة متاحة لتكون الإجابة بأن هذه الجهات التي يمكن أن تكون حزبية أو جمعياتية أو إعلامية تحاول التمويه خاصة أن البنك المركزي بإمكانه أن يتعرف على الحسابات و البطاقات البنكية التي تمر عبر تونس حتى و إن كانت من دول أوروبية كما أن المنصة الإسرائيلية المذكورة يمكن أن تدير آلاف الصفحات آليا في ذات التوقيت بكفاءة عالية .

و هنا يمكن الإستنتاج بأن هذه الأطراف التي تتعامل مع المجموعة الإسرائيلية خاصة و أن اغلب الصفحات المحظورة (و التي نشرها موقع باب نات بناء على تغريدة للصحفي أندري كارفن المختص في الشأن الشرق الأوسطي في موقع أتلانتيك كاونسيل نشرها على حسابه في موقع التدوين المصغر تويتر ) هي صفحات تستهدف رئيس الحكومة يوسف الشاهد و حركة النهضة ،هي أطراف يمكن أن تكون في خصومة سياسية مع الحكومة و لديها إمكانيات مالية ضخمة و علاقات دولية .

يذكر أن شبكة السي ان ان كانت قد نشرت مقالا تحت عنوان Facebook says Israeli company used fake accounts to target African elections
قالت فيه بأن موقع فايسبوك بصدد التحري و إزالة مئات الحسابات الفايسبوكية والصفحات التي تديرها شركة إسرائيلية تستهدف تونس من ضمن مجموعة من الدول الإفريقية التي ستجرى فيها إنتخابات هذه السنة
و أضاف المقال بأن شركة فايسبوك نشرت بلاغا قالت فيه أن شركة أرخميدس الإسرائيلية أنفقت أكثر من 800 الف دولار كإشهار ممول لهذه الصفحات .
وقالت إدارة الفايسبوك ان مجموعة أرخميدس إستخدمت حسابات مزيفة و مثلت نفسها كمواطنين محليين و جمعيات و منظمات و نشر معلومات مسربة عن السياسيين و قد استهدفت الشركة الإسرائيلية في المقام الأول تونس و السنغال و النيجر و التوغو .

و أضافت وكالة سي ان ان بأن نشاط الشركة الإسرائيلية مازال متواصلا حيث أعتبر ناتايال غليشير رئيس سياسة الأمن السيبراني في إدارة فايسبوك بأن مديري هذه الصفحات يقومون بشكل متكرر الأخبار السياسية و التركيز على موضوع الإنتخابات في البلدان المستهدفة و يقومون بلعب أدوار هامة في عديد من الحملات السياسية العامة


  
  
     
  
festival-ce6b7e9b7889817e8f3ccb83296c5a5c-2019-05-18 12:46:11






5 de 5 commentaires pour l'article 182515

Sayada  (France)  |Samedi 18 Mai 2019 à 14h 33m |           
Qui a fabriqué la présidence américaine contre toute attente TRUMP PRESIDENT ?
Les créateurs de la série télévisée « Les Simpson » ont prévu la présidence de Donald Trump. Ainsi, dans un épisode tourné il y a 16 ans, c'était lui qui avait remporté la victoire aux élections présidentielles américaines.

MOUSALIM  (Tunisia)  |Samedi 18 Mai 2019 à 13h 57m |           
ألف تحية وتحية رمضانية الى الجميع والبداية مع هذا المقال عن سلاح العصر الفتاك الذي يستهدف العقول والذي اعتمده الغابرون عبر المندسين لبث الأخبار الزائفة في صفوف العدو الى حين ظهور الطباعة لتتناثر المناشير فوق الرؤوس عبر المدافع ثم الطائرات لتحييد الجنود وأفراد الشعب تمهيدا للغزو والتمدد .طبعا ابتكر هذا الفن السابينس الذكي في مواجهته للنياندرتال القوي منذ ألاف السنين وتبلور جليا في القرن السادس قبل
الميلاد على الحكيم الصيني سون تزو الذي أكد أن أفضل انتصار هو الانتصار دون خوض المعارك .وأن أعظم فن لشن الحروب يتلخص في الهجوم على عقل العدو بدل استهداف مدنه . وبعد ستة قرون بعد الميلاد يؤكد القرآن الكريم نفس الحكمة -"وَأَعِدُّوا لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ وَمِن رِّبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِن دُونِهِمْ لَا تَعْلَمُونَهُمُ اللَّهُ يَعْلَمُهُمْ ۚ وَمَا تُنفِقُوا
مِن شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللَّهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنتُمْ لَا تُظْلَمُونَ (60) ۞ وَإِن جَنَحُوا لِلسَّلْمِ فَاجْنَحْ لَهَا وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ (61)"- سورة الأنفال .ونتذكر أن الدعاية دفعت بهتلر الى سدة الحكم وقبل غزوه للشرق بثت اذاعته الناطقة بالعربية أن أصول هتلر منحدرة عن الرسول عليه الصلاة والسلام وأن هتلر أعلن اسلامه وهي نفس الحرب الاعلامية التي اعتمدها
نابليون لغزو العرب حيث أشيعت دخوله للاسلام ونفس هذه الأساليب تابعناها في تونس في الانتخابات الفارطة وكان مرشح الشيوعية يزور الأولياء الصالحين ويبسط كفيه لتلاوة الفاتحة .ومنذ أيام خرج البعض لبث بأن المخلوع حالته الصحية تدعو الى الشفقة ومن الواجب فتح الأحضان اليه ولليلاه ليتبن بعد ذلك أنها خطة شركة صهيونية لجس نبض الشارع ومدى هشاشته لتقبل عملية توجيه العقول نحو الصندوق مثلما يتوجه الانتحاري
لتفجير نفسه للحاق سريعا بالحوريات في الجنة .يعني أن نقطة ضعف الانسان والثغرة القاتلة هي اللعب بأفكاره وأن أول سلاح استهدفه منذ سكن الغابات الاستوائية كان سلاح المعلومة الكاذبة ليتذوق الشجرة المحرمة وكان الثمن باهضا ليخسر النعيم ويتشرد على كامل كوكب الأرض .فانتبه واعتني بعقلك وكن دائم التواصل على هذا الموقع والمواقع النظيفة .

Karim74  (Tunisia)  |Samedi 18 Mai 2019 à 13h 28m |           
" إن الذين كفروا ينفقون أموالهم ليصدوا عن سبيل الله فسينفقونها ثم تكون عليهم حسرة ثم يغلبون "

Balha  (Tunisia)  |Samedi 18 Mai 2019 à 10h 57m |           
دويلة يلة الخمارات العبرية ملك أقزام زايد هي من قامت بدفع الاموال لمجموعة أرخميدس للقيام بالحملة التشوهية ضد كل من تعتبرهم لا يخدمون أجندتها الجيو سياسية , فدويلة العهر الصهيونية لها سوابق
من التنصت والتجسس على أشخاص ودول بإعانة شركات صهيونية من بني جلدتهم , والعملاء والخونة والإنبطاحيين للخمارات العبرية من سياسيين وصحافيين تونسيين معروفيين لدى الشعب التونسي , أنصح هذه الشرذمة بان تبتعد عن حثالة أل زايد وأن تبصر نتائج تدخل دويلة المواخير العبرية في اليمن ومصر وليبيا , وأن يضعوا أياديهم بايادي وطنهم والمثل الشعبي التونسي يقول ما

Cartaginois2011  (Tunisia)  |Samedi 18 Mai 2019 à 00h 17m |           
بما ان هذه المواقع كانت تستهدف الانتخابات التونسية،اذا تستهدف السيادة الوطنية،كنّا نتمنّى انّ المخابرات التونسية هي من تتعرف الاولى على هذه المواقع وتعلن عنها،وتعرّف بالمتعاملين معها ان وجدوا






Présidentielles 2019
En continu


الجمعة 23 أوت 2019 | 22 ذو الحجة 1440
العشاءالمغربالعصرالظهرالشروقالفجر
20:35 19:03 16:05 12:29 05:43 04:09

24°
35° % 69 :الرطــوبة
تونــس 24°
0.5 كم/س
:الــرياح

الخميسالجمعةالسبتالأحدالاثنين
30°-2535°-2434°-2533°-2537°-26









Derniers Commentaires