شركة أمريكية تبتكر جهازًا يشخّص "كورونا" في 5 دقائق



الأناضول - برلين-

شركة "أبوت": الجهاز وزنه نحو 3 كيلوغرام ويعمل على اختبار تسلسل الجينوم لفيروس كورونا




كشفت شركة "أبوت" الأمريكية المصنعة للأجهزة الطبية، عن ابتكار جهاز يستطيع تشخيص الإصابة بفيروس كورونا الجديد خلال 5 دقائق.

وقالت الشركة الأمريكية، في بيان لها السبت، إنها حصلت على الإذن اللازم من إدارة الأغذية والأدوية في الولايات المتحدة للاستخدام السريع للجهاز.

وأطلقت الشركة اسم "Abbott ID NOW COVID-19" على الجهاز القادر أيضًا - وفق البيان - على تحديد عدم الإصابة بالفيروس خلال 13 دقيقة.

ولفتت إلى أن الجهاز وزنه نحو 3 كيلوغرام ويعمل على اختبار تسلسل الجينوم لفيروس كورونا.

وأكّدت الشركة أنها ستعمل اعتبارًا من الأسبوع القادم على إنتاج 50 ألف جهاز من أجل القطاع الصحي الأمريكي.

Commentaires


3 de 3 commentaires pour l'article 200598

Slimene  (France)  |Dimanche 29 Mars 2020 à 06h 42m |           
@ Potentialside.Pour la recherche l’intelligence a un rôle secondaire.Dans Les pays qui ont un secteur dans la recherche développé,les sociétés sont modernes et pas tournées vers les dogmes religieux.

Potentialside  (Tunisia)  |Samedi 28 Mars 2020 à 12h 25m |           
Il faut préparer les moyens pour la recherche , Fonds privés et état .Nos chercheur a l’institut Pasteur par exemple manquent de moyens ، il faut y croire à notre intelligence .

BenMoussa  ()  |Samedi 28 Mars 2020 à 11h 01m |           
في الولايات المتحدة تبعا لابتكار جهاز يشخّص كورونا "ستعمل اعتبارًا من الأسبوع القادم على إنتاج 50 ألف جهاز من أجل القطاع الصحي الأمريكي".
أما عندنا في تونس أساتذة جامعيون ومهندسون يبتكرون جهازي تنفس اصطناعي "سيقع التنسيق مع الصناعيين للنظر في إمكانية إنتاج كمية هامة من هذه المعدات"
الفرق بين الحالتين عقل وصدق وإرادة وليست معارف وعلوم كما يوهمونا