مدنين: تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس "كورونا" بجزيرة جربة



وات - سجلت، اليوم الخميس، جزيرة جربة من ولاية مدنين، اصابتين جديدتين بفيروس "كورونا"، واحدة لشاب في الثلاثين من العمر والاخرى لرجل في 77 من عمره، عادا مؤخرا من فرنسا، وفق ما ذكره كاهية الصحة الاساسية بمدنين، زيد العنز، لـ(وات).

ويرتفع بذلك عدد الاصابات المسجلة بولاية مدنين الى 9 حالات، 8 منها بجزيرة جربة، وحالة واحدة بجرجيس، وتتوزع هذه الاصابات، بين 6 حالات مستوردة و3 حالات عدوى محلية، دون اعتبار لـلـ5 الاصابات الأخرى التي سجلت لدى أشخاص من خارج الجهة خلال فترة اقامتهم بجربة.
وسجلت الحالتين الجديدتين بفيروس"كورونا" من جملة 10 تحاليل، لتكون نتائج الـ8 تحاليل المتبقية سلبية.


ويتواصل غلق جزيرة جربة من مدخليها، عبر البطاحات او الطريق الرومانية، وفق ذات المصدر، والاقتصار على مرور العربات والشاحنات في إطار عمليات التزود فقط.
ولاحظ، من جانب آخر، أن عملية التقصي الشامل وتوسيع مجال أخذ العينات لاخضاعها للتحاليل الضرورية لا تزال محتشمة ومتواضعة، وفق تقديره، في انتظار اخذ عينات أكثر خاصة وان الاصابات شملت مختلف معتمديات الجزيرة حومة السوق وميدون، واليوم حالة بأجيم جربة، وذلك من أجل الحد من انتشار فيروس "كورونا" .

في المقابل، يتواصل احترام الحجر الصحي العام بالجزيرة، غير أن أهالي جربة أعربوا عن تخوفاتهم من امكانية وجود حالات اصابة لم يتم التفطن اليها صلب العائلات القاطنة بالجزيرة، خاصة على اثر الاصابات المحلية المسجلة والتي نتجت عن عملية عدوى تسبب فيها احد الأشخاص نتيجة مخالطته لعائلة، فيما كان عليه احترام اجراءات العزل الصحي الذاتي وعدم التواصل مع اي كان لتفادي نشر العدوى بهذا الفيروس.

Commentaires


0 de 0 commentaires pour l'article 200515