الفخفاخ: المشاورات حول الوثيقة المرجعية للبرنامج الحكومي تنطلق الثلاثاء



وات - أعلن المكلف بتكوين الحكومة، إلياس الفخفاخ، مساء اليوم الاثنين، أن جلسات اللجان المشتركة بين الأحزاب المعنية بالتشاور حول الوثيقة المرجعية للبرنامج الحكومي، ستنطلق صباح غد الثلاثاء بدار الضيافة بقرطاج.

وأوضح الفخفاخ في تدوينة له على موقعه الرسمي على فايسبوك، أن المشاورات ستنعقد في جلستين اثنتين، صباحية ومسائية، يخصّص جدول أعمالهما للتداول في مقومات التصور المشترك للحزام السياسي المساند للحكومة بناء على المبادئ والدعائم العامة، بالاضافة إلى أولويات المرحلة، وسبل المشاركة، وهيكلة الحكومة.


وجاء في التدوينة أيضا أنه تمت مراسلة الأحزاب المعنية بالمشاورات، ومدّها بالوثيقة المرجعية التي وقع صياغتها كمنطلق أولي للنقاش، قصد التفاعل حولها وإبداء الرأي فيها وإثراء محتواها.
يذكر أن المكلف بتكوين الحكومة، قد أجرى خلال الأيام الماضية لقاءات مع ممثلي عدد من الأحزاب والكتل البرلمانية وممثلي المنظمات الوطنية والهيئات، إلى جانب عدد من الشخصيات الوطنية ومن فاعلي المشهد الثقافي والمدني.

وصرح إلياس الفخفاخ، يوم الجمعة الماضي، بأنه سيعمل في أسرع وقت ممكن على تشكيل حكومة سياسية مُصغّرة ومنسجمة، من أجل تحقيق أكبر قدر من النجاعة والفاعلية، وتضم كفاءات عالية، ويكون فيها تمثيل حقيقي للمرأة والشباب وتكون مستوعبة لدقة وخصائص المرحلة.
وكان رئيس الجمهورية قد كلف الاثنين الماضي الوزير الأسبق، إلياس الفخفاخ، (48 عاما) بتكوين الحكومة المقبلة في أجل لا يتجاوز مدة شهر ابتداء من يوم الثلاثاء 21 جانفي الجاري.

Commentaires


0 de 0 commentaires pour l'article 196948