لمين النهدي يقرر الغاء كل عروضه هذه الصائفة




أعلن المنصف ذويب كاتب نص مسرحية " نموت عليك" أنه تقرر الغاء كل عروض المسرحية هذه الصائفة حتي يتسنى لفريق الانتاج الوقوف على حقيقة ما حصل في عرض 29 جويلية بمسرح قرطاج
وكتب المنصف ذويب في صفحته الرسمية على الفايسبوك التدوينة التالية:

" نظرا للاجواء المشحونة بالكراهية التي تسبب فيها تعاطي صحفي غير حرفي لعرض مسرحية نموت عليك على مسرح قرطاج ليلة 29 جويلية وما ترتب عنه من حملة واسعة النطاق وسريعة الانتشار ومن سحل لاصحاب العمل على شبكات التواصل الاجتماعي وبعد ان حصلت لدينا قناعة بان الحملة تتخطى موضوع مسرحية لم تعجب البعض.
ونظرا للتشويش الحاصل من جراء هته الحملة الغير بريئة والذي يمكن ان يؤثر سلبا على اقبال الجمهور على المسرحية ويسبب خسائر مالية للمهرجانات التي ادرجت العمل ضمن برنامجها الصيفي قررنا الغاء العروض المبرمجة خلال الصائفة حتي يتسنى لنا الوقوف على حقيقة ما حصل.
المنصف ذويب ولامين النهدي "





..


و"نموت عليك"، وهي من تأليف وإخراج المنصف ذويب، تنتمي إلى جنس "الميلودراما"، كما يقدمها النهدي، وهي عمل ساخر دام عرضها 90 دقيقة. وتدور أحداث هذه الميلودراما حول "عيّاش" وهو مواطن تونسي عاطل عن العمل متزوّج ويعيش أوضاعا مادية واجتماعية صعبة دفعته إلى محاولة الانتحار، غير أن حادثة محاولة الانتحار جعلت منه شخصية مشهورة وبطلا وهميا بفضل سعي العديد من الأطراف من أحزاب وأقليات ومتشددين دينيين ومهربين لابتزازه والاستثمار في انتحاره.


اقرأ أيضا: "نموت عليك" للأمين النهدي: غاب الإضحاك فغادرت المسرح أعداد كبرى من الجمهور



وتقمّص الأمين النهدي، في هذا العمل، ما يناهز 40 شخصية مختلفة، ناقدا بأسلوب هزلي ساخر الأوضاع السياسية والاجتماعية والاقتصادية وحتى الثقافية التي عاشتها تونس بعد الثورة. وتعرّض للاستثمار السياسي والمنظماتي والديني في آلام الناس لتحقيق مغانم ومنافع ذاتية.

وجاء النص محمّلا بالمضامين والإيحاءات والرموز ليعكس الصعوبات التي يعيشها التونسيون بعد الثورة من استفحال لظاهرة البطالة وتفشي الإرهاب وارتفاع نسبة الفقر والتهميش وتدني المقدرة الشرائية وانقلاب القيم الأخلاقية في المجتمع وغيرها من المظاهر السائدة في تونس ما بعد 2011.




Commentaires


1 de 1 commentaires pour l'article 250640

Delavant  (France)  |Dimanche 31 Juillet 2022 à 13h 21m |           
La théorie du complot a vraiment bon dos en tunisie. Même Clarck Gable et Rita Hayworth ont fait des ''navets'' dans leurs carrières. Pourquoi Lamine Nahdi et Douib n'en feraient pas ?. Qui plus est, la prestation et le texte, les deux à la fois ont été unanimement rejetés par le public. Il y a un fait chez nous, tout le monde veut rester en haut de l'affiche et si c'est possible ''le rester à vie''. Il faut une révolution pour tout,
pour dégager, un président à vie, un comique à vie, un politique à vie et quoi encore!!!