تطور أسعار النفط كما ترصدها الشركة التونسية لصناعات التكرير منذ بداية 2020

تراجع حاد في مخزونات الخام الأمريكية و أسعار النفط واصلت صعودها بشكل قوي، لتصل أعلى مستوى في 5 أشهر

Publié le Jeudi 06 Août 2020 - 10:37
قراءة: 1 د, 23 ث

الأناضول - أظهرت بيانات رسمية، الأربعاء، تراجعا حادا جديدا في مخزونات النفط الخام التجارية بالولايات المتحدة للأسبوع الثاني على التوالي، فيما واصلت أسعار النفط صعودها بشكل قوي، لتصل أعلى مستوى في 5 أشهر.

ووفق بيانات إدارة مركز معلومات الطاقة، انخفضت مخزونات الخام في الولايات المتحدة في الأسبوع المنتهي بتاريخ 31 جويلية، بمقدار 7.4 ملايين برميل عن الأسبوع الذي سبقه.



ونزل المخزون التجاري (باستثناء تلك الموجودة في احتياطي البترول الاستراتيجي) إلى 518.6 مليون برميل الأسبوع الماضي، من 526 مليون برميل في الأسبوع الذي سبقه.

وجاء الانخفاض في مخزونات الخام الأمريكية الأسبوع الماضي، بفارق كبير عن توقعات المحللين بتراجع 3 ملايين برميل فقط.

وقالت إدارة معلومات الطاقة في تقريرها الأسبوعي اليوم، إن مخزونات النفط الخام الأمريكية في الأسبوع الماضي تزيد بنحو 16 بالمئة على متوسط السنوات الخمس لهذا الوقت من العام.

وفي الأسبوع السابق، المنتهي في 24 جويلية، هبطت مخزونات الخام الأمريكية بمقدار 10.6 ملايين برميل يوميا، وهو أكبر انخفاض أسبوعي منذ ديسمبر 2019.

وزادت مخزونات الوقود المقطر بمقدار 1.6 مليون برميل الأسبوع الماضي، وهي أعلى بنحو 27 بالمئة من متوسط السنوات الخمس الماضية لهذا الوقت من العام.

ووفقا لبيانات مركز معلومات الطاقة، بلغ متوسط واردات الولايات المتحدة من النفط الخام 6.0 ملايين برميل يوميا الأسبوع الماضي، بزيادة 0.9 مليون برميل يوميا عن الأسبوع الذي سبقه.

وبعد إعلان أرقام مخزونات الخام الأمريكية، واصلت أسعار النفط صعودها بشكل قوي، لتصل إلى أعلى مستوى في خمسة أشهر، وبالتحديد منذ 5 مارس/ آذار الماضي.

وبحلول الساعة (15:28 ت.غ)، كانت عقود خام برنت القياسي تسليم أكتوبر تتداول عند 45.95 دولارا للبرميل، بزيادة 3.33 دولارات أو بنسبة 1.46 بالمئة.