لقاء تونسي إيطالي لدفع التعاون بين مجمع ''فيات'' والمؤسسات الوطنية الناشطة في صناعة السيارات





Publié le Mercredi 17 Mai 2017 - 20:17
 قراءة: 0 د, 58 ث
      
باب نات - إلتقى وزير الصناعة والتجارة زياد العذاري، الاربعاء، بمدينة تورينو الإيطالية، كبار مسؤولي المجمع الإيطالي لصناعة السيارات "فيات"، قصد مزيد دفع التعاون والشراكة بين المجمع والمؤسسات التونسية، وذلك بحضور ممثلين عن جملة من المؤسسات الوطنية الناشطة في المجال.


ولفت الوزير، بالمناسبة، إلى أهمية العلاقات الاقتصادية بين تونس وإيطاليا، مبرزا أن قطاع صناعة مكونات السيارات في تونس، سجل تطورا ملحوظا، مؤكدا أنه من القطاعات الواعدة، وأن قانون الاستثمار الجديد، يشجع على المشاريع في المجالات ذات القيمة المضافة والطاقة التشغيلية الكبيرة ولاسيما منها في مجال صناعة السيارات.




كما تم تنظيم معرض للتعريف بالمنتوجات التونسية والشركات الناشطة في قطاع مكونات السيارات، الذي مثل فرصة لعقد لقاءات عمل بين رجال الأعمال التونسيين ونظرائهم الإيطاليين ولتبادل الآراء والخبرات.

وفي جانب آخر، كان للعذاري لقاء مع رئيس غرفة التجارة بمدينة تورينو، تم خلاله تدارس فرص تطوير التبادل التجاري بين البلدين وتسهيل ترويج المنتوجات التونسية بالأسواق الإيطالية ومساعدة المؤسسات الصغرى على ربط علاقات شراكة مع نظيراتها الإيطالية.
كما اجتمع برئيس اتحاد الصناعة بتورينو لتبادل وجهات النظر بخصوص تعزيز التعاون في القطاع الصناعي، وتدعيم الصادرات التونسية باتجاه السوق الإيطالية، فضلا عن تسهيل بعث فروع للمؤسسات الإيطالية بتونس.
مر/ع ت/نهل


Par:  omarelfarouk  (Tunisia)  |18-05-2017 11:15|
Il fallait exiger l’ouverture des filiales de production et d’accepter de monter dans leurs voitures des pièces de rechanges de fabrication tunisienne.





..

.