كاس امم افريقيا لكرة اليد - المنتخب التونسي الى الدور النهائي بلا عناء



وات - تاهل المنتخب التونسي لكرة اليد الى الدور النهائي للدورة 24 من بطولة كاس امم افريقيا لكرة اليد بعد فوزه مساء اليوم بقاعة رادس في الدور نصف النهائي للبطولة على نظيره الانغولي بنتيجة 39-23 ( الشوط الاول 12-7).
ونزل سباعي الخبرة للمنتخب التونسي مع انطلاق المباراة وفرض سيطرة لافتة على مجرى اللعب بعد ان احكم الدخول في اللقاء وكسب اسبقية تعمقت تدريجيا بفضل نجاعة الاداء الهجومي وصلابة الدفاع ويقظة الحارس مكرم الميساوي.

وعمق المنتخب الوطني تدريجيا تقدمه في النتيجة (10-4) بعد 15 دقيقة من اللعب على حساب منتخب انغولي وجد صعوبة كبرى في التهديف واختراق جدار الدفاع التونسي ولاح نسق ملاحقته في النتيجة بطيئا جدا حيث لم يسجل سوى 5 اهداف حتى الدقيقة 17 ( 5-11) .


وبرز اللاعبون التونسيون مروان شويرف ( 4 اهداف في الشوط الاول ) وكذلك رمزي مجدوب (4) واسامة الجزيري ( 4) بشكل خاص في الشوط الاول فيما ساهم تسعة لاعبين في التسجيل ليتقدم المنتخب في نهاية الشوط 21-7 وفي الشوط الثاني سعى مدرب المنتخب التونسي لكرة اليد طوني جيروانا الى احكام التصرف في استغلال الرصيد البشري من خلال تمكين عدد من اللاعبين من الراحة مع تشريك بقية العناصر التي لم تشارك في الشوط الاول من اجل تمكينها من فرص اللعب دون ارهاقها وذلك اقتصادا للطاقة والجهود لمباراة النهائي مع منتخب مصر بعد ان وجد المنتخب الوطني نفسه اليوم في طريق مفتوح نحو الفوز بنتيجة اللقاء .

وبدت بعض فترات اللقاء خاصة في نصفها الثاني بمثابة تجربة فنية للاعبي المنتخب على المستوى الخططي والبشري لمباراة النهائي قبل 48 ساعة من ملاقاة منتخب مصر يوم الاحد.

وعوض الحارس وسيم هلال زميلة مكرم الميساوي وتم تشريك بقية عناصر المنتخب ليساهم الجميع في تحقيق فوز مستحق للمنتخب بفارق عريض ( 16 هدفا) 39-23 بعد ان فرض سيطرة كلية وتحكم في نسق المباراة دون اجهاد يذكر لينهي المباراة دون اصابات بما يجعل الفريق يخوض الدور النهائي متسلحا بكل عوامل النجاح.

ويذكر انه تم الاختيار على اسامة الجزيري كافضل لاعب في المباراة.

وسيلاقي المنتخب التونسي يوم الاحد ( س18) بقاعة رادس نظيره المصري من اجل التتويج باللقب القاري والتاهل الى دورة الالعاب الالمبية ( طوكيو 2020 )

وسجل اهداف المنتخب الوطني لكرة اليد كل من مروان شويرف (5) ورفيق باشا (3) ومحمد السوسي (2) ورمزي مجدوب ( (5) واسامة الجزيري ( 4) وجهاد جاء بالله (5) ومحمد درمول (1) ويوسف معرف (1) وامين بنور (5) ومصباح الصانعي (3) واسامة البوغانمي (4) وكمال العلويني (1).

Commentaires


0 de 0 commentaires pour l'article 196784