Economie

عز الدين بن سعيدان: التمديد العمل بنظام بالحصة الواحدة سيؤثر سلبا على الاقتصاد التونسي

Vendredi 17 Août 2012
بــاب نــات -

في تصريح لإذاعة شمس أف أم قال الخبير الاقتصادي عز الدين بن سعيدان أن التمديد في فترة العمل بنظام الحصة الواحدة سيؤثر سلبيا على الاقتصاد التونسي.

وقال بن سعيدان أن الدول التي تعاني من أزمة اقتصادية تتجه نحو الترفيع في ساعات العمل وليس التقليص فيها, مضيفا " نحن في حاجة الى العمل والانتاج وليس التفكير في الراحة والاستجمام".

وقال بن سعيدان أن التفكير في اعادة النظر في ترتيب ساعات العمل محمود ولكن التقليص منها سيترتب عنه التضخم المالي وتدني القدرة الشرائية للمواطن, مضيفا " علينا الزيادة في ساعات العمل والانتاج لا البحث في التقليص فيها والبلاد تعيش أزمة اقتصادية حرجة".



          Partager  Share on Google+      





22 de 22 commentaires pour l'article 53246

Jaloulnet  (Tunisia)  |Jeudi 23 Août 2012 à 09h 00m||           
أنا موظف، و أعلم يقينا من واقع الحال أن مردودية الموظف في الفترة المسائية تكاد تكون منعدمة خاصة مع ارتفاع الحرارة، في حين أن استهلاك الكهرباء لتأمين التكييف و الأجهزة الإدارية يتضاعف نهيك عن استهلاك الوقود ذهابا إيابا أربع مرات في اليوم. و الحصة المسائية تثقل كاهل المؤسسات التي تقوم بتأمين وجبة الإفطار لمستخدميها في شكل وصل طعام.أما الإقتصاد التونسي فلا خوف عليه ما دام قضينا على السرقة و تهريب الأموال فأحوالنا في تحسن بإذن الله. و نذكر حضرة
الخبييييير أننا كشعب كنا نعيش بأقل من ربع ثروة البلاد و ثلاثة أرباع توزع على العائلة المالكة و يومها لم نسمع منك تعليقا...يا ولد الـ...

MOHAMEDAHMED  (Tunisia)  |Jeudi 23 Août 2012 à 08h 40m||           
غريب استنتاج السيد سعيدان ، حقيقة ما هي مردودية الموظفين في الفترة ما بين الرابعة والسادسة مساء؟ تكاد تقترب من الصفر، وهذا يمكن التأكد منه بالمعاينة الميدانية دون حاجة إلى دراسات أوإحصائيات. زد على ذلك ، الاستهلاك المفرط للطاقة في الفترة المذكورة ، وهذا ما يجعل إقرار العمل بالحصّة الواحدة أفيد للاقتصاد الوطني دون تنظير أو تفلسف، فالمسألة أكثر من بديهية. ثمّ لا يجب أن ننسى العامل النفسي، فمن يلتحق ببيته تحت ضوء الشمس تكون نفسيته أهدأ من الذي يرجع
إلى بيته تحت جنح الظلام وفي ظروف تنقل صعبة

Observateur  (Canada)  |Dimanche 19 Août 2012 à 21h 43m||           
Si, avec 2 séances, ils te disent reviens la semaine prochaine, avec une seule séance, ils diront reviens l'année prochaine

Kahouli  (Tunisia)  |Dimanche 19 Août 2012 à 00h 07m||           
Si saaidane maajbou chay.





Elwatane  (France)  |Samedi 18 Août 2012 à 19h 01m||           
L'amour du travail n'a jamais ete une culture arabe!

Ali75  (Tunisia)  |Samedi 18 Août 2012 à 14h 52m||           
ليس صحيح, تقليص التوقي الاداري لن يكون له انعكاس سلبي على الاقتصاد التونسي, فهو قطاع خدماتي وليس انتاجي مثل قطاع الصناعة او الفلاحة . بل بالعكس سيكون له تاثير اجابي على الاقتصاد التونسي من حيث تحسين جودة الخدمات. فليس طول زمن العمل هو المهم بل المردودية التي حتما ستتحسن مع تحسن نفسية الموظف و تقليل الظغظ النفسي على كاهله..

TunisieLibre  (Tunisia)  |Samedi 18 Août 2012 à 14h 29m||           
Alors mr saidane ! tu ne cesses de donner de leçons pour montrer que la politique du gouvernement est mauvaise. nous savons que tu fais une campagne électorale gratuite pour tes maîtres.
une simple question que je te pose et je voudrai une réponse courageuse : pourquoi tu a échoué à la banque abc ? quelle est la raison qui a contraint les membres du conseil d'administration de l'abc de te mettre à la porte?
ne faits donc pas l'imbécile et occupe toi de tes oignions.
المثل الشعبي يقول : يا بابا وقتاش إنولّيو رجال ؟ الجواب : حتّى يموتو إكبار الحومة

Bingo  (Tunisia)  |Samedi 18 Août 2012 à 14h 12m||           
çà fera beaucoup d'économie d'électricité et de toutes les manières, il y a trop de " tkarkir " pour que la prolongation d'une quinzaine de la séance unique n'influe sur l'économie !

SOS12  (Tunisia)  |Samedi 18 Août 2012 à 11h 03m||           
M.saidane

malheureusement, tu fais le mauvais gardien.

tu recommandes un grand titre pour un contenu vide.

en toute logique, la séance unique dans les 12 jours de septembre, n'a aucune influence sur l’économie si on tient compte de la compensation des services.

la manipulation des grands vocables ne confirme rien de ce que vous racontez .

reposez vous les jours de l'aid, oubliez le gvt, donnez un peu de vous à ton âme et bonne fête.

MEHDII  (Tunisia)  |Samedi 18 Août 2012 à 10h 01m||           
خبير إقتصادي أكلي بالضبط فهمت كيفاه؟ / سيؤثر سلبا على الاقتصاد التونسي/ بالله فهموني ياخي هكا غالط وإلا أنا نخرف وحدي إذا خدمنا
من الإثنين إلى السبت وكامل السّنة من السّاعة س 8 --> س14
ملاحظة: يستثني هذا التوقيت المنشآت العموميّة والإدارات والمؤسّسات ذات الصبغة الخصوصيّة مثل البنوك مراكز البريد...
ميزات هذا التوقيت
1- الحفاظ على توازن بين توقيت العمل من جهة وطاقة الموظف وحقه في وقت للراحة والترفيه من جهة ثانية.
2- مراعاة لحسن سير المرافق الإداريّة يكون العمل بنظام ستّة أيام بالأسبوع تضمن تواصل الادارة وسير مرافقها ذلك أن إقرار يوم عطلة خلال السبت يحرم المواطنين من 50 يوم عمل تضاف إليها 15 يوم عطلة بعنوان أعياد وطنية ودينية وأحداث عالمية... مجموع أيام دون عمل بنظام راحة سبت وأحد أكثر من 104 يوم 15 يوم عطلة على المستوى الجماعي أما على المستوى الفردي إضافة عطلة سنوية ب 30 يوم مع عطل مرض /وكل قدير وقدرو يا سي الخبير الإقتصادي/؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
3- ستّة 6 ساعات يوميّا فترة كافية لحسن سير العمل وقضاء شؤون المواطنين والجهات المتقدّمة للمرفق فهو لا يثقل كاهل الموظّف كما لا يهضم حق المواطن في فترة لازمة لفتح الإدارات العموميّة
4- نفس التوقيت اليومي يسهل تأقلم الموظف بسرعة
5- تعزيز الحركة الاقتصادية للبلاد (أسواق ،محلات، مطاعم، قاعات رياضية، نوادي ...)
6- تعزيز الحركة السياحية والثقافية للبلاد (مسارح، قاعات سينما، نوادي، تضاهرات رياضية ...)
7- تعزيز البعد الاجتماعي والأسري من خلال وقت كاف للآباء وخاصّة للأمّهات للاهتمام بالأبناء وشؤون المنزل.
8- مراعاة لمقتضيات إقتصاديّة ملحّة :
• حسن سير النقل العمومي
• الاقتصاد في الطاقة: وقت أقل = استهلاك أقل للإنارة / تكييف...

MOUSALIM  (Tunisia)  |Samedi 18 Août 2012 à 09h 57m||           
التونسي لا يعمل في الحصة الثانية فهي مخصصة للنقاش ومتابعة الأطفال في البيت والمدرسة وانتظار أول فرصة للمغادة قبل الوقت .الحصة الثانية تبديد للمال العام والخاص والأفضل تغيير العقول لتتعلم قدسية العمل ولو في ساعة واحدة بدل الخمول المستشري في كل القطاعات وبمساندة الاتحاد فالخمول مكسب عمالي يجب حمايته ...

Imed_  (Tunisia)  |Samedi 18 Août 2012 à 09h 50m||           
Les déclarations de ce genre se font toujours chez "shams aflam" c'est très révélateur.

Nejmeddine  (Tunisia)  |Samedi 18 Août 2012 à 09h 42m||           
الأستاذ سعيدان لمن لا يعرفه إسلامي وسطي لكنه لا ينتمي إلى حركة النهضة

Hammami  (Tunisia)  |Samedi 18 Août 2012 à 03h 57m||           
Ce monsieur parle toujours avec des généralités sans donner des analyses chiffrées pour convaincre il vaut qu'il travaille au lieu de parler dans les medias

Jamjam  (Tunisia)  |Samedi 18 Août 2012 à 02h 40m||           
Vous avez raison si saidane ;les guichets des banques ferment a 11 h ;l adminstration dort ; c est une lacune de la part du governement

Amriali  (Tunisia)  |Vendredi 17 Août 2012 à 23h 56m||           
لو مددوا بنظام العمل الى 24/24 لما قدم التونسي أكثر ما يقدمه الآن ولعلمك سيد بن سعيدان أن نسبة اللاسترخاص في الوظيفة العمومية خلال شهر جويلة 2012بلغت65بالمائة ناهيك عن انتاجية التونسي المتدنية الى أدنى المستويات العالمية خاصة في فترة ما بعد الثورة فهو لا يريد غير الاعتصامات والزيادات وبس

Stan6487  (Tunisia)  |Vendredi 17 Août 2012 à 22h 59m||           
Malla 7alla fikom raho 5abir moch tartour ya bhayim et hmaj ya som ya bokm sakro 3inikom et withnikom kif maken fi wa9t ben ali et tablo tawa timchi omour lebled, zeyid matitrabewich

Amara  (Tunisia)  |Vendredi 17 Août 2012 à 22h 12m||           
هذه الشبه تحاليل الفاقدة المؤيدات،لاقيمة لها يا سيدى الخبير، أما فى ما يخص الفكرة فإن دلة على شىء فهي تدل على توجه صاحبها!!!!!!!!!!.

Nadim  (Tunisia)  |Vendredi 17 Août 2012 à 21h 42m|Par |           
جماعة شمس اف م كجماعة قناة سبعة الصوت الواحد و الاتجاه الكلب القنطار له حق الحديث بينما التوانسة لا حق لهم

Zizou  (Netherlands)  |Vendredi 17 Août 2012 à 21h 42m||           
Ce monsieur a tout a fait raison. le peuple tunisien est un peuple par definition paraisseux. en fait pour atteindre une productivite comparable a un europeen, un tunisien doit travailler plus que 24 heures non stop.

Touti  (Tunisia)  |Vendredi 17 Août 2012 à 21h 25m|Par |           
@contra:لاتستغرب فهو تجمعي في خطة محلل وخبير اقتصادي

CONTRA  (Tunisia)  |Vendredi 17 Août 2012 à 21h 00m||           
عندي مدة نتبع تحليلات هذا الأخ ....ولاحضت عليه ولا مرة قال كلمة تفرح



Les Commentaires en arabe avec caractères latins seront automatiquement supprimés


En continu
Indicateurs Banque Centrale de Tunisie


  
Tunis



NOS PARTENAIRES




Derniers Commentaires