Partis

الشيخ راشد الغنوشي رضي الله تعالى عنه‎



Samedi 12 Mai 2012
بــاب نــات - قال شيخ الزيتونة حسين العبيدي السبت خلال القاء كلمة الافتتاح بمناسبة عودة التعليم الزيتوني أن شيخ حركة النهضة راشد الغنوشي يمثل ابن تونس البار الذي ضحى من أجلها على غرار بعض الصحابة كبلال الصحابي الجليل وغيرهم, مضيفا " رضي الله تعالى عن شيخنا راشد الغنوشي".



Credits Shems FM

كلمات استفزت الحاضرين ودعتهم الى مغادرة المسجد احتجاجا على كيفية تقديم شيخ الزيتونة لراشد الغنوشي ومقارنته بصحابة الرسول صلى الله عليه وسلم.
من جهته علل العبيدي قوله " الشيخ راشد الغنوشي رضي الله عنه" بأن الشيخ الغنوشي كابد وعانى ما لحق بالصحابة الأطهار على غرار معاناة بلال ابن رباح وغيرهم من الصحابة مضيفا " وعاد اليوم من المهجر الى تونس ليقول كلمة الحق".



          Partager  Share on Google+      
Warda   O7donou Al Ayyam




Les Commentaires en arabe avec caractères latins seront automatiquement supprimés

61 de 61 commentaires pour l'article 49467

Kamal  (Kuwait)  |Lundi 14 Mai 2012 à 13h 23m||           
امّلا على حسب كلامكم المصري وقتلي يقول لولدو " الله يرضى عليك" لا يجوز؟؟؟؟

برّاو عيش ولادي الله يرضى عليكم لكل و الله يهديكم


Ayman  (Tunisia)  |Lundi 14 Mai 2012 à 13h 09m||           
بعض الشّوخ هم تجّار دين يقدّمون فتاوى حسب المقاس والطّلب مهمّتهم نشر الوهّابيّة المتشدّدة المقيتة لحساب أمراء البترودولار على حساب المالكيّة السّمحاء. والزّج بالشّباب من أصحاب النّوايا الطّيبة والإيمان الصّادق في أتون حروب لا ناقة لهم فيها ولا جمل. خالد عمرو والقرضاوي وراشد الغنّوشي يقبضون عشرات المليارات وأصبحوا من كبار المليارديرات والشباب التّونسي والمصري الطيّب والمؤمن الّذي يستقطبونه يقتل في حيّ بابا عمرو في سوريا قال شنوّه؟ " جهادا في سبيل
اللّه". بعض شيوخ الدّين أيّام الاستعمار في المغرب العربي كانوا يتلقّون الأموال من المستعمر مقابل إقناع الشباب التونسي والجزائري والمغربي بأنّ الإنضمام للجيش الفرنسي للحرب في الهند الصينيّة وفي المشرق العربي هو جهاد في سبيل اللّه وهاهو التّاريخ يعيد نفسه. يا شيوخ الإسلام! إذا أردتم أن نطيعكم فاحترموا ذكاءنا.

   (Germany)  |Lundi 14 Mai 2012 à 12h 48m||           
C'est claire si le gouvernement sale = la tunisie sale aussi !!!

pas d´infrastructure, les immeubles ont pas des portes pas d'entretien pas des boites a lettres pas de securite pas de lumiere et sur tt les immeubles le tresor de 3ahd franca adieu c vraiment triste :-(

les trottoires ont en tunisie sont pas normale en sont devenue un souk des cafes des kiosques etc etc bientot l'eau des les climatiseures qui goutte de par tout des balcons et les fenêtres meme de l état meme pas d´espaces pour les handicape (fauteuil roulant)meme si il ya avait sans mal fait pas professionelle du tt o lieu de mettre une planche a boi o place publique les panneaux des panneaux et les plaques au milieu des trottoire, pas des
poubelles et sil ya avait sont tt plein sale en plastique sans sachet etc etc !!!

ahya cha3bia,5ali woussket .......beényi fawdhawi chq1 devant c porte fait ce qu'ils veulent jardin plantes rentrer de carage etc etc pas de respect pour les pietons ....pas des lumieres....les plaques des rues si il ya avait en different couleur bleu -vert -blanc une fois les noms des rues en arab des autres rues francais/arabe avec des taches de la peinture etc etc,je suggère avant de commencer la construction de la nouvelle tunisie obtenir
des expériences des allemands

Fadda  (France)  |Lundi 14 Mai 2012 à 11h 58m||           
Hédéka chmazél 9allou radhia allahou 3anhou malla imam

Tunisienlibre  (France)  |Lundi 14 Mai 2012 à 11h 17m||           
Je croyais, qu'à l'époque de zaba, le culte de la personnalité a été poussé à son paroxysme et qu'on ne peut pas faire mieux ! mais non les islamistes se sont avérés plus cons et plus lâches que les rcdistes et ils ont fait mieux : ils ont élevé au rang d'un saint quelqu'un qui a du sang sur les mains. rappelez-vous des attentas en tunisie des années 80/90.

   (Tunisia)  |Lundi 14 Mai 2012 à 10h 58m||           
Gannouchi a milité dans sa résidence à londres sans aucun risque, il a bénéficié des droits d'asile politique avec des avantages financiers wahabites, il n'est qu'un profiteur de premiere classe .

Norchane  (Tunisia)  |Lundi 14 Mai 2012 à 10h 06m||           
Des penseurs islamistes peuvent bien meriter le respects
mais nous sommes enfin de compte arrivé tres rapidement a des comportement ridicules de koffa et d'idolatrie exageree

on peut comprendre d'etre agreable et reconnaissant mais sans plus les savants ca se limite a un domaine on ne peut pas etre sdavant dans tous les domaines et surtout dans un domaine ou les croyance et l'histoire et les sentiment prennent 90% de l'esprit

pauvre tunisie l'infection s'aggrave a commencer par babnet

Rzouga  (Tunisia)  |Lundi 14 Mai 2012 à 09h 38m||           
ثمّ أجهش بالبكاءءءءءءءءءءءءء


Nsoura  (Germany)  |Lundi 14 Mai 2012 à 08h 21m||           



ما رضاء الله إلا برضاء الوالدين

   (Tunisia)  |Dimanche 13 Mai 2012 à 23h 07m||           
بارك الله للشيخ راشد الغنوشي و جازاه الله عنا كل خير و نسأل الله أن يرضي عنه و عن جميع المسلمين, مصيبة الشعب التونسي في الجهل و تكبره عن العلماء بالتنقيص من قيمتهم

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله
وأخو الجهالة بالشقاوة ينعم
لا يخدعنك من عدو دمعه
وارحم شبابك من عدو ترحم
لا يسلم الشرف الرفيع من الاذى
حتى يراق على جوانبه الدم
والظلم من شيم النفوس فأن تجد
ذا عفة فلعلة لايظلم
ومن البلية عذل من لا يرعوي
عن غيه وخطاب من لا يفهم
ومن العداوة ما ينالك نفعه
ومن الصداقة ما يضر ويؤلم

Alias  (Tunisia)  |Dimanche 13 Mai 2012 à 22h 02m||           
و الله متم نوره و لو كره الكافرون
-------------------------------------------------------
اللهم كما دعاك شيخ الزيتونة للرضاء على الشيخ راشد نطلب منك اللهم بأن ترضى على الجميع يا رب العالمين -اللهم أرض على كل من يحب تونس لأجلك يا رب العالمين -اللهم أرض على كل من شارك في الثورة و دافع على تحرير تونس حبا فيك يا رب العالمين -اللهم ارض على كل من يناصر دينك يا رب العالمين- و رضي الله على كل التونسيين المحبين لربهم - و لدينهم -و لنبيهم -و لبلدهم
اللهم آمين يا رب العالمين
-----------------------------------------------------
اللهم من لا يحب رضاءك لغيره من الناس -نحن نطلب له الرضاء و الهداية منك و أنت أدرى به منا يا رب العالمين
-----------------------------------------------------

Tunisien_libre  (Tunisia)  |Dimanche 13 Mai 2012 à 19h 54m| par  |           
ماذا تنتظرون من جهلة يساوون بين الصحابة و هذا الدجال الذي ليس في تاريخه النظالي غير تفجيرات باب سويقة والمنستير و الهروب

JAWHAR  (France)  |Dimanche 13 Mai 2012 à 18h 44m||           
L'"imam" au service du parti au pouvoir !
c'est la dernière !
on comprend très bien le pourquoi de la fermeture de cette école !
rabbi yahdi !

Ayman  (Tunisia)  |Dimanche 13 Mai 2012 à 13h 48m||           


الثابت اليوم هو أن حزب النهضة يستمد مرجعيته من فكر
وثقافة تأليه الشيوخ والأمراء في عصور الإنحطاط. ما الفرق بين إيمان أتباع هذا الحزب بأن شيخهم "نبي" جاء بالأمر المطاع وصحابي يضفون عليه رضوان اللّه وبين ما قاله
ابن هانئ في مدح المعز لدين الله الفاطمي
ما شِئتَ لا ما شاءَتِ الأقْدارُ فاحكُمْ فأنتَ الواحد القهّارُ
وكأنّما أنْتَ النبيُّ مُحمّدٌ وكأنّما أنصارُكَ الأنصارُ
أنتَ الذي كانتْ تُبشِّرُنَا بهِ في كُتْبِها الأحبارُ والأخبارُ
هذا إمامُ المتَّقينَ ومَنْ بهِ قد دُوِّخَ الطُّغيانُ والكُفّار
هذا الّذي تُرْجَى النجاةُ بحُبِّهِ وبه يُحَطُّ الإصْرُ والأوزار
هذا الذي تُجدي شفاعتُه غداً حقّاً وتخمُدُ أنّ تراهُ النّار
من آل أحمدَ كلُّ فخْرٍ لم يكُنْ يُنْمَى إليهم ليس فيه فَخار. بالأمس فقط قطعت يد شاب بجندوبة، هذه هي الثقافة التي يريد الظّلاميون إعادة مجتمعنا إليها.

Hamid  (Tunisia)  |Dimanche 13 Mai 2012 à 11h 55m||           
الحبيب بورقيبة قالوا عنه - المجاهد الأكبر - و هو الذي أغلق الجامعة الزيتونية و أوقف
التعليم الزيتوني ، و لم يعترض أحد ، بل غنت له فتحية خيري - بورقيبة يا نور من الجنة -
و لم يعترض أحد

زين العابدين بن علي قالوا عنه - حامي الحمى و الدين - و هو الذي أغلق المساجد بعد كل صلاة
لكي لا تقام فيها الدروس الدينية و أغلق جامع المنار أو جامع - compus - لكي لا يصلي فيه الطلبة صلاة الجمعة و منع البنات و النساء من الحجاب الذي أصبح لباساً طائفياً ، و لم يعترض أحد في ذلك الوقت ، بل و وصلت به الجرأة إلى منع الحج إلى بيت الله الحرام بتعلة الأمراض ، و لم يعترض أحد

اليوم و بعد أن أعدنا مجدنا الإسلامي و فتحنا الجامعة الزيتونية من جديد و عدنا إلى التعليم الزيتوني ، ألا يرضى الله عنا ، و تعترضون على رضاء الله عنا

أسفي و ألمي و عجبي كبير عليكم يا توانسة



Hamid  (Tunisia)  |Dimanche 13 Mai 2012 à 11h 53m||           
الحبيب بورقيبة قالوا عنه - المجاهد الأكبر - و هو الذي أغلق الجامعة الزيتونية و أوقف
التعليم الزيتوني ، و لم يعترض أحد ، بل غنت له فتحية خيري - بورقيبة يا نور من الجنة -
و لم يعترض أحد

زين العابدين بن علي قالوا عنه - حامي الحمى و الدين - و هو الذي أغلق المساجد بعد كل صلاة
لكي لا تقام فيها الدروس الدينية و أغلق جامع المنار أو جامع - compus - لكي لا يصلي فيه الطلبة صلاة الجمعة و منع البنات و النساء من الحجاب الذي أصبح لباساً طائفياً ، و لم يعترض أحد في ذلك الوقت ، بل و وصلت به الجرأة إلى منع الحج إلى بيت الله الحرام بتعلة الأمراض ، و لم يعترض أحد

اليوم و بعد أن أعدنا مجدنا الإسلامي و فتحنا الجامعة الزيتونية من جديد و عدنا إلى التعليم الزيتوني ، ألا يرضى الله عنا ، و تعترضون على رضاء الله عنا

أسفي و ألمي و عجبي كبير عليكم يا توانسة



   (Saudi Arabia)  |Dimanche 13 Mai 2012 à 11h 23m||           
الجهلة بدين الله يعتقدون ان طلب رضاء الله لا تصح الا للصحابة ..ان يحفظون اللحن ولا يفهمون المعاني ..الله يرضى علينا جميعا

Ayman  (Tunisia)  |Dimanche 13 Mai 2012 à 11h 05m||           

الثابت اليوم هو أن حزب النهضة يستمد مرجعيته من فكر وثقافة تأليه الشيوخ والأمراء في عصور الإنحطاط. ما الفرق بين إيمان أتباع هذا الحزب بأن شيخهم "نبي" جاء بالأمر المطاع وصحابي يضفون عليه رضوان اللّه وبين ما قاله
ابن هانئ في مدح المعز لدين الله الفاطمي
ما شِئتَ لا ما شاءَتِ الأقْدارُ فاحكُمْ فأنتَ الواحد القهّارُ
وكأنّما أنْتَ النبيُّ مُحمّدٌ وكأنّما أنصارُكَ الأنصارُ
أنتَ الذي كانتْ تُبشِّرُنَا بهِ في كُتْبِها الأحبارُ والأخبارُ
هذا إمامُ المتَّقينَ ومَنْ بهِ قد دُوِّخَ الطُّغيانُ والكُفّار
هذا الّذي تُرْجَى النجاةُ بحُبِّهِ وبه يُحَطُّ الإصْرُ والأوزار
هذا الذي تُجدي شفاعتُه غداً حقّاً وتخمُدُ أنّ تراهُ النّار
من آل أحمدَ كلُّ فخْرٍ لم يكُنْ يُنْمَى إليهم ليس فيه فَخار

   (Tunisia)  |Dimanche 13 Mai 2012 à 10h 09m||           
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:‏

فالترضي عن الصحابة المقصود به هو الطلب من الله تعالى أن يرضى عنهم، فقولك ( ‏رضي الله عنه) جملة خبرية تفيد الدعاء، كقولنا: صلى الله على محمد فهو في معنى اللهم ‏صل على محمد، وعليه فيجوز الدعاء وطلب الرضى من الله لكل مسلم؛ وإن لم يكن ‏صحابياً، وإلى هذا ذهب جمهور العلماء لقول الله سبحانه: (إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا ‏الصَّالِحَاتِ أُولَئِكَ هُمْ خَيْرُ الْبَرِيَّةِ* جَزَاؤُهُمْ عِنْدَ رَبِّهِمْ جَنَّاتُ عَدْنٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا
‏الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ ذَلِكَ لِمَنْ خَشِيَ رَبَّهُ) [البينة:7،8]‏.
وجرى عمل جماهير العلماء عليه، فيترضون على سلف هذه الأمة من غير الصحابة، ومن ‏مشايخهم وأهل الخير والصلاح في كتبهم ومخاطبتهم.‏
قال النووي في المجموع: ( يستحب الترضي والترحم على الصحابة والتابعين فمن بعدهم ‏من العلماء والعباد وسائر الأخيار، فيقال: رضي الله عنه، أو رحمة الله عليه، أو رحمه الله ‏ونحو ذلك. وأما ما قاله بعض العلماء: إن قول رضي الله عنه مخصوص بالصحابة ويقال في ‏غيرهم رحمه الله فقط، فليس كما قال ولا يوافق عليه، بل الصحيح الذي عليه الجمهور ‏استحبابه، ودلائله أكثر من أن تحصر).
وقال النفراوي المالكي في الفواكه الدواني: ( ما قاله ‏جمع من العلماء أنه يستحب الترضي والترحم على الصحابة والتابعين ومن بعدهم، ولا ‏تختص الترضية بالصحابة والترحم بغيرهم خلافاً لبعضهم) انتهى.
أما إذا كان قول ‏الشخص: ( رضي الله عن فلان) من باب الإخبار وليس من باب الدعاء فلا يجوز إطلاقها ‏إلا على الصحابة، لأنهم هم الذين أخبرنا الله أنه سبحانه رضي عنهم.‏
والله أعلم. ‏

Observateurneutre  (Saudi Arabia)  |Dimanche 13 Mai 2012 à 07h 11m||           
رضي الله عنا جميعا ... امين
غير ان بعض النلس يفضلون رضى الشيطان وذلك شانهم

   (Switzerland)  |Dimanche 13 Mai 2012 à 06h 02m||           
الذين يعيشون خارج أرض الوطن...لم يصفقوا ويعيدون التصفيق حتى تترهل أيديهم للحاكم وزبانية الحاكم

Salamahghazi  (Tunisia)  |Dimanche 13 Mai 2012 à 01h 18m||           
@ tunisia (france)

شكرا على ما تفضلت به علي من كلمات ... لعلمك سيدي العزيز لست نهضاويا ولم أكن في حياتي نهضاويا ...ولست يساريا ولم أكن في حياتي يساريا...ولست تجمعيا ولم أكن في حياتي كذلك... أن مواطن عادي وصديق لكل الناس ... ولست متطرفا كما أردت أنت أن تقول... أعرف الكثير وهذا صحيح... ولم أقصد بكلامي كل الذين يعيشون خارج أرض الوطن... لكن أقصد أولئك الذين ركبوا الثورة وهم خارج الحدود...أولئك الذين يصفقون ويعيدون التصفيق حتى تترهل أيديهم للحاكم وزبانية الحاكم بموجب
وبلا موجب ... فالمرتزق معروف ... وماسح الحذاء معروف... والمتلونون واضحون للعيان...هناك من لا يرى عوجا في الحكومة ويراها بعين واحدة... وهو خارج الحدود وهذا هو الذي وجب ردعه وانزاله من على ظهر الثورة...وهناك من لا يرى الحكومة لكنه يرى المعارضة فيسلخها سلخا لا موجب له سوى انها معارضة لعشيقته الحكومة... أما عبدكم الفقير إلى ربه فإنني أحاول أن أنبه لأخطاء الحكومة ... أما ما تنجح في فعله فلست ملزما بالثناء عليها فذاك واجبها..ولك أن تعود لما أكتب لتعرف
حقيقة ما أكتب...وفي ذكرك لصورة الغنوشي ولطفي زيتون فذاك أمر آخر ... وستثبت لك الأيام أن راشد الغنوشي بصدد خلق زعامة قد تفوق عبد الوهاب عبد الله في شخص لطفي زيتون ... قد يكون زيتون صديقك ومن حقك الدفاع عنه... لكن يا صديقي رفقا بحال الأمة ابعدوا زيتون عنها ولك أن نعود إلى البلاد وتسأل الناس عن الجبال الرواسي... فسيجيبونك يا صديقي... كلمة أخيرة لم أكن أعلم أن في بريطانيا لا يوجد ملح للطعام.. وهذا ما يجعلنا اليوم نعيش عاقبة ذاك الأمر...يقول المنصف
المزغني في إحدى قصائده رغم أني أشك في حبك لهذا الشاعر... يقول الشاعر المزغني... رجل أعور ماتت زوجته... فبكاها بعين واحدة...

ECHOUHADA  (Tunisia)  |Dimanche 13 Mai 2012 à 00h 43m||           
La révolution n'a rien changé de nos veilles habitudes. on continue à prier les personnes et non dieu.

Tunisia  (France)  |Dimanche 13 Mai 2012 à 00h 05m||           
Salamahghazi يا أخي ما شاء الله عليك يا أخي ما هذا الحقد والكره الذي تختزنه في صدرك تجاه الحكومة لحظت أنك لا تكتب إلا في المقالات التي فيها أخبار عن الحكومة وخصوصا عندما تكون هناك صورة لاحدهم مصاحبة المقال خصوصا سي زيتون أو السيد الغنوشي ومن يتمعن في نقدك يستخلص شيائين إما أنك كنت حليف لهم وأستغنو عنك وما الأستبداد الذي عشته في العهد ألباءيد جعل منك إنسان مطرف فكريا ولا تري ولا تسمع إلا في إتجاه واحد ولست مستعد أن تتقبل كل من يقول كلمة
يدافع بها عن الحكومة حتي ولو مثلما تقول أنت سب وشتم رغم أن في كل الدمقراطيات في العالم هناك كل الحورات هناك حورات إيجابية وهناك حورات غير إيجابية وهناك حوارات سب وشتم وهناك أيضا ما نسموه عندنا بالغة الدارجة دزان بيدق واستفزاز من حقك أن تنتقد الحكومة لكن ليس من حقك أن تتهم وتقزم التونسين سواء كانوا في الداخل أو الخارج وتقول عليهم بمرتدين الحانات ولا يعرفون حتي قراة صورة الأخلاص ومن ادراك أنت بافعالهم أتمني أن تراجع نفسك وحاول أن تتقبل
الباهي والخايب خلي الناس تعبر وتنزع عنها الخوف الحالات النفسية كثيرة من جراء الأستبداد والضلم وأحسن دواء هو التعبير وإخراج كل ما يختلج الصدر وكما يقول المثل ما نتفهمش معاك لكن نعمل مجهودي بش انتي تعبر --والسلام

Bouda  (Tunisia)  |Samedi 12 Mai 2012 à 23h 39m| par  |           
@tunisia. ça fait le grand titre du journal le Maghreb!!!

Bouda  (Tunisia)  |Samedi 12 Mai 2012 à 23h 20m| par  |           
Classique, celui qui prétend exercer au nom de Dieu prend rapidement sa place, confond les caisses du peuple et son compte courant, coupe les têtes de ses opposants au nom de dieu, radhia allahou anhou.

   (Tunisia)  |Samedi 12 Mai 2012 à 22h 37m||           
عدنا اين كنا لعلمي ان راشد الغنوشي كان يعيش في بذخ في لندن

Tunisia  (France)  |Samedi 12 Mai 2012 à 22h 07m||           
برا عاد جماعة صفر فاصل شخوو بالتعليق عزوزة وشدة سارق والله قسوات ربي يشفي !

Myraa  (Tunisia)  |Samedi 12 Mai 2012 à 22h 02m||           
الغنوشي قبح الله وجهه يصلي و يسلم و يبارك على سيده حمة الهمامي و على أله و صحبه
و سلم تسليما

   (Tunisia)  |Samedi 12 Mai 2012 à 21h 17m||           
كم ستقبض يا "جميلي" أنت وشيخك رضي الله عنه من أموال التعويضات. و لكن قسما بالله لن نترككم تهنؤون بأموال هذاالشعب المسكين أيها المنافقون يا من لم تبتغوا من عملكم رضا الله عليكم و انما منفعة دنيوية رخيصة.

Djimili  (Tunisia)  |Samedi 12 Mai 2012 à 20h 48m| par  |           
ربي يرضى علينا ومسكين المسعدي أش مدخلوا وليتو تخلطوا بين الكوكة والوسكي والشيطان راضي عليكم ميا بالميا ارتاحو واتهناو. المخلوع راضي عليكم والامور هانئة ودبرتوها دعاء الشعب مستجاب الي سرقتوه والي قتلتوه والفساد شفناه رضي عنكم الشيطان وقوى فسادكم والى الامام يا حثالة المخلوع كيمة غنتولو هو احد ما كيفو حد واصلو غنيو

   (Tunisia)  |Samedi 12 Mai 2012 à 20h 31m||           
سوف يرضى الله عن محمود المسعدي رحمه الله و لن يرضى عن القادمين من وراء البحار أصحاب المشاريع الرجعية المتخلفة الراكبين على ثورة شعب لم نسمع لهم فيها صوتا حتى يوم 15 جانفي 2011.

Ayman  (Tunisia)  |Samedi 12 Mai 2012 à 20h 29m||           
Qui a viré zaba le 14 janvier? demandez à rchouda we habib ellouze qui a dit sur zaba.زيّن اللّه الإسلام بزين العابدين بن علي. سكّروا إفّامكم... إلّي دارو بالبلّار ما يضربش ديار النّاس بالحجر.

TOUNSI2050  (Saudi Arabia)  |Samedi 12 Mai 2012 à 20h 27m||           
@ djimili:
الله يرضى عليك و يرضى علينا و على جميع المسلمين
شيخ الزيتونة ليس مسؤولا عن جهل الجهلاء الذين لا يفقهون حتى كلمة سافرة

   (Tunisia)  |Samedi 12 Mai 2012 à 20h 26m||           
رضي الله عنك يا شيخنا و رضي على خليفتنا و على أقربائكما ممن تولوا الوزارة و اللجنة و هم لها من المستحقين . و تحياتي و احترامي لمستشاري القصر من المستولين على بقايا أثاث المخلوع و عائلته.

Djimili  (Tunisia)  |Samedi 12 Mai 2012 à 20h 25m| par  |           
الزيتونة قاعد على قلوبكم يا ازلام بورقيبة والمخلوع والي ما يعرفش من البهايم ما معنى المجاهد الاكبر وحبيب الامة والمخلوع تقلولو هو الأحد ما كيفوا حد هذا كفر بعينه ورضي الله على ابي وأمي والشيخ راشد وتحيا الزيتونة ابد الدهر ويسقط والموت للمخلوع يا ازلامالنظام يا بائعين الهوى للمخلوع الكافر السارقوالساقط والي يساندو

Djimili  (Tunisia)  |Samedi 12 Mai 2012 à 20h 16m| par  |           
عزوزة شدت سارق لوح عليكم وتلهاو برواحكم كلام المعلقين فيه برشة تنوفيق ربي يرض علينا دنيا وآخرة ورضي علينا الوالدين ورضي الله على الشيوخة الكل والأساتذة الي تخاف ربي والمعلمين الي يخافو ربي والشيخ راشد ربي يرضى عليه وهو دعاء هناك معلق ماكنو الغزول رد بالك ليرضبك الدم الجمل هز الحمل والقراد ينين المخلوع تصاورو في بيوت النوم متاعكم يا منافقين وهو هبل والهاملة متاعوا ركعتولها وتو تحلو في افامكم وتفسرو في اللحية وغيرها بر نح حوائجكم أش مدخلنا

Ayman  (Tunisia)  |Samedi 12 Mai 2012 à 20h 08m||           
اللّهمّ لا تؤاخذنا بما يفعل السّفهاء منّا يا ربّ العالمين. اللٌهمّ إنّ راشد وأتباعه علوا في هذه الأرض وبثّوا فيها الفتنة حتّى جعلوا أهلها شيعا يكفّرون طائفة منهم. اللّهمّ إنّهم يجعلون راشدهم في مقام سيّد الخلق يغنّون له: أيّها المبعوث فينا...جئت بالأمر المطاع؛ اللّهمّ إنّهم جعلوه في مقام الصّحابة؛ اللّهمّ عليك بهم إنّهم يفسدون دينك في سبيل الوصول إلى السّلطة والجاه والمال فخذهم أخذ عزيز جبّار مقتدر. حسبنا اللّه ونعم الوكيل.

Lolo1958  (France)  |Samedi 12 Mai 2012 à 19h 52m||           
Bourguiba avait raison de fermer cette institution retrograde

Tounsiahorra  (Tunisia)  |Samedi 12 Mai 2012 à 19h 40m||           
بعد استقباله بطلع البدر علينا وتشبيهه بالرسول الكريم هاهو شيخ الزيتونة الجليل يضعه في مصاف الصحابة رضوان الله عليهم
كيف لا وهو من قدم من وراء البحار لاسلمة تونس وتحقيق فتح مبين ؟؟؟؟؟
واأسفاه على ثورة قامت من أجل الكرامة والحرية والعدالة الاجتماعية فتحولت بفضل النهضة والسلفيين الى ثورة لحي وجلابيب وجاوي وبخور ومشاكل البلاد والعباد تتفاقم يوما بعد اخر ولا من مجيب

Zoulel  (Tunisia)  |Samedi 12 Mai 2012 à 19h 36m||           
Cheikh labidi a dit ce qu'il pense et ça n'engange que lui, alors pourquoi lui envouloir. ne croyez vous pas à la liberté de pensée?

Sami_bled  (Colombia)  |Samedi 12 Mai 2012 à 19h 19m||           
Et ça commence mal ezzitouna dmg


Touti  (Tunisia)  |Samedi 12 Mai 2012 à 19h 13m||           
رشـــــودة يا معذبهم ربي انشاء الله يرضى علينا وعليك..واللي يقول بندار وقفاف حشاكم بغل صك حيط

   (Tunisia)  |Samedi 12 Mai 2012 à 18h 59m||           
@tunisienlibre
les cons vivent en france et pas chez nous ici..t'a rien à faire ici...va jouer avec michel...

Boulissi2011  (Tunisia)  |Samedi 12 Mai 2012 à 18h 39m||           
اعو وأقول لعنة الله على المنافقين ..و القفافين

Boulissi2011  (Tunisia)  |Samedi 12 Mai 2012 à 18h 37m||           
لعنة الله على المنافقين القفافين

Souha  (Tunisia)  |Samedi 12 Mai 2012 à 18h 37m||           
@ (tunisie)

لم يقل رضي الله عنه لا عن التابعين و لا عن علماء الامة الجهابذة. لا يجوز ان يزكى شخص بهذه الطريقه. بلى يا هذا، نعلم لغتنا، بل و أن هذا الشيخ هداه الله يؤكد أنه يقول "رضي الله عنه" لأنه كالصحابه. اين هو من الصحابه؟! لو كنت من المتضررين في حملات اعتقال الاسلاميين لحاكمته لأنه ورط أتباعه و فر إلى "بلاد الكفر". لو كنت مكانه لقلبت الدنيا على بن علي في الخارج ولكن هذا الانسان عاش في رفاهية ولم يحمل هم كلمه الحق و لا هم الدفاع عن اتباعه في
المنتديات الدوليه .
حسبنا الله و نعم الوكيل. حسابكم عند ربي، هو يحكم بيننا يوم القيامه.

MOUSALIM  (Tunisia)  |Samedi 12 Mai 2012 à 18h 36m||           
الثورة يجب ان تدخل الزيتونة وتطوي صفحة الماضي .والخطاب العتيق وتعمل على التشبيب لتحويل وجهة الشباب للخطاب الزيتوني وتناى به عن الخطاب المشرقي المغالي والا فيا خيبة المسعى .كان من الافضل الاعداد الجيد للافتتاح لابراز الوجه المستقبلي للتدريس بالزيتونة لا السقوط في العفوية المنفرة للشباب المتردد في تجاوب مشائخ الزيتونة مع افكاره

   (Tunisia)  |Samedi 12 Mai 2012 à 18h 13m||           
لنقولها باللهجة التونسية,الله يرضي عليك,صارت اللغة العربية غريبة في بلادنا ,إمّا مجهولة وإمّاغير مفهومة,كلمة رضي الله عنه أو الله يرضي عليه ,والشيخ ليس نكرة,وجهاده ونضاله ليس نكرة ومغالبته الطاغوت أيضا ليس نكرة,ولكن ابتلينا اليوم بالجدل العقيم الذي ليس من ورائه فائدة تذكر ,إلاّ الضغينة والتباغض ,ومثل هذا الصنيع أفسد الخلافة وبقيت الأمة في حيص بيص ,شيعة وسنة حتى فاقت الثلاث وسبعين فرقة

سُمّيت بالرّشد أرشدت الألى ظُلموا"""إلى الهدى وطريق الحقّ يا راشد
صبرت صبر الجبال الشّمّ فانفرجت"""وأبلج دامس الليل شمسُنا الواقـد
أزاح الإلــه نظـاما كــان يـحكمـنــا"""قـد قُدّ في الغرب ماسـونُهم حاقـد
إليك سلاميَ من فطناسة الأزهرين"""مقـداد و النعمان تـاريخها الشاهد

   (Qatar)  |Samedi 12 Mai 2012 à 18h 13m||           
الطبل شغال يا ناس حتى فى الاماكن المقدسة

Tunisienlibre  (France)  |Samedi 12 Mai 2012 à 17h 39m||           
Ce type ghannouchi c'est le guide des imbéciles en tunisie et ce n'est pas ce qui manque vu les résultats des élections alors vous avez les cons que vous méritez !!!

Souha  (Tunisia)  |Samedi 12 Mai 2012 à 17h 28m||           
لاحول و لا قوه الا بالله...ياناري على زيتونه، في بالي فرحانه باش تولي مناره في تونس. والله قلبي يتألم.

يا رب سلم!

Souha  (Tunisia)  |Samedi 12 Mai 2012 à 17h 28m||           
لاحول و لا قوه الا بالله...ياناري على زيتونه، في بالي فرحانه باش تولي مناره في تونس. والله قلبي يتألم.

يا رب سلم!

   (Tunisia)  |Samedi 12 Mai 2012 à 17h 21m||           
Bander ya bandir

Ballouchi  (France)  |Samedi 12 Mai 2012 à 17h 14m||           
@salamahghazi
bravo et un grand merci du cœur, splendide bien dit
bien écrit.
chokren

TOUNSI2050  (Saudi Arabia)  |Samedi 12 Mai 2012 à 17h 14m||           
ما حكم قول فلان:( رضي الله عنه ) لغير الصحابة؟



هذه العبارة قائلها لا يخرج من أحد حالين

الأول: الإخبار، بمعنى أنه يخبر أن فلان قد رضي الله عنه

الثاني: الدعاء، بمعنى أن يدعو لفلان بأن يرضى الله عنه وعليه

فإن كان مراد القائل الإخبار فلا يجوز ذلك، وهذا نوع من أنواع التألي على الله تعالى، والجراءة على حكمه تعالى، وأما إطلاق هذه العبارة في حق الصحابة – رضي الله عنهم – فجائز؛ بل يستحب أن تقترن أسماؤهم عند ذكرهم بها؛ لأن الله قد ذكر في القرآن في غير موضع رضاه عن الصحابة الكرام؛ بل جاء النص برضاه – عز وجل – عنهم، قال الله تعالى: ] وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ
وَرَضُواْ عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ [ [التوبة:100]، وقال تعالى: ]لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ [ [الفتح:18].

وإن كان مراد القائل الدعاء فجائز ولا شيء فيه، ودلالة الآية - السابقة - ظاهرة في ذلك يقول تعالى: ]وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ [ فالذي يتبع هدي الصحابة ويسلك مسلكهم يرجى له الخير، ويدعى له برضى الله عنه، والدعاء للعبد بالرضى من أعظم ما ينبغي؛ لأن الله إذا رضي عن العبد غفر له، ثم أكرمه بجنته.

تنبيه: قد اصطلح أهل العلم والفضل على أن هذه العبارة لا تقال إلا في حق الصحابة، وما سواهم يُترحم عليه، وجرى عمل السلف على ذلك فلو عُمل بما كان عليه السلف لكان ذلك خير، فالخير كل الخير في اتباع من سلف.

والله تعالى أعلم وأحكم


Legle74  (France)  |Samedi 12 Mai 2012 à 17h 08m||           
Bientot rached elghanouchi un nouvaux prophete et enahdha cest tout et sahaba povre tunisie elle sombre dans le noire totale

Libre  (France)  |Samedi 12 Mai 2012 à 16h 52m||           
On s'en fout de gannouchi on s'en fout de ennahda mais vous qui critquez ce cheikh vous etes pas non plus honnete ses cons ben ali ou bourguiba sont plus stupides plus pourris que ce imbecile et que vous qui demandez la pourriture et les voleurs

Nabiltunisien  (Tunisia)  |Samedi 12 Mai 2012 à 16h 45m||           
Conclusion c'était pas la faute de zine albdine, c'était la faute des imbécile comme cet imam.

Salamahghazi  (Tunisia)  |Samedi 12 Mai 2012 à 16h 35m||           
رحلة الالتحاء... من الألف إلى اليــــــــــاء.....

يكفي أن تكتب كلمة أو حتى حرفا واحدا يشتم منه أصحاب نظرية "التبعية العمياء" مسا من جلالتها "حكومتهم العرجاء" حتى ترمى بوابل من سهام أخلاقهم التي تقطر حقدا وبغضاء... فهذا ينعتك بالخائن والآخر بالانتماء...والحال أنهم هم "المنتمون"...ويصل الغباء بعضهم إلى حد إعطائك دروسا في الدين، والحال أنك حين تسأله عن سورة الإخلاص يتلعثم ويدير رأسه يمنة ويسرة يبحث عن خلاص فلا يجده فيتمتم "قل أعوذ برب الناس "...هؤلاء العاشقين لحانات باريس أو برلين أو
بروكسل، "يتسردكون" اليوم حين تحبط عزائمهم بفضح برامج حكومتهم الافتراضية والمبنية على أموال قد تأتي وقد لا تأتي... هؤلاء "يستأسدون" حين تفضح غباء حكومتهم وهي تبيع أوهاما لهذا الشعب بعدد أيام السنة...هؤلاء هم المصابون بعقدة " التبعية العمياء" وهم الذين ينقسمون إلى ثلاث فئات...فئة الحرباء ... وفئة ماسحي الحذاء... وفئة تقتات... وفئة الحرباء هي تلك التي يتحول صاحبها من لون إلى آخر في لمح البصر ودون أن تشعر...وقد كثر عددهم يوم الإعلان عن نتائج
انتخابات أكتوبر... هؤلاء التحوا ووضعوا "سبحة" في جيوبهم وأعلنوا "إسلامهم" بعد الفتح المبين... وهروب "بوهم الحنين"...هؤلاء كانوا مع بورقيبة...ثم تحولوا مع"بوهم الحنين" ثم التحوا مع "شيوخ الدين"...أما فئة ماسحي الأحذية فهي تلك التي تتمسح على عتبات مقر "الشيوخ" ... هؤلاء هم الذين نفخوا في صور أعضاء "الحكومة العرجاء" وصوروهم لنا في هيئة "الخبراء" القادرين على القضاء على الفقر وتشغيل الأبناء...هؤلاء هم "المصفقين" بحمد "الشيخ"
والشاكرين "لنعمائه"... والفئة الأخيرة هي فئة تقتات... هي تلك التي تجمع "المرتزقة" والدعاة...هؤلاء هم الذين يكتبون الخطب وينظمون الشعر ... ويرتادون المنتديات...لشتم هذا وتكفير ذاك ...هؤلاء هم الذين يريدون إعاقة الزمن وايقاف تقدمه... هم الذين يلتحون اليوم ليحلقوا غدا ... هم تحت الطلب لمن يدفع أكثر... هؤلاء هم الداعين لأحزاب "الموالاة" من جماعة التحرير إلى السلفيين إلى "الداعين الحفاة"...هذه رحلة الالتحاء ... من الألف إلى الياء... في خلافة
شيخنا وريث الشيوخ الأجلاء... رضي الله عنه وعن جميع الوزراء من وزارة الرياضة إلى وزارة الإفتاء...فهل بعد هذا الغباء ... غباء...

Fidele  (Canada)  |Samedi 12 Mai 2012 à 16h 20m||           
هههههههههههههههههه الى الوراء تخلف تخلف تخلف مسكينة تونس و يرحمك يا بورقيبة لقريت الشعب و سكرت ما يسمى بالتعليم الزيتوني لي بهم العقول قالو الشيخ راشد رضي الله عنه. الغلطة في البوعزيزي لي ما بدلش الساعة بساعة اخرى



Les Commentaires en arabe avec caractères latins seront automatiquement supprimés


En continu
Indicateurs Banque Centrale de Tunisie


  TUNINDEX: 4541.56
Tunis



NOS PARTENAIRES




Derniers Commentaires