Société

الإعجاز العددي: معجزة لا إله إلا الله

Mardi 16 Juillet 2013
العبارة هي خير ما قاله النبيون، هكذا أخبرنا سيد البشر عليه الصلاة والسلام، فمن كان آخر كلامه من الدنيا (لاإله إلا الله) دخل الجنة ! وهي كلمة التوحيد، وعليها يقوم الإيمان وهي مفتاح الجنة.

لذلك فقد رتب الله سبحانه وتعالى حروف هذه العبارة بشكل يدل على وحدانيته، وأنه هو خالق السماوات السبع.

هذه العبارة تتركب من ثلاثة حروف أبجدية هي الألف واللام والهاء، وهنا تتجلى معجزة لغوية، فهل يمكن لإنسان أن يركب عبارة عظيمة وذات معنى كبير من ثلاثة حروف فقط؟ ولكن قد يأتي من لا تقنعه لغة الإعجاز اللغوي، لذلك نجد أن الله تعالى أودع في هذه العبارة إعجازاً رقمياً ليكون برهاناً على صدق هذه الكلمات.



إن الله عز وجل اختار من حروف اللغة العربية ثلاثة أحرف (الألف واللام والهاء) ليسمي بها نفسه (الله)، وركب من
أحرف اسمه أعظم وخير كلمة هي(لا إله إلا الله) التي تعبر تعبيراً دقيقاً عن وحدانية عز وجل. ليس هذا فحسب بل رتب هذه الحروف وتكرارها بنظام مذهل يدل على قدرته وعلمه وهنا نسأل: هل يمكن لإنسان أن يركب من
حروف اسمه جمله يعبر بها عن نفسه ويرتب هذه الحروف بنظام رقمي دقيق كهذا؟

طبعاً هذا العمل لا يقدر عليه إلا رب السماوات السبع عز وجل، ويجب ألا ننسى بأن أول كلمة يقولها المؤمن إذا دخل قلبه الإيمان هي (لا إله إلا الله)، ومن كان آخر كلامه من الدنيا (لا إله إلا الله) دخل الجنة، هكذا أخبر سيدنا
محمد عليه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام.

سوف نرى التناسقات العددية المبهرة لحروف هذه العبارة بطريقة صف الأرقام بجانب بعضها، وميزة هذه الطريقة أنها تحافظ على تسلسل الكلمات. إن هذه التناسقات هي دليل مادي على صدق هذه العبارة وصدق ما تحمله من معاني غزيرة.

تناسق مبهر مع العدد 19

لنكتب هذه العبارة لنرى البناء الرقمي الرائع لحروفها، ونكتب تحت كل كلمة عدد أحرفها:


لا إله إلا الله
2 3 3 4

إن فكرة أبحاث الإعجاز الرقمي الجديدة، تعتمد على قراءة الأرقام كما هي دون جمعها أو تغييرها، فالعدد الذي يمثل حروف (لا إله إلا الله) هو: (2 3 3 4) أربعة آلاف وثلاث
مئة واثنان وثلاثون، هذا العدد من مضاعفات الرقم 19 مرتين:

4332 = 19 × 19 × 12

فهو حاصل ضرب 19 في 19 في 12، والعجيب في هذه الأعداد الثلاثة أننا كيفما صففناها نجد عدداً من مضاعفات السبعة وفي أي اتجاه!


تناسق مبهر مع الرقم 7

1- فالعدد (121919) من مضاعفات السبعة بالاتجاهين، أي إذا قرأنا العدد من اليسار إلى اليمين وجدناه من مضاعفات السبعة، وإذا قرأناه من اليمين إلى اليسار يبقى من مضاعفات الرقم سبعة، لننظر:

121919 = 7 × 17417
919121 = 7 × 131303

2- والعدد (191219) من مضاعفات السبعة بالاتجاهين أيضاً:
191219 = 7 × 27317
912191 = 7 × 130313

3- وأخيراً العدد (191912) من مضاعفات السبعة بالاتجاهين أيضاً:
191912 = 7 × 27416
219191 = 7 × 31313

تناسق مبهر مع عدد أيام السنة والشهر والأسبوع
وفي هذه العبارة تكرر حرف الألف (5) مرات وحرف اللام (5) مرات، وحرف الهاء (2) مرتين، هذه الأحرف الثلاثة التي تركبت منها (لا إله إلا الله) هي ذاتها في كلمة (الله)
عز وجل. وسوف نرى الآن أن تكرار هذه الأحرف في (لا إله إلا الله) قد جاء بنظام يتعلق بلفظ الجلالة (الله)، لنكتب هذه الكلمة العظيمة وتحت كل حرف تكراره في (لا إله إلا الله)، أي: (أ = 5، ل = 5، هـ = 2):


ا لــــلــــه
5 5 5 2

إن العدد (2555) من مضاعفات السبعة:
2555 = 7 × 365

في هذه النتائج الرقمية رأينا العدد (365) وهذا يشير إلى عدد أيام السنة ! والعدد (19) الذي يربط بين السنة الشمسية والسنة القمرية، والعدد (12) الذي يمثل أشهر السنة. والغريب أن هذه الأعداد الثلاثة عندما نصفها نجد عدداً من سبع مراتب هو:(1219365) هذا العدد من مضاعفات السبعة ثلاث مرات!

365 19 12 = 7 × 7 × 7 × 3555

أما الرقم (7) فهو إشارة لأيام الأسبوع، إذن ارتبط اسم (الله) جل جلاله بـ (لا إله إلا الله) وقد جاء التناسق في حروف هذه العبارة مع عدد أيام الأسبوع 7 ومع عدد أيام 12 الشهر ومع عدد أيام السنة 365، فهي عبارة التوحيد أبد الدهر !


تناسق في أول كلمة وآخر كلمة
في هذه العبارة أول كلمة هي (لا عدد حروفها (2) وآخر كلمة هي (الله) عدد حروفها (4):
لا إله
إلا الله
2 4
عند صفّ هذين العددين نجد العدد 42 من مضاعفات السبعة:
42 = 7 × 6

فالله عز وجل هو خالق السماوات السبع في ستة أيام ! وهذه النتيجة تثبت أن الله عز وجل قد أحكم حروف (لا إله إلا الله) وحروف أول كلمة وآخر كلمة فيها، ويبقى نظام الرقم سبعة قائماً ليشهد على وحدانية الله سبحانه وتعالى.

تسلسل الحروف
إن الله سبحانه وتعالى قد اختار لهذه العبارة العظيمة عدداً من الأحرف هو (12) حرفاً، فهي تتركب من اثنا عشر حرفاً. وهذا يناسب الرقم سبعة، فإذا قمنا بترقيم حروف هذه العبارة من 1 وحتى 12 نجد عدداً ضخماً من مضاعفات السبعة:

ل ا إ لـ ه إ لـ ا ا لـ لـ ه
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12
إن العدد (121110987654321) من مضاعفات السبعة ! لنتأكد من ذلك رقمياً:
121110987654321 = 7 × 17301569664903

العدّ التراكمي للحروف عندما نعد أحرف(لا إله إلا الله)
باستمرار عداً تراكمياً نجد عدداً من مضاعفات الرقم سبعة أيضاً، لنكتب هذه العبارة وتحت كل كلمة عدد حروفها مع ما قبلها (عدّ متزايد):
لا إله إلا الله
2 5 8 12
من جديد نجد العدد (12852) من مضاعفات السبعة:
12852 = 7 × 1836

وهذا يؤكد أن حروف(لا إله إلا الله) مرتبطة ببعضها ارتباطاً وثيقاً ولا تنفصل عن بعضها أبداً. وكل هذه التناسقات العددية رأيناها في أربع كلمات، وهكذا لو سرنا عبر آيات القرآن العظيم لرأينا عجائب هذا القرآن لا نهاية لها، وصدق الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم عندما قال عن القرآن: (ولا تنقضي عجائبه) [الترمذي]. فهل نتدبّر القرآن وندرك عظمته وإحكامه؟


ويجب أن نؤكد دائماً بأن الإعجاز العددي هو الوسيلة التي أودعها الله تعالى في القرآن العظيم كدليل مادي وعلمي على حفظ كتابه من أي تحريف أو تبديل أو تغيير. لأنه مثلاً لو جاء أحد وغير حرفاً واحداً من حروف(لا إله إلا الله)، لاختلّ البناء الرقمي الذي رأيناه في هذا البحث ولم يعد هنالك أي تناسق يُذكر. فسبحان الذي حفظ كل حرف من حروف كتابه وقال:
(إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ
لَحَافِظُونَ) [الحجر:9].

عبد الدائم الكحيل
          Partager  Share on Google+      





36 de 36 commentaires pour l'article 16500

Hd1941  (Lebanon)  |Mercredi 17 Juillet 2013 à 07h 25m||           
Lotfi tu ne merites pas une reponse de ma part. t un malade mental et c'est inutile de repondre a une personne de laquelle on ne peut souhaiter rien de bien. je suis bien contre lkhwenjia li may3ou din ma haka de temps en temps n7eb nchikh dho7k 3lik w 3la jme3et tajawo3. ceux qui ont perdu a jamais bouhom l7nin

Castello127  (Tunisia)  |Mercredi 17 Juillet 2013 à 03h 34m||           
الله أكبر و لا إلا ه إلا الله محمد رسول الله

Almansur  (Germany)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 22h 49m||           
لا إله الا الله وحده ال شريك له له الملك و له الحمد و هو على كل شيء قدير

Gandi  (Tunisia)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 18h 44m||           
@ lotfikairouan
لم ترد كلمة اسلامي او اسلامية..و لم ترد لا شيوعية و لا علمانية و لا لبرالية و لا تقدمية و لا حداثية و لا قومية و اشتراكية...
في المقابل وردت كلمة اسلام في كثير من المواضع بالقران..و يالياء في كلمة "اسلامي" هي ياء النسبة..اي تنسب الشيء الى الاسلام ان كنت عالما باللغة العربية..يكفي لك هذا ان كان لك عقل

بالمناسبة..ورد في القران ان اهل النار سيحملون صحيفتهم باليسار يوم الحساب...و ان اهل الجنة هم اهل اليمين..اي يحملون صحيفتهم باليمين..فهل لك ان تتخيل ذلك



HAMICLARr  (France)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 15h 19m||           
معجزة عددية في القرآن ؟
لما تجار الدين يحاولون إقناع الناس بصدق القرآن بإستعمال أحداث علمية او فيزيائية او رياضية لا علاقة لها بأي نوع من الإعجاز؟
بل هي اكتشافات علمية، غالبيتها من اجتهاد علماء العالم الغربي ؟
هل تريدون قطع الشك باليقين بإستعمال الأرقام والرياضيات كوسيلة لإقناع الناس بصدق القرآن؟
أنا شخصيا لست بحاجة لإعجازكم ولا لخزعبلاتكم، بل اعتبر ان افعالكم تضر الإسلام أكثر مما تنفعه.
من يقرأ القرآن يعلم علم اليقين أنه كلام الله عزوجل، إعجاز لغوي وبياني لا يستطيع انسان إنكاره، فلما الجري وراء سباق إعجاز علمي، والمعلومات في هذا الزمن تتغير وتختلف من مصدر لآخر ومن السهل إنتقادها.
حتى نظريات اينشتاين فقدت بريقها بظهور نظريات جديدة تنتقدها وتعتمد على معلومات تتغير بسرعة التطور التكنولوجي؟
فكفاكم جريا وراء السراب، اعجاز القرآن لا ينكره إلا ضعاف النفوس وتجار الدين والسلام.

Bebtounes  (Tunisia)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 13h 59m||           
وَجَاهِدُوا فِي اللَّهِ حَقَّ جِهَادِهِ هُوَ اجْتَبَاكُمْ وَمَا جَعَلَ عَلَيْكُمْ فِي الدِّينِ مِنْ حَرَجٍ مِلَّةَ أَبِيكُمْ إِبْرَاهِيمَ هُوَ سَمَّاكُمُ الْمُسْلِمينَ مِنْ قَبْلُ وَفِي هَذَا لِيَكُونَ الرَّسُولُ شَهِيدًا عَلَيْكُمْ وَتَكُونُوا شُهَدَاءَ عَلَى النَّاسِ فَأَقِيمُوا الصَّلاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَاعْتَصِمُوا بِاللَّهِ هُوَ مَوْلاكُمْ فَنِعْمَ الْمَوْلَى وَنِعْمَ النَّصِيرُ

SweetPower  (Tunisia)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 13h 51m||           
رجاء باب نات، ا لتثبت من الاشياء قبل النشر، اضم صوتي ل @ازو ، واقول ان هذه الاعداد ليست اعجازا في شيء ووقع الربط بينها بطريقة غير منهجية ولا منطقية،
واليوم باستعمال الاعلامية، نستطيع ان نخرج الاف الاعداد من النصوص، ثم نقوم بجمع وطرح ونبحث بعد ذلك عن معنى ما نجد، ونقول بان ذلك اعجاز..
مثال بسيط : لماذا الرقم 365 هو رقم اعجازي، 365 ليس عدد ايام السنة، فهو يختلف من سنة الى اخرى، ثم ان المسلمين لا يعتمدون السنة الشمسية وانما السنة القمرية التي عدد ايامها يقل عن ذلك، والفاصل بين السنة القمرية والسنة الشمسية ليس 19 يوما.
وما هذا الا عبث بالرقام استطيع ان افعل مثله بكلام عادي، فتحروا يرحمكم الله..
بالنسبة للرقم 19، اسالوا عن البهائية وستعرفون انهم يقدسون الرقم 19، ويسعون دائما لابرازه..
بخلاف هذا، الموضوع مسؤول عنه بكثرة على الانترنات، وتجدون الاجابة عند الثقات.. لمن لا يصدق.. ولو اني ارى ان العبث واضح بمجرد النظر منطقيا للارقام ودون الاحكام العاطفية..
ولكن مفتاح الجنة هي لا الاه الا الله ما في ذلك شك، ولاجلها خلقنا...

MSHben1  (Tunisia)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 13h 42m||           
انا خبير الاستراتيجيين و عالم الحياة و الدين اقول كفى من هذه الخزعبلات العددية و كأن القرآن نزل للحسابيين او للعدادين . كفاكم تخلفا فالقرآن اتى للعامة و منهم من نزلت عليهم الرسالات و هم لم يكتشفوا حتى الاعداد و الحساب . و ما بال الذين نزلت عليهم التوراث و الانجيل و غيرهما و هم لا يعرفون لا الاه الا الله و لا يحزنون ؟ القرآن جاء للعامة و هؤلاء يعرفون ربهم حين يقرؤون و جعلنا من الماء كل شيء حيا و حين يقول تعالى يخرج الحي من الميت و يخرج الميت من
الحي و حين يقول ما معناه و خلقنا الانسان من ماء دافق يخرج من بين الصلب و الترائب و حين يقول بخلق السماوات و الارض دون ان ينسى ما بينهما و ما تحت الثرى و حين يقول و انزلنا الحديد و لم يقل و اخرجنا الحديد بما انه يخرج من الارض و الواقع انه اي الحديد تتكون ذراته في تفاعلات نووية في الشمس او في كواكب منصرة اخرى و ينزله الله بالرياح و الامطار و الغبار و غيرها الى الارض و عبر ملايين السنين يطمر في الارض و يستخرجه الانسان من المناجم . الآيات الاعجازية
في علوم الطبيعة و الفيزياء كثيرة كثيرة و لا حاجة للعقل توهم او استنباط اعداد للبرهنة على الله . و كفى بلا خزعبلات و جهل و تخلف .

انا خبير الاستراتيجيين mshben1.

Lotfikairouan  (Norway)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 13h 09m||           
@hd1941: هل باستطاعتك الرد على هذا السؤال: هل وردت كلمة "إسلامي" أو "إسلامية" في القرٱن أو السنة؟

Lotfikairouan  (Norway)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 13h 08m||           
@hd1941: qu`est ce que tu racontes? tu vas bien? on a plus le droit de se poser la question maintenant? bizarre

Daily1999  (Tunisia)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 13h 04m||           
عدد أيَام السَنة 365

Hd1941  (Lebanon)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 13h 00m||           
Lotfi j en etais certaine! t un malade mental hhh. a ce point? a ce point? je pense a ta famille! je crois que si quelqu'un te dit salem tu auras a la relier aux khwenjia. nchallah lebes

ps: le mot tajawo3 aussi n'a pas ete cite au coran

3azizou  (Tunisia)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 12h 43m||           
لا إله الا الله وحده ال شريك له له الملك و له الحمد و هو على كل شيء قدير

Lotfikairouan  (Norway)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 12h 39m||           
سؤال: هل وردت كلمة "إسلامي" أو "إسلامية" في القرٱن أو السنة؟

Lotfikairouan  (Norway)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 12h 32m||           
و الله أعلم.
لا إله إلا الله و حده لا شريك له. له الملك و له الحمد و هو على كل شيء قدير. سبحان الله و بحمده، سبحان الله العظيم

Hela_29  (France)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 12h 28m||           
// by Admin Pour Grossièreté //

Antijboura  (Tunisia)  |Mercredi 25 Juillet 2012 à 15h 38m||           
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

MOUSALIM  (Tunisia)  |Mercredi 25 Juillet 2012 à 13h 17m||           
ايمانك بلا الاه الا الله تسجل بوعيك المسافر من عالم الزمان والمكان الى العالم الموازي خارج الزمان والمكان وهي الشيفرة الوحيدة التي تخولك المرور والا بقيت عالقا بشبكة العنكبوت لا في عالم الزمان والمكان ولا العالم الموازي ولن ينجدك أحد الا ما فعلته من خير ....ولك الحرية في قرارك ..يابيض ياسود ..يابيض .
..

Amilcar  (Germany)  |Mercredi 25 Juillet 2012 à 12h 57m||           

لا إله الا الله وحده ال شريك له له الملك و له الحمد و هو على كل شيء قدير
@tounsi (canada)
ye jehel shame on you

Tunisia  (France)  |Mercredi 25 Juillet 2012 à 12h 34m||           
وجاء عن رسول الله عليه الصلاة والسلام : يقول إن الله سيخلص رجلا من أمتي يوم القيامة علي روؤس الخلايق فينشر له تسعة وتسعين سجلا كل سجل مثل مد البصر ثم يقول له سبحانه وتعالي اتنكر من هذا شياء ، أظلمك كتبتي الحافظون ؟ فيقول لا يا رب ، فيقول له هل لك عذرا اليوم ؟ فيقول لا يا رب ، فيقول الله تبارك وتعالي ،بلي إن لك عندنا حسنة وأنه لا ضلم عليك اليوم ،
فيخرج بطاقة فيها أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله ، فيقول له الرحمان أحضر وزنك فيقول يا رب ما هذة البطاقة مع هذة ألسجلات ؟ فتوضع ألسجلات في كفة والبطاقة في كفة
فطاشت ألسجلات وثقلت البطاقة ، ولا يثقل مع إسم الله تبارك وتعالي شياء ، ويقول عليه الصلاة والسلام ، لقيت إبراهيم عليه الصلاة والسلام ، في ليلة أسري بي قال يا محمد قل لامتك أن الجنة طيبة التربة وانها قيعان وأن غرسها سبحان الله والحمد الله ولا إله إلا الله والله أكبر ،
لا إله إلا الله ولا نعبد إلا إياه له النعمة وله الفضل مخلصين له ألدين ولو كره الكافرون .

MOUSALIM  (Tunisia)  |Mercredi 25 Juillet 2012 à 12h 19m||           
في عصر التكنولوجيا الرقمية وسيطرة لغة الرقم على أغلب ما يحيط بنا وجب تقديم القرآن بلغة عصره وهي رسائل تستهدف المؤمنين ليزدادوا ايمانا .والقرآن مليء بالأرقام الاعجازية الغريبة .ويبدو لي أن رقم ثمانية هي نظرية كل شيء في الكون .-*ويحمل عرش ربك يومئد فوقهم ثمانية -*أي أن الكون متماسك بثمانية قوانين الاهية **

Bahi44  (Tunisia)  |Mercredi 25 Juillet 2012 à 12h 03m||           
بسم الله الرحمن الرحيم
لقد تناول العديد من العلماء مسألة الإعجاز العددي في القرءان الكريم و يمكن الرجوع الى كتب المهندس عدنان الرفاعي التي شرح فيها الإعجاز العددي بالإعتماد العدد 19

Tunisia  (France)  |Mercredi 25 Juillet 2012 à 12h 00m||           
وكلمة لا إله إلا الله لها شروطها :
الأول :العلم بمعناها المراد منها نفيا وإثباتا المنافي للجهل بذالك ،قال الله عز وجل فاعلم أنه لا إله إلا الله ، ثانيا : اليقين ، المنافي للشك ويكون قاءلها مستيقنا هذة الكلمة يقينا جازما
الثالث : القبول : بهده الكلمة بقلبه قبل لسانه رابعا :الانقياد ، وقوله تعالي : ومن يسلم وجهه إلي الله وهو محسن فقد استمسك بالعروة الوثقي ؛أي بلا إله إلا الله : والخامس : الصدق : أن يقولها صدقا من قلبه ،قال الله تعالي : ومن الناس من يقول امنا بالله وباليوم الآخر وما هم بمؤمنين :
والسادس : الأخلاص : تصفية العمل عن جميع شواءب الشرك ، قال الله تعالي :وما أمروا إلا ليعبدوا الله مخلصين له ألدين حنفاء : والسابع : المحبة لهذة الكلمة : قال الله تعالي : ومن الناس من يتخذ من دون الله أندادا يحبونهم كحب الله والذين امنوا أشد حبا لله :وقال رسول الله صلي الله عليه وسلم : من قال لا إله إلا الله مخلصا إلا فتحت له أبواب السماء حتي تفضي إلي عرش الرحمان ما إجتنب الكبائر :

Passager57  (Tunisia)  |Mercredi 25 Juillet 2012 à 05h 37m||           
شَهِدَ اللَّهُ أَنَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ وَالْمَلَائِكَةُ وَأُولُو الْعِلْمِ قَائِمًا بِالْقِسْطِ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ.


للمسلمين و ليس المتأسلمين .الأعجاز العددي في القرآن الكريم


http://www.althekr.net/index.php/adnan-alrefaei-tv1

Je  (Tunisia)  |Lundi 31 Août 2009 à 12h 26m||           
C'est du n'importe quoi absolu! absurde et totalment contre-productif

Moi  (Tunisia)  |Mercredi 26 Août 2009 à 21h 11m||           
@tounsi : rabbi yehdik fi hach'har lefdhil, c'est tout ce que je peux te dire et te souhaiter...

Tounsi  (Canada)  |Mercredi 26 Août 2009 à 21h 04m||           
Arrêtez ces conneries s'il vous plait !!!

   (France)  |Mercredi 26 Août 2009 à 12h 22m||           
Au nom du dieu l 'unique et le méséricorde

   (Tunisia)  |Mercredi 26 Août 2009 à 10h 59m||           
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

   (Tunisia)  |Mercredi 26 Août 2009 à 10h 06m||           
لا إله الا الله وحده ال شريك له له الملك و له الحمد و هو على كل شيء قدير

Aze  (France)  |Mercredi 26 Août 2009 à 09h 31m||           
لا إله الا الله وحده ال شريك له توحيداً لا يشوبه شك .
mais on n'a pas besoin de ce genre de manipulation de chiffre pour le savoir....je doute que ce la s'élève à un miracle ou encore moin à une démonstration....les chiites par exemple ont essayé de faire ce genre de manips pour prouver leurs croyence concernant ali (rathiya allahou 3anh) et alu al-bayt, mais bon ce n'est pas du sérieux...

Chiponz  (Tunisia)  |Mercredi 26 Août 2009 à 09h 15m||           
سبحان الله

Tounsia  (Tunisia)  |Mercredi 26 Août 2009 à 08h 58m||           
لا إله الا الله وحده ال شريك له له الملك و له الحمد و هو على كل شيء قدير

فخرالدين  (Tunisia)  |Mercredi 26 Août 2009 à 08h 30m||           

سبحانه جل جلاله
جزيل الشكر لمن قام بهذا البحث

Foulen  (Tunisia)  |Mercredi 26 Août 2009 à 08h 17m||           
Sobhan allah jalla jalalouhou.
alhamdouleleh 3ala al eslam wal hamdouleleh 3ala woujoudina fih

Sofiene  (Tunisia)  |Mercredi 26 Août 2009 à 01h 51m||           
Soubhaaaaaaan allah



Les Commentaires en arabe avec caractères latins seront automatiquement supprimés


En continu
Indicateurs Banque Centrale de Tunisie


  
Tunis




Où nous suivre


  Mourakiboun: Les deux finalistes de l'élection présidentielle doivent
(1 )
 La bourse de Tunis clôture, jeudi, sur une hausse de 1,46%

  Progression de 33,26% du chiffre d'affaires d'AeTECH au terme du 3ème

 Légère progression de 0,13% du Tunindex

 Ennahdha affirme son attachement à la Constitution, premier fruit de l
(3 )
  Le label Marhaba décerné au Centre d'expertise de médecine aéronautiq

 Réunion de coordination pour la création de structures de contrôle de

 La 31eme édition du festival international des dattes de Kebili du 22

 Célébration, à Sidi Bouzid, du 4e anniversaire de la révolution

  Une étude technique propose 3 itinéraires pour relier le gouvernorat

 Renforcer les capacités des jeunes pour repenser l'avenir de la région

 L'inventaire du patrimoine culturel immatériel permettra de le classer

 Tunisie-Allemagne: Nouveau programme de coopération technique au profi

 ''La réforme du système éducatif, une priorité nationale''(organisatio

 Slim Riahi : L'UPL sera représenté dans le prochain gouvernement
(5 )
 La HAICA met en garde les médias contre la diffusion de ''discours inc
(1 )
 Présidentielle 2014 : Seuls 5 candidats sur 19 ont restitué la premièr
(1 )

Radio Babnet Live: 100% Tarab
NOS PARTENAIRES




Derniers Commentaires