Babnet

المسلسلات المصرية لرمضان 2012



Vendredi 20 Juillet 2012
وكالات - ينطلق الجمعة اقوى ماراثون دراما رمضان لعام 2012 خاصة مع عودة نجوم كبار أمثال عادل إمام ومحمود عبدالعزيز وغيرهم.
وينتظرالجمهور مسلسلات رمضان التى بلغت 50 مسلسلا فمن خلالها يحل النجوم ضيوفا لمدة 30 يوما.
فبعد غياب 29 عاما , يعود عادل إمام للدراما التليفزيونية مرة آخرى من خلال مسلسل "فرقة ناجي عطا الله" من تأليف يوسف معاطي وإخراج رامي إمام.



والنجم محمود عبدالعزيز من خلال مسلسل "باب الخلق" من تأليف محمد سليمان, إخراج عادل أديب.



ايضا يشهد رمضان عودة إلهام شاهين في مسلسل " قضية معالي الوزيرة" من تأليف محسن الجلاد, إخراج رباب حسين ويسرا في مسلسل "شربات لوز" وهو من تأليف تامر حبيب وإخراج خالد مرعي , وتقدم الفنانة ليلى علوي تجربة جديدة من خلال مسلسلها "نابليون بونابرت" وهو من تأليف عزة شلبي وإخراج شوقي الماجرى.
ويظهرالفنان نور الشريف من خلال مسلسل "عرفة البحر" من تأليف محمد الصفتي وإخراج أحمد مدحت.

ولكن لن تقتصر العودة على النجوم الكبار فقط حيث يعود لشاشة التلفزيون أيضا عدد من نجوم السينما الشباب منهم أحمد السقا بمسلسل "خطوط حمراء" تأليف أحمد محمود أبوزيد وإخراج أحمد شفيق.
كما يعود النجم كريم عبدالعزيز بمسلسل بعنوان "الهروب" تأليف بلال فضل وإخراج محمد علي , وكذلك الفنان أحمد عبدالعزيز في مسلسل "حارة خمسة نجوم" من تأليف سيد الغضبان وإخراج أحمد صقر.
ولن يكتفي الجمهوربمشاهدة النجوم العائدين سواء الكبار أو الشباب حيث يدخل دائرة المنافسة أغلب الفنانين الذين قدموا مسلسلات في رمضان الماضي ويتنافسون أيضا في رمضان المقبل.
سيكون المشاهد على موعد مع وجبة دسمة من المسلسلات الاجتماعية حيث يشاهد الجمهور عشرات القصص في تلك المسلسلات من خلال تعدد محاوركل مسلسل على حدة.

حيث يشاهد الجمهورهذا العام حوالي 10 مسلسلات تحتوي على عشرات القصص المشوقة يجسد الفخراني دور الصعيدي لثالث مرة من خلال مسلسل "الخواجه عبدالقادر" من تأليف عبدالرحيم كمال , وإخراج شادي الفخراني.
وتقدم الفنانة عبلة كامل مسلسل "سلسال الدم" ثاني تجاربها الصعيدية بعد "حق مشروع" وهو من تأليف مجدي صابروإخراج مصطفى الشال , ويسير الفنان جمال سليمان على نفس الخط الذي اشتهربه في الدراما المصرية حيث يقدم الدراما الصعيدية "سيدنا السيد" ليكون ثالث مسلسل صعيدي له بعد "أفراح إبليس" و "حدائق الشيطان" , ويشاركه البطولة حورية فرغلي وأحمد الفيشاوي وإخراج إسلام خيري.
ويدخل السباق الفنان الكوميدي محمد سعد بمسلسل "شمس الأنصاري" ويجسد الفنان مجدي كامل هذا العام دور صعيدي "ابن ليل" عبر بطولة مطلقة , ويشارك في بطولة المسلسل الفنان أحمد بدير والفنانة بسمة , والمسلسل من إخراج إسماعيل عبدالحافظ , تأليف طارق بركات ومن إنتاج شركة صوت القاهرة. ويخوض الفنان السوري تيم الحسن أول تجاربه في تقديم الشخصية الصعيدية في مسلسل "الصقر شاهين" وإخراج عبدالعزيز حشاد.
وتعد الدراما الصعيدية أول مشاركة للمطربة "أنغام" في الدراما التليفزيونية حيث تظهرفى مسلسل "في غمضة عين" بطولة داليا البحيري وفادية عبدالغني وشريف رمزي ومحمد الشقنقيري وتأليف فداء الشندويلي وإخراج سميح النقاش.
ومن المسلسلات الصعيدية أيضا في رمضان مسلسل "أشجار النار" ويحكي الملحمة الصعيدية الشعبية "أيوب وناعسة" في أربعينيات القرن الماضي من تأليف ياسين الضو وإخراج عصام شعبان.
ولن تغيب المرأة عن رمضان هذا العام من خلال مسلسل يتحدث عنهن بالدرجة الأولى ويحمل صفتهن في مسلسل "كيد النسا2" تأليف حسين محرم , إخراج أحمد البدري.
ويعد المسلسل الجزء الثاني للمسلسل الذي عرض العام الماضي "كيد النسا" ويتناول العلاقات الاجتماعية بين فئات مختلفة من النساء, ومن خلال علاقات الزوجة الأولى بالزوجة الثانية , والأخت بزوجة الأخ , وزوجة الأب بابنته , وعلاقة الصديقة بصديقتها.
وستكون مسلسلات السيرة الذاتية حاضرة هذا العام من خلال أربعة أعمال تتناول حياة الفنانة والراقصة الكبيرة تحية كاريوكا , والشاعر التونسي بيرم التونسي , والإمام أبو حامد محمد بن محمد الغزالي والداعية زينب الغزالي.
واختارت الفنانة وفاء عامر أن تجسد الفنانة والراقصة الكبيرة تحية كاريوكا في مسلسل " كاريوكا" بينما يؤدي الفنان فاروق الفيشاوي دور بيرم التونسي في "أهل الهوى" , ويجسد الفنان محمد رياض الإمام محمد الغزالي في "الإمام الغزالي" , بينما تقدم الفنانة رانيا محمود ياسين دور الداعية زينب الغزالي في "أم الصابرين".
ومن المقررأن تكون المسلسلات الكوميدية موجودة بقوة على شاشة رمضان هذا العام , وخاصة مع الأحداث السياسية الملتهبة هذه الأيام منها الكوميديا السياسية, وكوميديا الفانتازيا, ومسلسلات تطرح قضايا جادة, ولكن من خلال تناول كوميدي , وأخيرا مسلسلات "سيت كوم".
وإضافة إلى هذه الأعمال هناك مجموعة كبيرة من مسلسلات "السيت - كوم" , ومنها مسلسل " الباب في الباب 2" المسلسل تأليف وائل حمدي وإخراج أحمد الجندي , وأحمد سمير فرج , وتغريد العصفوري , وبطولة شريف سلامة وكارولين خليل وهشام إسماعيل وأحمد خليل وليلى طاهر.
وأخيرا يأتي مسلسل الجاسوسية والإثارة "الصفعة" بطولة شريف منير وعزت أبو عوف من تاليف اللواء عادل شاهين, وسيناريو وحوار أحمد عبدالفتاح وإخراج مجدي أبو عميرة. يدور المسلسل حول إحدى العمليات التي قامت بها المخابرات المصرية داخل إسرائيل بين عامي 1957 و1972 وأحدثت صدى كبيرا حينها


          Partager  Share on Google+      





0 de 0 commentaires pour l'article 52132



Les Commentaires en arabe avec caractères latins seront automatiquement supprimés


En continu
Indicateurs Banque Centrale de Tunisie


  TUNINDEX: 4663.93
Tunis



NOS PARTENAIRES




Derniers Commentaires