ألمانيا: عشرات الفرق الشبابية التونسية تتنافس على كأس ''دورة الكرامة'' لكرة القدم

Samedi 06 Janvier 2018
قراءة: 2 د, 0 ث

بلاغ صحفي - يحتضن مركب "كوسموس" Cosmos الرياضي بمدينة دوسلدورف الأحد 07 جانفي 2018 فعاليات "دورة الكرامة" لكرة القدم التي تُقام ضمن فعاليات احتفالية تنظمها شبكة الجمعيات التونسية الألمانية بولاية فستفاليا شمال الراين NRW، بمناسبة الذكرى السابعة للثورة التونسية.

ويتنافس عشرون فريقا من صنفي الشباب و الأصاغر، على كأس الدورة التي تشرف على تنظيمها جمعية الزيتونة التونسية للتواصل (دوسلدورف)، بمشاركة متميزة للشباب التونسي من مدن مختلفة ألمانية: دوسلدورف، بون، كولونيا، إيسن، آخن، فوبرتال، ليفركوزن، بوخوم، زولينغن، آرمشايد. وضمن المشاركين في الدورة لاعبين تونسيين محترفين في أندية برابطة كرة القدم الألمانية مثل بدرة دربال الذي يلعب لفريق فوبرتال. كما يشارك لاعب الترجي الرياضي السابق منتصر الهذلي ضمن الهيئة المشرفة على تنظيم الدورة.



ويتولى التحكيم في مباريات الدورة حكام ألمان محترفون من رابطة الحكام بدوسلدورف
التي تشتمل على أربعين مباراة تنطلق على الساعة 11:00 وتختتم على الساعة00 16: مساء.
COSMO SPORTS, Diepenstraße 83, 40625 Düsseldorf

وستُمنح كأس الدورة للفائزين الأول والثاني والثالث، بالاضافة إلى جوائز للروح الرياضية والانضباط وتشمل الجمهور أيضا. وتجري الدورة في قاعة كوسموس الرياضية المغطاة والمجهزة بتقنيات حديثة وتتوفر على خمسة ملاعب ذات أرضية معشبّة اصطناعيا، وسيكون تنشيط للجمهور في القاعة وجانب ترفيهي للعائلات والأطفال.

وقال علي القبطني عضو الهيئة المشرفة على "دورة الكرامة" إن "تنظيم دورة تتنافس فيها عشرات الفرق الرياضية من الشباب، يهدف إلى تقريب بينهم وتقوية أواصر التعارف وقيم التضامن" بين الشباب التونسي بالولاية التي يوجد بها العدد الأكبر من أفراد الجالية بألمانيا. واضاف القبطني، وهو إطار متقاعد بشركة صناعية ألمانية، إن كرة القدم كرياضة شعبية في بلاد "المانشافت" بطل العالم، وسيلة ناجعة للإندماج، وفضاء ملائم لإلتقاء نخبة من الشباب التونسي المهاجر وتعارفه (لَمَّة شبابية). وسيكون تسليم كأس الدورة يوم 20 جانفي في الاحتفالية العامة للذكرى السابعة للثورة التي تنظمها عشر جمعيات تونسية ألمانية وسيتم خلالها تكريم نخبة من النساء التونسيات بفضل نجاحاتهن المهنية وأدوراهن الإجتماعية.
برنامج الإحتفال:
* فقرات خاصة بتكريم المرأة التونسية في ألمانيا
* فيلم وثائقي قصير عن أحداث الثورة
* حفل فني موسيقي وترفيهي
* فعالية تنشيط للأطفال
* عرض لأزياء نسائية تقليدية تونسية
* تسليم كأس "دورة الكرامة"
* حفل استقبال على شرف الحضور والضيوف الألمان، برعاية القنصلية التونسية العامة

الدعوة عامة لأفراد الجالية التونسية وأصدقائهم. !
يوم السبت 2018.01.20 في دوسلدورف، ابتداء من الساعة الثانية (14:00)
العنوان: Volkshochschule - Bertha von Suttner Platz 1, 40227 Düsseldorf
للإتصال: Tel.-Nr.: +49.15142447891 E-Mail: info@mediamagde.com



En poursuivant votre navigation vous acceptez les CGU et par conséquent l'utilisation de cookies... Plus de details...