عماد الخميري.. مجلس شورى النهضة ''سيتداول في مسألة تشكيل الحكومة والمفاوضات جارية في الغرض بعيدا عن طرح الأسماء''

Samedi 09 Novembre 2019



Samedi 09 Novembre 2019
وات - أوضح الناطق الرسمي باسم حركة النهضة عماد الخميري أنّ مجلس شورى الحركة سيتداول خلال إجتماعه اليوم السبت وغدا الأحد في دورته 33 مسألة تشكيل الحكومة والمفاوضات التي أجرتها في الغرض بعيدا عن طرح الأسماء.

وبيّن الخميري في تصريح لوكالة تونس إفريقيا أنّه سيتمّ تقديم تقرير كامل حول المشاورات والمفاوضات التي خاضتها الحركة منذ فترة مع الأطراف السياسيّة حول تشكيل الحكومة والبرنامج الذي وضعته.
وأشار في هذا الجانب إلى أن مجلس شورى حركة النهضة سيتفاعل مع التقرير بناء على القرار الذي اتخذه سابقا قائلا في الآن نفسه أنّ ما تمّ تداوله من أسماء لترؤّس الحكومة لا أساس له من الصحة وانّ الحركة لم تطرح أي إسم في الغرض.



من جهة أخرى أكّد الناطق الرسمي باسم حركة النهضة انّ مجلس الشورى سيتداول أيضا خلال إجتماعه استعدادات الحركة لانطلاق الدورة البرلمانية وبناء الهياكل داخل المؤسسة البرلمانيّة.

وكانت أشغال مجلس شورى حركة النهضة في دورتها 32 قد حدّدت سياسة الحركة في التفاوض مع الأطراف الفائزة في الانتخابات التشريعية وملامح برنامج الحركة الخاص بتشكيل الحكومة الجديدة باعتبار أنها الحزب الفائز في الانتخابات التشريعية (52 مقعدا) والمكلفة دستوريا بتشكيل الحكومة.
وانطلقت إثر الاجتماع المفاوضات المتعلقة بتشكيل الحكومة في إطار لجنة يقودها رئيس الحركة راشد الغنّوشي مع كلّ من ائتلاف الكرامة والتيار الديمقراطي وحركة الشعب وتحيا تونس باستثناء قلب تونس والحزب الدستوري الحر.

يذكر أنّ الخميري، صرح سابقا خلال ندوة صحفيّة خصصت لتقديم "مشروع وثيقة تعاقد الحكومة" التي أعدتها حركة النهضة بأنّ المشاورات مع الأطراف التي ستشكّل البرلمان ستفضي إلى إتفاق يؤدي إلى تشكيل حكومة في الآجال الدستوريّة، بالاستناد الى قاعدة النزاهة والكفاءة، حتى تكون قادرة على تحمّل المسؤولية والإنجاز ومكافحة الفساد.
وأكّد أن رئيس الحكومة سيكون من الحركة كما يقرّ ذلك الدستور، وانسجاما مع الخيار الذي ذهب إليه مجلس شورى الحركة، مضيفا أنه من السابق لأوانه ذكر إسم المرشح لهذا المنصب في الوقت الراهن.


  
  
     
  
cadre-0c479d9d724cc4c6c203841ff855a317-2019-11-09 13:17:59






4 de 4 commentaires pour l'article 192393

Mandhouj  (France)  |Dimanche 10 Novembre 2019 à 07h 02m |           
@Appo lo.

Dans ce que vous dites, il y a une partie de vérité . Mais , devant la responsabilité, Jawher, n'est pas ce que vous mentionnez.

Jawher à ma connaissance n'a pas un problème avec la révolution ni avec l'identité rassemblante, des tunisiens. Et il n'affirme jamais qu'il détient le monopole de la vérité.

Avec Jawher tu peux conjuguer et construire.

Puis, une chose, les trois ou quatre commentaires que j'ai publié, ce ne sont, qu'une proposition, basée sur une lecture personnelle, et je ne détiens pas la vérité, ni l'ensemble des éléments objectifs. Au moins je le mérite de proposer. Mais des fois il faut mieux se taire.

Le peuple aura toujours la société qu'il mérite.

كما تكونوا يولى عليكم.

Et une grande pensée aux 78 jeunes secourus par la garde côte marine, notre armée. Et bien évidemment à tout les autres qui sont déjà sur l'autre rive, dans des conditions impossibles, et à celles et ceux qui pensent prendre le chemin de la mer.

تحية صباحية عطرة للجميع. تحية زهور، تحية السنبلة الصامدة في وجه أسراب الجراد.

#تونس_حالة_وعي
بن علي هرب.
و الزغراطة ما تحكمش تونس.

Et puis

Belfahem  ()  |Samedi 09 Novembre 2019 à 16h 59m |           
المرحلة دقيقة وعلى حركة النهضة أن تحافظ على موقفها وحقها الدستوري في تشكيل الحكومة لو كان ألأمر يتعلق بطرف سياسي آخر لتشكلت الحكومة مثلما كان في الماضي بأقل شروط

Essoltan  (France)  |Samedi 09 Novembre 2019 à 16h 43m |           
ما أطول حبالكم ، ازح

Mandhouj  (France)  |Samedi 09 Novembre 2019 à 15h 47m |           
في الأخير أن يكون رئيس الحكومة من داخل الحزب الأول، أو من خارجه ، المهم أن الحزب الأول يكون هو المسءول عن الخيار . ثم شيء طبيعي يتحمل مسؤوليته في النجاح و الفشل . هذا من ناحية المبدأ. و السياسة مبادىء و قيم و مصالح .. لحد الآن هذا طبيعي. الأسماء، ستفرض نفسها في الأخير. الله يرحم والديكم، إذا رجحتم أن رئيس الحكومة من غير النهضة، لا نريد مصطفى بن جعفر ، احترام الشخص، لكنه الماضي. حسب رأي الشعب يترقب في التجديد.
من مواصفات رئيس الحكومة:
ليس له مشكلة مع الثورة و اهدافها و مستحقاتها.
ليس له مشكل مع الهوية.
أن يكون يحمل إرادة التغيير.
يكون قادر على الوقوف على نفس المسافة من كل الأطراف الحزبية و الاجتماعية.
له المام بالتشريع.
له المام بالواقع المعاش، وهو نفسه يعيشه.
قادر على إدارة عمل حكومي مع مجموعة تتكون من مختلف خلفيات فكرية. يجمعها حب الوطن و المصلحة العامة.
أن يكون يؤمن بضرورة الانفتاح على قاراتنا السمراء.
له ثقافة التعايش و تعزيز التواصل مع المحيط المتوسطي و العالم .
المغرب العربي في عمق تفكيره و يمكن يأتي بإضافة ثمينة.

أعتقد أن هذه المواصفات، موجودة في السيد جوهر بن مبارك. أستاذ قانون و ناشط جمعياتي، و يحمل التجديد الذي جاء به الدستور الحالي.
و الله ولي التوفيق.
#تونس_حالة_وعي






En continu


الخميس 14 نوفمبر 2019 | 17 ربيع الأول 1441
العشاءالمغربالعصرالظهرالشروقالفجر
18:42 17:13 14:51 12:11 06:56 05:27

16°
16° % 59 :الرطــوبة
تونــس 15°
4.1 كم/س
:الــرياح

الخميسالجمعةالسبتالأحدالاثنين
16°-1521°-1424°-1217°-1118°-10







Derniers Commentaires