C Presse

بوطبيلة يعود في رمضان 2012



Samedi 04 Août 2012

أبناء جيل هذه الأيام يجهل بوطبيلة غير أن الأجيال السابقة مازلت تذكره، كما لو كان بالأمس. فبوطبيلة يمثل جزءا من تراثنا و من ثقافتنا العربيّة.

و من لا يعرف بوطبيلة، فليعلم أنّه ذلك الشخص الذي يحاول إيقاظ الناس على إيقاع طبلته لتناول السحور استعدادا ليوم رمضاني جديد. هذه هي مهمّة بوطبيلة طيلة شهر رمضان الكريم. فتراه يجوب شوارع و أنهج المدينة أو الحي في الصباح الباكر و لا يهدأ له ساكن إلا مع انتهاء وقت تناول السحور.

و في إطار استرجاع عادتنا الرمضانية، دأبت وكالة التسويق SKF منذ شهر رمضان العام الماضي على استرجاع هذه العادة في ممارستنا اليومية. لهذا يعود بوطبيلة في الدورة الرمضانية الثانية بفضل SKF التي تنظم هذه الجولة بين مجموعة من المناطق السكنية، و ذلك بالتعاون مع شركة Moulin d’or.


و لقد كانت الانطلاقة يوم الخميس الماضي في تونس الكبرى و بالتحديد بمدينة المروج إحياء لروح التراث التونسي والتقاليد التونسية في هذا الشهر المبارك. ليكون الموعد في الأيام القادمة بحي الغزالة و حمام الأنف و باب الخضراء و باب سويقة و المنزه 6 و النصر و المرسى و الكرم.

أمّا مهمّة بوطبيلة فهي تقديم وجبة السحور على الأهالي. و تتكون هذه الوجبة من عصير و حلويات و مسحوق القهوة و غيره. كما سيرافق بوطبيلة شاحنة مجهزة بكلّ اللوازم.
من جهته، سيرتدي بوطبيلة زيّه التقليدي و يقرع على طبلته مثلما كان بوطبيلة يفعل في عهد أجدادنا.

          Partager  Share on Google+      
Sonia Mbarek   Ya Zahratan





2 de 2 commentaires pour l'article 52717

Norchane  (Tunisia)  |Mercredi 08 Août 2012 à 13h 15m||           
يجرب يجي الحومتنا

MOUSALIM  (Tunisia)  |Samedi 04 Août 2012 à 09h 44m||           
بابا بوطبيلة لتعويض بابا نوال .لنتمسك بتراثنا وطبلتنا ...



Les Commentaires en arabe avec caractères latins seront automatiquement supprimés


En continu
Indicateurs Banque Centrale de Tunisie


  TUNINDEX: 4684.04
Tunis



NOS PARTENAIRES




Derniers Commentaires