Médias

برامج رمضان 2012 على قناة حنبعل



Mardi 17 Juillet 2012
بــاب نــات - بمناسبة شهر رمضان المعظم قناة حنبعل تقترح عليكم طيلة الشهر المبارك برمجة متنوعة نأمل عبر باقة من المسلسلات الواقعية و الكوميدية و التاريخية و الاجتماعية و المنوعات و البرامج الدينية و الوثائقية.



كبار الحومة
بطولة: محسن بو لعراس
إخراج: منصف الكاتب

سلسلة هزلية، يتجوّل بطلها داخل ولايات الجمهورية و يتقمّص شخصيات مختلفة و يفاجئ المواطنين بطرح مواضيع غريبة و طريفة و يدفعهم إلى ردود فعل عفوية...

مسلسل فيرتيجو
يشارك في بطولة "فيرتيجو" هند صبري، ظافر العابدين، مي سليم، نضال الشافعي، أسامة عباس، سلوى خطاب، سيناريو وحوار محمد ناير، وإخراج عثمان أبو لبن.
تدور أحداث المسلسل حول مصور الأفراح الشاب أحمد كمال الذي يلتقط صورا لمعركة دموية بين كبار رجال الأعمال في مصر في حانة «ڤيرتيجو» الشهيرة والذي يرتاده صفوة المجتمع، فيتحول المكان في ثوانٍ إلى بركة من الدماء والجثث.. ويضطر أحمد إلى الهرب من القتلة والاختباء ليبدأ رحلة لا تصدق؛ تكشف العديد من الأسرار والفضائح التي يحاول أصحابها التكتم عليها بأي ثمنٍ. لعبةٌ سياسيةٌ واسعة النطاق يواجهها أحمد ضد حيتان لا تَرحم.. لعبةٌ للخسارة فيها ثمنٌ وحيدٌ.. حياته.. روايةٌ مثيرةٌ كشفتِ الواقعَ المصري المعاصر.


سيتكوم "ديبانيني"
تأليف و إخراج: حاتم بالحاج
بطولة: وجيهة الجندوبي، فؤاد ليتيّم و محمد علي دمّق
تدور أحداث السيتكوم حول شاب متحصّل على شهادة جامعية عليا و عاطل عن العمل منذ فترة طويلة، أنفق كلّ مدّخراته لشراء دراجة نارية ليتجوّل بين الأحياء و يمتهن عدّة اختصاصات حسب طلبات الحرفاء (حدادة، نجارة، بناء...) على الطريقة التونسية.
و لأنّه يعاني من سوء الحظّ و محدودية إمكانياته يضطر إلى الزواج من أرملة تجعل حياته جحيما و لكن تصل إلى المشاهد بطريقة طريفة و مسلية.


ملف الساعة
تتواصل البرامج الحوارية-السياسية باستضافة شخصيات وطنية لطرح المشاغل الراهنة و متابعة الأحداث الآنية.
ملف الساعة، برنامج شعاره الاستقلالية، يعطي الكلمة لكل الأطياف السياسية دون استثناء، مع إدارة الحوار بحياد، بهدف إيجاد الحلول لكلّ الملفات المطروحة.


يا مسامح يا كريم
سلسلة هزلية مستوحاة من برنامج عبد الرزاق الشابي المسامح كريم، ثلاثية الأبعاد، تستضيف كلّ حلقة شخصية سياسية مثل زين العابدين بن علي و عبد الوهاب بن عبد الله و عبد العزيز بن ضياء... و البقية تكتشفونها في حلقات لا تخلو من الدعابة و الطرافة، بأصوات الهادي ولد باب الله و عبد الرزاق الشابي.


أطباق و أذواق
"أطباق و أذواق" برنامج المطبخ الّذي سيبثّ بإذن الله يوميا خلال شهر رمضان المعظّم على قناة حنبعل التونسيّة و سيقدّم فيه الشّاف "رفيق" وصفات طبخ متنوّعة و تتمثّل في طبق المفتّحات و الطبق الرئيسي و الطبق الثالث هو طبق حلويات للسهرة.


الحكم بعد المداولة
برنامج اجتماعي-قانوني، يتناول في كلّ حلقة جريمة هزّت الرأي العامّ و بتّ فيها القضاء.
تقوم مقدّمة البرنامج و هي أستاذة قانون، بتقديم أطوار الجريمة مع بث ريبورتاجات ميدانية في مسرح الجريمة لتجسيدها كما حدثت.



المسامح كريم
في إطار تكريس روح التّضامن و نشر قيم التّسامح و التّصالح و تماشيا مع شهر رمضان، شهر الكرم و التّسامح، تسجّل الشبكة الرّمضانيّة عودة لبرنامج المسامح كريم.
و سيتمّ التّركيز خلال حلقات الشّهر الكريم على الحالات الإنسانيّة من خلال تناول الحالات الّتي هي في حاجة إلى ربط صلة الرّحم و تقريب البعيد والتّصالح و التّسامح.



في رحاب القرآن
برنامج ديني نتناول فيه موضوعا يتّصل بشهر رمضان المعظّم و يتولّى مقدم البرنامج في آخر كلّ حصّة الإجابة عن سؤالين حول عبادة الصيام.

يلّي معانا
برنامج صباحي متنوّع، يرافق العائلة التونسيّة لمدّة ساعتين من البثّ المباشر ليقدّم لأفرادها الإضافة و التّرفيه.
العديد من المعلومات نقدّمها في فقرات مصوّرة و كذلك من خلال إستضافات لمختصّين في مجالات عديدة. و نقترح عليكم في شهر رمضان المبارك جولة مع الأسعار و المنتوجات الغذائيّة و تقاليد و عادات جهاتنا التّونسيّة و كذلك عادات بلدان شقيقة عربيّة إسلاميّة. أيضا ستكون هناك فقرة خاصّة بنصائح صحيّة.
إلى جانب هذا، تتابعون مجموعة أخرى من الفقرات المتفرّقة الآنيّة، مجموعة من المواكبات الثقافيّة الأدبيّة، حوارات رمضانيّة مشوّقة و إستضافات مهمّة تلتقون بها في المباشر.


بلا مجاملة
برنامج بلا مجاملة برنامج حواري ثقافي يتواصل في الشّهر الكريم لتغطية حراك السّاحة الثقافيّة و جدل المثقفين.
قضايا فنّية، ملفات ثقافيّة يتناولها البرنامج "بلا رتوش" و يحلّلها "بلا مجاملة" رفعا لكلّ لبس فنّي ثقافي.
مهرجانات المدن في شهر رمضان تحت مجهر ضوء و تحليل برنامج بلا مجاملة.


رمضانيّات
برنامج ديني تحت عنوان "رمضانيات" و يتناول في المقدّمة بعض الأحكام الفقهية بخصوص رمضان، ثمّ التوقف عند حكمة من حكم ابن عطاء الله السكندري و تنزيلها على الواقع، و يتوزع البرنامج على ثلاثين حلقة تستغرق بين 27 و 30 دقيقة.



زوم على المهرجان
برنامج يتضمن مواكبات لمهرجانات المدينة في كامل أنحاء الجمهورية على طريقة حنبعل. مواكبات تكون خاصة فيها حوارات حصرية و جريئة، خفايا الكواليس.
كما أنّ كاميرا البرنامج تكون في كل مكان و تنقل الصورة كما هي لجمهور قناة حنبعل.


صحّة شريبتكم
صحّة شريبتكم إطلالة يوميّة... حديث من الرّوح إلى الرّوح...و من القلب إلى القلب... نفحات روحانيّة في حديث ممتع و مشوّق و طريف...
صحّة شريبتكم... رؤية أخرى للأحاديث الدّينية من تقديم الأستاذ عبد الفتّاح مورو

على الطريق
يتواصل برنامج على الطريق طيلة شهر رمضان، فبعد أن غاص في مشاغل و هموم التونسيين، وتجوّل داخل تونس و خارجها، لينقل اهتماماتهم دون روتوش، ها هو في شهر رمضان يحاول مسايرة عادات و تقاليد استثنائية بعين ثاقبة، مع البوح بمفاجآت حصريا في هذا البرنامج الاستثنائي.
          Partager  Share on Google+      
Abdelhalim Hafed   Eeh Zanby eeh





4 de 4 commentaires pour l'article 52005

Observateur  (Canada)  |Samedi 21 Juillet 2012 à 09h 35m||           
بن علي فقوس المستقبل، هههههههه

BELAID  (Tunisia)  |Vendredi 20 Juillet 2012 à 12h 47m||           



وراء كل رجل عظيم امرأة. و وراء هذا العالم العظيم مصطفى محمود أم تدير التلفزة للحائط في شهر رمضان. قصة رائعة


لماذا لا يحترم الإعلام العربي رمضان ؟

د. مصطفى محمود

,,

لماذا يتحول رمضان إلى شهر ترفيهي بدلا من شهر روحاني ؟ لست شيخا ولا داعية ، ولكني أفهم الآن لماذا كانت والدتي تدير التلفاز ليواجه الحائط طوال شهر رمضان … كنت طفلا صغيرا ناقما على أمي ال...تي منعتني وإخوتي من مشاهدة فوازير بينما يتابعها كل أصدقائي .. ولم يشف غليلي إجابة والدتي المقتضبة “رمضان شهر عبادة مش فوازير!” لم أكن أفهم منطق أمي الذي كنت كطفل أعتبره تشددا فى الدين لا فائدة منه .. فكيف سيؤثر مشاهدة طفل صغير لفوازير على شهر رمضان؟

من منكم سيدير جهاز التلفاز ليواجه الحائط في رمضان؟

مرت السنوات وأخذتني دوامة الحياة وغطى ضجيج معارك الدراسة والعمل على همسة سؤالي الطفولي حتى أراد الله أن تأتيني الإجابة على هذا السؤال من رجل مسن غير متعلم فى الركن الآخر من الكرة الأرضية ، كان ذلك الرجل هو عامل أمريكي في محطة بنزين اعتدت دخولها لشراء قهوة أثناء ملء السيارة بالوقود فى طريق عملي وفي اليوم الذي يسبق يوم الكريسماس دخلت لشراء القهوة كعادتي فإذا بي أجد ذلك الرجل منهمكا في وضع أقفال على ثلاجة الخمور ،وعندما عاد للـ (كاشير) لمحاسبتي على
القهوة سألته وكنت حديث عهد بقوانين أمريكا :
”لماذا تضع أقفالا على هذه الثلاجة؟؟” فأجابني: “هذه ثلاجة الخمور وقوانين الولاية تمنع بيع الخمور في ليلة ويوم الكريسماس يوم ميلاد المسيح”
نظرت إليه مندهشا قائلا : أليست أمريكا دولة علمانية .. لماذا تتدخل الدولة فى شيء مثل ذلك؟
فقال الرجل :”الاحترام.. يجب على الجميع احترام ميلاد المسيح وعدم شرب الخمر في ذلك اليوم حتى وإن لم تكن متدينا .. إذا فقد المجتمع الاحترام فقدنا كل شيء”

الاحترام … (الاحترام) ظلت هذه الكلمة تدور فى عقلى لأيام وأيام بعد هذه الليلة … فالخمر غير محرم عند كثير من المذاهب المسيحية فى أمريكا .. ولكن المسألة ليست مسألة حلال أو حرام .. إنها مسألة احترام … فهم ينظرون للكريسماس كضيف يزورهم كل سنة ليذكرهم بميلاد المسيح عليه السلام .. وليس من الاحترام السكر فى معية ذلك الضيف … فلتسكر ولتعربد فى يوم آخر إذا كان ذلك أسلوب حياتك … أنت حر … ولكن فى هذا اليوم سيحترم الجميع هذا الضيف وستضع الدولة قانونا !

,,
هل يمكن ان نضع نحن قانونا لاحترام شهر رمضان !!

MOUSALIM  (Tunisia)  |Mercredi 18 Juillet 2012 à 20h 11m||           
-ديبانيني -لفظة لفتت انتباهي لكونها تختزل الشخصية التونسية داخليا وخارجيا من عقود ...

MOUSALIM  (Tunisia)  |Mercredi 18 Juillet 2012 à 20h 08m||           
-ديبانيني-لفتت انتباهي لأنها لفظة تختزل الشخصية التونسية من أسفل الهرم الى أعلاه داخليا وخارجا من عقود...



Les Commentaires en arabe avec caractères latins seront automatiquement supprimés


En continu
Indicateurs Banque Centrale de Tunisie


  TUNINDEX: 4684.04
Tunis



NOS PARTENAIRES




Derniers Commentaires