Ooredoo والخطوط القطرية أول من تستخدم خدمة 5G

Ooredoo والخطوط القطرية أول من تستخدم خدمة 5G

Samedi 16 Decembre 2017



Samedi 16 Decembre 2017
بلاغ صحفي - أعلنت Ooredoo عن تحقيق إنجاز جديد في مجال تكنولوجيا الشبكات لدولة قطر يتمثل بإطلاق تجربة خدمة الجيل الخامس 5G على المستوى التجاري، والتي خضعت للاختبار منذ بداية نوفمبر الماضي واختتمت بمراحل التجارب ما قبل الإطلاق التجاري بنجاح.

وخلال المستقبل القريب، ستستفيد خدمات 5G التجارية من أحدث تكنولوجيا الشبكات لتوفير سرعات أعلى بكثير وسعات أكبر، مع معدل تأخير منخفض مقارنة بالأنظمة الخلوية المتوفرة حالياً. وقد تعاونت Ooredoo مع شركة الخطوط الجوية القطرية لتجربة مكونات هذه الخدمة تحضيراً لإطلاق تقنيات 5G المعتمدة.


وتعد مرحلة إطلاق خدمة 5G هذه الأولى من نوعها على مستوى المنطقة، وتبرهن على نجاح شبكة Ooredoo سوبرنت في تشغيل أطياف الجيل الخامس عبر تقنيات 5G المتطورة مثل هوائيات Massive MIMO المتطورة. حيث تم تحديث شبكة سوبرنت بنجاح في موقع سري داخل قطر لاستضافة تقنية 5G، وذلك تمهيداً لاختبار الخدمات تجارياً واستخدامها من قبل الخطوط الجوية القطرية.

وعن هذا الإنجاز المهم، قال السيد/ وليد السيد، الرئيس التنفيذي لـOoredoo قطر: "إن إطلاق Ooredoo لخدمات 5G تجارياً سيمكننا من مساعدة المزيد من الشركات تحقيق إمكانياتها الرقمية بالكامل. فهذا الإنجاز الكبير بالغ الأهمية بالنسبة لنا ولجميع القطاعات في البلاد، ونحن سعداء بإهدائه إلى وطننا الغالي والشركات فيه، كما أؤكد على أهمية التأثير الإيجابي الذي ستتركه هذه الخدمة الجديدة على المجتمع الرقمي في قطر مستقبلاً."

وبالإضافة إلى توفير خدمات أفضل وأسرع، ستقدم خدمة 5G التجارية حلول اتصالات عبر تقنيات الراديو للعملاء من الشركات في المناطق التي يصعب الوصول إليها كبديل للشبكات السلكية عالية السرعة.

وكجزء من استثماراتها لجعل قطر واحدة من أفضل الدول في مجال الاتصالات على مستوى العالم، تبذل Ooredoo جهوداً حثيثة لإجراء التجارب على الأجهزة والبرمجيات التي تعمل بتقنية 5G إلى جانب متطلبات الأطياف الخاصة بها، ما يمهد إلى الحصول على تقنية 5G تحقق جميع المعايير.

وأضاف السيد قائلاً: "نحتاج إلى إجراء تجارب مكثفة على تكنولوجيا 5G لتحديد مدى جاهزيتها وقدراتها. وبفضل أول عملائنا من الشركات، الخطوط الجوية القطرية، سنتمكن بإذن الله من تمهيد الطريق لتوفير تجربة جوال من الجيل القادم في قطر. فنحن نأمل بتوفير هذه الخدمة في أقرب وقت ممكن لجميع عملائنا لكي يتمكن الجميع في قطر من الاستمتاع بالإنترنت وبكامل قدرات شبكة سوبرنت."

وبالإضافة إلى تحسين مستوى التغطية بشكل كبير، ستمكن خدمة 5G التجارية من Ooredoo الشركات في قطر من تقديم أحدث التطبيقات الذكية مثل السيارات ذاتية القيادة والطرق الذكية والواقع الافتراضي والمعزز وغيرها.

يذكر أن Ooredoo هي أكبر شركات الاتصالات في قطر، وتسعى دوماً لتطوير الخدمات اللاسلكية والجوالة وشبكة الألياف الضوئية في كافة أنحاء البلاد من خلال شبكتها سوبرنت.


  
  
     
  
kiwi-6c219f40c6d1074ab1ef97c143a7a090-2017-12-16 13:30:02






2 de 2 commentaires pour l'article 152617

Mandhouj  (France)  |Samedi 16 Decembre 2017 à 13h 45m | Par           
هناک دراسات توحي بان المستفيد الاکبر من دخول 5 ج في الاستعمال هي الصين .. تصبح علی خير امريکا.. باي باي ..

Mandhouj  (France)  |Samedi 16 Decembre 2017 à 13h 41m | Par           
عظمة... و مع 5 ج ستکون لنا حتی مثلجات ذکية .. 5 ج هي عبارة عن استکمال للثورة الرقمية. و هذا سيمس کثيرا الشغل و التشغيل.. يا ليت بلدي تونس يربح هذه الثورة، هذا الانتقال حتی ليٶثر ايجابيا علی العدالة الاجتماعية... الحلم جاءز و الثيقة في الانسان قوية.










En continu


25°
29° % 73 :الرطــوبة
تونــس 15°
1.5 كم/س
:الــرياح

الأحدالاثنينالثلاثاءالأربعاءالخميس
29°-1520°-1418°-1521°-1425°-19













Derniers Commentaires