النادي الافريقي يكتفي بنقطة التعادل في ''نصف عثرة'' امام نادي مازيمبي القوي

Mardi 12 Février 2019



Mardi 12 Février 2019
باب نات - اكتفى النادي الافريقي بنقطة وحيدة من تعادله اليوم بملعب رادس صفر لصفر مع نادي قوي مازيمبي من كونغو الديمقراطية في اطار الجولة الرابعة من دور المجموعات لمسابقة رابطة ابطال افريقيا (المجموعة الثالثة) .
وبدت النقطة الحاصلة اليوم من تعادل النادي الافريقي مع ضيفه الكونغولي غير كافية في حسابات التاهل للدور ربع النهائي للمسابقة خاصة وان الفريق استعاد الامل في التاهل بعد قرار الاتحاد الافريقي باعادة نادي الاساعيلي المصري الى المسابقة ما يوفر ثلاث نقاط للنادي الافريقي كانت ستلغى لو تم الابقاء على قرار ابعاد الفريق المصري من المجموعة الثالثة.
واذا تم الاخذ بعين الاعتبار الظروف النفسية والفنية التي استعد فيها الفريق لمباراته اليوم مع نادي قوي مازيمبي فان النتيجة تبدو منتظرة وان كان بالامكان افضل مما كان في ظل تغيير اطار فني جديد بانتداب الفني الفرنسي فيكتور زفونكا غير الملم بواقع وامكانيات الفريق .
سعى النادي الافريقي الى تحقيق نتيجة تنسي احباءه الخيبة التي عرفها الفريق في لومباشي لكن خبرة مازيمبي الكونغولي ونقص البدائل الفنية والبشرية للنادي الافريقي حالت دون تحقيق هذا المبتغى لكن الاداء الذي قدمه زملاء بلال العيفة من شانه ان يعيد الثقة نسبيا للمجموعة من اجل تحقيق نتائج افضل في المنافسات المقبلة .


لعب الفريق اليوم بكثير من العزيمة والارادة وقدم اداء غزيرا وسط دعم جماهيري عاد الى مدارج ملعب رادس بعد اشغال تهئية عرفها الملعب وخاصة على مستوى الارضية.

واظهر النادي الافريقي اصرارا كبيرعلى الكسب وفرض ضغطا على دفاع نادي قوي مازبمبي في سيناريو مغاير تماما لمباراته في الذهاب امام نفس المنافس عندما لاح منهارا منذ انطلاق المبارة وتكبد هزيمة عريضة صفر -8 هي الاولى في تاريخه وفي تاريخ المسباقة القارية اشرك المدرب الجديد للنادي الافريقي فيكتور زفونكا اليوم تشكيلة مغايرة لتلك التي خاضت مباراة الذهاب عندما عول على اللاعبين باسيرو وبلال الخفيفي وموشيلي كاساسيين اضافة الى الحارس عاطف الدخيلي الذي عوض زميله سيف الشرفي المعاقب بسبب حصوله على الانذار الثاني كما غاب عن اللقاء ياسين الشماخي واسامة الدراجي وزهير الذوادي بداعي الاصابة.
نزل الافريقي ضاغطا وسدد لاعب الافريقي غازي العيادي كرة في د10 ابعدها الحارس الى ركنية .
وكاد البوركيني باسيرو ان يفتتح التسجيل من كرة عالية جاءته من الركنية لكن حارس مازيمبي ابراهيم مونكورو ابعدها مرة اخرى الى ركنية ثانية لم تثمر.
واستفاد نادي قوي مازمبي من جهته من خبرة لاعبيه واحكم التصرف في مجرى اللعب عندما نزع الى الاحتفاظ بالكرة حينا والانطلاق في بعض الهجمات المرتدة حينا اخر مع النزوع الى تكثيف الدفاع مخيرا اللعب بحذر.

وسدد صاحب الثنائية في لقاء الذهاب تريزور مبوتو كرة براسه د17 تصدى لها الحارس عاطف الدخيلي وفي الشوط الثاني واصل النادي الافريقي سعيه الى التهديف لكن مهمته بدت صعبة جدا امام تنظيم دفاعي محكم من جانب الفريق الكونغولي وفي غياب بدائل هجومية فاعلة .
ورغم اجراء بعض التغييرات فان اداء الفريق التونسي بقي دون نجاعة وغاب عنه التجسيم قبل ان يتراجع اداؤه بسبب الارهاق الذي لاح على بعض اللاعبين ما فتح المجال لفريق مازيمبي لكي يجدد محاولاته للتهديف .
وخرج النادي الافريقي بنقطة من تعادل يعتبر نصف عثرة باعتباره مكن الفريق من نقطة تضاف الى رصيد الفريق لكنها تبدو غير كافية حتى يستعيد الفريق الامل في التاهل الى ربع النهائي.

وقد عجز النادي الافريقي للمرة الثانية على ارضه في تحقيق الفوز بعد هزيمة امام نادي قسنطينة 0-1 في الجولة الافتتاحية.

وفي ما يلي تشكيلتا الفريقين.

عاطف الدخيلي / علي العابدي/ فخرالدين الجزيري / ابراهيم موشيلي / حمزة العقربي/ بلال العيفة / وسام بن يحي / بلال الخفيفي عوضه ايوب بن مشارك / غازي العيادي/ باسيرو عوضه ساسراكو/ / منوبي الحداد عوضه زكريا العبيدي .

نادي قوي مازيمبي مونكورو/ زولا/ زاتو/ شونغو/ مبيكو / ميشي / كوفي / كالابا (عوضه كوبانزا) / مبوتو / ميشاك / مولوكا - ادار المباراة الحكم البوتسوني جوشوبوندو


تصريحات ما بعد مباراة النادي الافريقي و تي بي مازمبي الكونغولي
في ما يلي تصريحات ما بعد مباراة النادي الافريقي و تي بي مازمبي الكونغولي في اطار الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة لكاس رابطة ابطال افريقيا :
فيكتور زيفنكا (مدرب النادي الافريقي): "حاولنا تقديم مباراة طيبة من اجل تحقيق الفوز واستعادة رضاء الانصار بعد هزيمة لقاء مباراة الذهاب بنتيجة عريضة اذ حاولنا فرض سيطرة على مجريات اللعب ولكن ما كان يعوزنا هي النجاعة الهجومية حيث قدم اللاعبون كل ما لديهم من امكانيات وعروض رغم التاثير النفسي السلبي الذي تركته هزيمة الذهاب كما ان المنافس احكم الانتشار فوق الميدان واغلق جميع المنافذ الموصلة الى مرماه.
مباراة اليوم افرزت عددا من الملاحظات الفنية والنقائص التي يتعين علينا اصلاحها في قادم الايام ومن اهمها الجاهزية البدنية التي اثرت على الاداء الجماعي للفريق خاصة في الشوط الثاني للقاء وعجزنا عن احراج مازمبي وبالتالي التهديف واقتصرت محاولتنا على الكرات الثابتة وافتقدنا للحلول الهجومية"

بلال العيفة (لاعب النادي الافريقي):" لم ندخر جهدا من اجل اسعاد انصارنا وتحقيق الفوز بعد الهزيمة العريضة في لقاء الذهاب حاولنا السيطرة على مجريات اللعب وكنا الاقرب الى التهديف وفزنا باغلب الحوارات الثنائية ولكن ما كان يعوز الفريق هي النجاعة الهجومية والتهديف وسنسعى رغم التعادل المحقق للدفاع عن حظوظنا الى نهاية المطاف عبر الفوز في لقائي الجزائر ضد نادي قسنطينة وامام الاسماعيلي في تونس".

زكرياء العبيدي (لاعب النادي الافريقي):نتيجة التعادل لم تنصف مجهوداتنا بعد ان قدمنا مردودا غزيرا على جميع المستويات ولم نبخل باية قطرة عرق من اجل الانتصار ولكن افتقدنا بعض الجزئيات لبلوغ هدفنا المنشود ولم نتوفق في خلق محاولات هجومية خطيرة باعتبار الشد العصبي الذي سيطر على اللقاء و قيمة المنافس الذي يعد من احسن الاندية على الساحة القارية".

مهايو (مدرب تي بي مازمبي): "نجحنا في تحقيق نتيجة مقبولة بالعودة بنقطة من خارج قواعدنا فالنادي الافريقي استبسل من اجل الفوز ورد الاعتبار بعد هزيمته في الذهاب وقد حاول السيطرة على مجريات اللعب ولكن ادركنا كيف نغلق المنافذ لمرمانا بفضل حسن الانتشار وانضباط اللاعبين فنيا وتكتيكيا ولم نكتفي بالدور الدفاعي بل كنا قادرين على التهديف في اكثر من مناسبة بعد هذه النتيجة نحنا بحاجة الى 3 نقاط اضافية للاطمئنان نهائيا على مال التاهل الى ربع النهائي وسنسعى الى بلوغ ذلك سواء في مباراتنا ضد الاسماهيلي المصري او نادي قسنطينة الجزائري" .


  
  
     
  
festival-c1479c53e976a0b969704726413923d3-2019-02-12 19:56:29






1 de 1 commentaires pour l'article 176931

Lechef  (Tunisia)  |Mercredi 13 Février 2019 à 08h 38m |           
Dans tous les cas, ce score de '' nul '' est acceptable . C'est un score de foot-ball. Ce n'est pas le 8/0.
Donc, l'équipe est à restructurer pour revenir à son top d'ici quelques mois !
Enfin, ce n'est pas très grave !!!





En continu


الأحد 21 أفريل 2019 | 15 شعبان 1440
العشاءالمغربالعصرالظهرالشروقالفجر
20:26 19:01 16:01 12:25 05:37 04:03

17°
17° % 77 :الرطــوبة
تونــس 16°
7.7 كم/س
:الــرياح

الأحدالاثنينالثلاثاءالأربعاءالخميس
17°-1630°-1427°-1427°-1422°-13














Derniers Commentaires