الحكومة الفرنسية تنتقد ''الدعم الخارجي'' لحركة السترات الصفراء

Mercredi 09 Janvier 2019



Mercredi 09 Janvier 2019
حذر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون من أن بعض المتظاهرين المتشددين من حركة السترات الصفراء يتلقون الدعم من الخارج، حسبما قال المتحدث باسم الحكومة بنجامين جريفو اليوم الأربعاء.

وقال جريفو إن ماكرون أبلغ الوزراء أن حركة الاحتجاجات التي بدأت في تشرين ثان/نوفمبر الماضي ضد الزيادة التي كانت مقررة على ضريبة الوقود، والتي منذ ذلك الحين اتسعت لتطالب بمطالب أقل وضوحا، تضم العديد من "الأشخاص المخلصين.. الذين يشعرون بالقلق إزاء الحصول على شيك راتب الشهر التالي.."


إلا أن جريفو أضاف أن الاحتجاجات شملت أيضا "أشخاصا مخربين، يتبنون العنف وهمجيين، أحيانا من اليمين المتطرف، وأحيانا من اليسار المتطرف، وبعضهم يحصل على دعم من الخارج".

وأشار جريفو إلى ما وصفه بالتغطية المتعاطفة للاحتجاجات من جانب شبكة روسيا اليوم "ار تي" الحكومة الروسية، والتي قادت إلى اشتباكات أسبوعية مع الشرطة في باريس، وغيرها من المدن.

كما أشار إلى تعبيرات عن الدعم لحركة السترات الصفراء من وزراء في الحكومة الشعبوية الإيطالية.


  
  
     
  
festival-6db1485048446e61ebc1ea1799be9f4f-2019-01-09 20:10:16






4 de 4 commentaires pour l'article 174720

Tomjerry  (Tunisia)  |Jeudi 10 Janvier 2019 à 16h 05m |           
وانت ياسي ماكرون : أش قاعد تعمل في سوريا بدون ترخيص من الدولة السورية ؟؟؟؟؟

ذوق شوية donc

Slimene  (France)  |Mercredi 09 Janvier 2019 à 21h 38m |           
@scorpio.La France qui avait soutenu Ben Ali au début de la révolution en Tunisie est celle de Sarkozy et pas de Macron.Est ce que Merkel et Hitler c’est la même Allemagne.Je te signale que si Sarkozy avait voulu pour de bon que Ben Ali reste au pouvoir,il aurait pu intervenir militairement en Tunisie comme il l’avait fait en Libye ou du moins aider massivement BenAli!!!

Karimyousef  (France)  |Mercredi 09 Janvier 2019 à 20h 36m |           
Macron qui a toujours lutté contre l'extrême droite et a barré la route a marine lepen, a raison de dénoncer l'ingérence des gouvernements d'extrême droite italienne et hongroise dans la vie politiques françaises.

Scorpio  (France)  |Mercredi 09 Janvier 2019 à 20h 18m |           
فرنسا تشتكي من الدعم الخارجي للسترات الصفراء و تناست كيف كانت تدعم الدكتاتوريات في أفريقيا و كيف وصل بها الأمر لعرض خدماتها على بن علي لإخماد الثورة في تونس و وقوفها حكومة و معارضة مع إعتصام باردو حتى أن منهم من تنقل إلى تونس و ساند المعتصمين! و كما يقول المثل التونسي "مخيبك يا صنعتي كيف تبدى عند غيري"





En continu


السبت 23 مارس 2019 | 16 رجب 1440
العشاءالمغربالعصرالظهرالشروقالفجر
20:00 18:35 15:54 12:33 06:18 04:52

13°
14° % 82 :الرطــوبة
تونــس
1 كم/س
:الــرياح

الجمعةالسبتالأحدالاثنينالثلاثاء
14°-916°-618°-520°-618°-11















Derniers Commentaires