العميد عادل : لو السيسي في مصر منذ 30 سنة ، كنّا نتحدى امريكا في عصرها وفي رفاهيتها..

Vendredi 09 Février 2018



Vendredi 09 Février 2018
نصرالدين السويلمي

دعا العميد المتقاعد عادل الصعيدي الشعب المصري الى تحمل التحديات التي تواجه مصر، وقال على هامش حوار لقناة احداث اليوم، لا مشكلة في أن يكتفي المواطنون بوجبة واحدة، للعيش بالستر والأمان، ،مقابل التوفير لبناء قوة امنية وعسكرية تتصدى للخطر الخارجي، وتلك عملية ترهيب وتخويف واضحة تستبق الدعوات الى تحركات ميدانية نتيجة التدهور الاجتماعي الكبير الذي تشهده مصر، دعوة صدرت من نشطاء قريبين من 6 افريل ورفضتها العديد من القوى النقابية، التي تحججت بقانون جديد اعدته وزارة القوى العاملة المصرية واصبح ساريا بعد التصويت عليه في مجلس الشعب المصري بتاريخ 5ديسمبر2017، ليحل محل القانون السابق والذي صدر عن النقابات العمالية سنة 1976.


وتماهيا مع ما تشهده الساحة من موجات دعاية للسيسي ، قال العميد المتقاعد "ربنا يبارك في الريس، واحنا موش مشكلة بنمر بحالات صعبة في المعيشة ماعليش، نستحمل ، ماحنا شوفنا تركيا وشوفنا ليبيا وشوفنا سوريا وشوفنا اليمن، اولادهم مشردين" !!! وفي ردود هزلية على ادراجه اطفال تركيا ضمن المشرين، علق بعض النشطاء"ما تنساش اطفال قطر وحياة النبي".

واضاف العميد عادل "لوكان السيسي في مصر منذ 30 سنة ، انا اراهن كنا نتحدى امريكا في عصرها وفي رفاهيتها.. الراجل بقوِّم حاجة ميّتة بيصحّي ميت".

تاتي دعوة العميد عادل للشعب المصري بالاكتفاء بوجبة واحدة في اليوم، وتحذيرهم من مغبة التشريد على غرار ما يحدث في اليمن وسوريا، وياتي القانون الجديد الذي اجهز على الحياة النقابية في مصر واسند الشأن النقابي للسلطة ممثلة في وزارة القوى العاملة، وتأتي دعوة الاعلامي تامر عبد المنعم الى قتل كل من يستنقص من السيسي واعتباره من الخونة، وتأتي بعد سلسلة من الفضائح مثل التقاط صورة للرئيس الامريكي ترامب جالسا على كرسي مكتبه بينما السيسي مع الموظفين المحيطين به، الصورة التي علقت عليها مواقع امريكية بكلمات مستفزة "هل استلم الرئيس المصري وظيفة في البيت الابيض؟" ، وتاتي بعد الفضيحة التي اثارها التلفزيون المصري في امريكا حين ادعى المقدم ان السيسي هو نموذج الحكم الذي يتبعه ترامب"، وتاتي بعد ان اعدت الراقصة سماء المصري برنامجا دينيا بمناسبة الشهر الفضيل، واسهمت 8 راقصات في الاعمال الدرامية التي عرضت خلال رمضان 2017.


تاتي كل تلك الفضائح والمهازل قبل أن تخرج التونسية او المتونسة الفة يوسف لتمتدح الانقلاب الدموي الذي خلف كل تلك البشاعات اضافة الى انهار الدم واكوام اللحم البشري المشوي والمفروم، ثم لم تكتفي بذلك فهي تمني النفس بــ"خلاص" تونس من انتقالها الديمقراطي ومن ثورتها ومن حريتها ومن قضائها ومن مستقبل اجيالها، ومن دستورها ومن مؤسساتها الدستورية، خلاص تمنته على شاكلة ما وقع ويقع في مصر وسوريا مع الاستعانة بقوى اجنبية لتنفيذ المهمة.


  
  
  
  
festival-658712690f88d3e8ebc1f85739eb3e0d-2018-02-09 14:12:27






6 de 6 commentaires pour l'article 155745

Karimyousef  (France)  |Vendredi 09 Février 2018 à 20h 20m | Par           
Et l'hygiène alimentaire,

Radhiradhouan  (Tunisia)  |Vendredi 09 Février 2018 à 19h 02m |           
سيعيد مصر إلى القرون الوسطى!!!

LEDOYEN  (Tunisia)  |Vendredi 09 Février 2018 à 18h 18m |           
....le ridicule ne tue plus...il ne mérite même pas un crachat ( hachakom)

Mandhouj  (France)  |Vendredi 09 Février 2018 à 18h 12m | Par           
قوۃ عظمی ! إشبيك ! عشر سنوات الثلاجۃ بها ماء !

MedTunisie  (Tunisia)  |Vendredi 09 Février 2018 à 14h 53m | Par           
معنا هذا ان امريكا في خطر و مصر سوف تكون في خبر و السيسي يشحذ الاثر للام التي ماتت و لم يعد لها خبر سوى المآسي و القهر

MedTunisie  (Tunisia)  |Vendredi 09 Février 2018 à 14h 53m | Par           
معنا هذا ان امريكا في خطر و مصر سوف تكون في خبر و السيسي يشحذ الاثر للام التي ماتت و لم يعد لها خبر سوى المآسي و القهر





En continu










Radio Babnet Live: 100% Tarab



Derniers Commentaires