في وثيقة مسرّبة: الإمارات تعترف بقدرتها على تجنيد الإعلام التونسي.. تحرض على النهضة وتواصل الرهان على خطاب سعيدة قراش

Mercredi 03 Janvier 2018



Mercredi 03 Janvier 2018
نصرالدين السويلمي

في وثيقة اماراتية مسربة تحصل عليها موقع "عربي21" ، قدمت إدارة تخطيط السياسات التابع الى وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالإمارات حزمة من التصورات حول ادارة الازمة الاخيرة مع تونس، والتي انفجرت عقب منع أبوظبي للمرأة التونسية من ركوب طائراتها او التحول الى اراضيها او حتى استعمالها للعبور الى دول اخرى، واللافت في الوثيقة التي تضمنت ثماني توصيات، هو اعترافها بقدرة الإمارات على تحريك الساحة الاعلامية باتجاه المحور الذي تريده، وهو ما يعرفه غالبية المجتمع التونسي وتنكره الامارات وترسانتها التونسية التي جندتها وتجندها تباعا.


ولم تزد الوثيقة على تثبيت ما وتناولناه بإطناب في اخبار ومقالات وتحليلات سابقة، يتعلق الامر برغبة الدويلة الخليجية في الاجهاز على حركة النهضة او انهاكها بالإشاعات والتشويه المركز والممنهج كمدخل لوأد ثورة 17 ديسمبر، وقد دعت التوصية الثامنة صراحة الى قلب النقاش ليستهدف حركة النهضة ، "من الممكن تحريك جمعيات ومواقع إعلامية داخل تونس لقلب النقاش ضد "النهضة"؛ لكونها المسؤولة عن الأعداد الكبيرة من الداعشيات التونسيات اللواتي أصبحن يسئن للمرأة التونسية وصورتها التقدمية في الأذهان"

في توصية اخرى دعت الوثيقة الى " استمرار الترحيب الإماراتي بتصريحات الناطقة باسم الرئاسة التونسية سعيدة قراش " ما يؤكد أن اسلوب قراش في التعاطي مع الازمة كان اقرب الى وجهة النظر الاماراتية وتبريرها، من الانتصار الى المرأة التونسية والتسويق للملابسات التي دفعت تونس لاتخاذ المواقف اللاحقة والتي كان أبرزها ايقاف الرحلات من والى الامارات.

والمتابع لكيفية التغطية التي انتهجتها الكثير من وسائل الاعلام للازمة، يدرك ان المسالة تعدت التوصيات الى تنزيلها كقرارات ، حيث تعمدت ترسانة الامارات الاعلامية في تونس تعويم الازمة واجتهدت في تحويل الضغط بعيدا عن الامارات او توزيعه على النهضة وقطر وتركيا والاخوان والى ذلك من فصول الأسطوانة المشروخة التي انتهت صلاحياتها وتحصن الشعب ضدها.


  
  
  
  
festival-04e6eaeaf93163b1eb28c85e651e6635-2018-01-03 13:49:35






4 de 4 commentaires pour l'article 153523

Selsebil  (France)  |Mercredi 03 Janvier 2018 à 19h 12m |           
C'est vraiment une honte pour nous car nous sommes visés par des incultes et des va nues pieds. Des bergers qui ne savent qu'amasser de l'argent et le fructifier dans les coups d'états qui font plaisir aux sionistes et aux américains.
J'ai la rage contre ces petits qui se croient grands.
Quel dommage car en plus ils trouvent auprès de Mareouki et autres vendus un appui de taille.
Quelle honte

Abid_Tounsi  (United States)  |Mercredi 03 Janvier 2018 à 14h 51m |           
امبريالية الخمارات العبرية. بنو جهلان يجندون عملاءهم من الخونة التونسيين، ووجب فضحهم كي يحاسبوا

Cartaginois2011  ()  |Mercredi 03 Janvier 2018 à 13h 50m | Par           
التعامل مع الامارات من هذا الجانب هو خيانة الوطن،وعلى الحكومة متابعة المتعاملين معها على هذا الاساس

Mandhouj  (France)  |Mercredi 03 Janvier 2018 à 13h 25m |           
الامارات تمارس الامبريالية و التدخل في الشؤون الوطنية .. يجب معاقبتها .

لا غرابة .. دولة الامارات لها عمالها الخواص في كل دولة .. نحن في تونس أكثر الشعب يعرف من هم .. نتمنى عقابهم في الصندوق .. ثم يبقى تدويل قضية منع التونسيات من السفر عمل عنصري تمييزي يجب معاقبته .. تدويل القضية هو الحل ، حتى تتأدب الامارات .. و تدويل القضية يكون أيضا عبر الأفراد و الجمعيات و المنذجمات الحقوقية .. نحن لا نقبل إعتذار من من هذا الكيان الفاعل خارج مناطق العراف الدولية و محمي من طرف الأمريكان ، إذا كأنه لا يخشى العقاب .. التأديب ضرورة .





En continu

***








Radio Babnet Live: 100% Tarab



Derniers Commentaires