تفاصيل ''مثيرة'' عما حدث مع سعد الحريري في مطار الرياض

Vendredi 10 Novembre 2017



Vendredi 10 Novembre 2017
وكالات -
نشرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية مقالا لكاتبها الشهير، روبرت فيسك، الذي تحدث عن معرفته بـ"تفاصيل مثيرة" لاستقالة رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، من الرياض.

وقال فيسك: "استقالة الحريري ليست كلها كما تبدو، وهناك الكثير في الكواليس".
وسرد الكاتب البريطاني ذو العلاقات الوثيقة في لبنان ما نقلته مصادر خاصة له عما حدث مع الحريري: "عندما هبطت طائرة رئيس الوزراء في الرياض، مساء يوم 3 نوفمبر/تشرين الثاني، كان أول من استقبله مجموعة من رجال الشرطة السعوديين".


وأضاف:"أحاط رجال الشرطة بالطائرة، وصعدوا على متنها، وصادروا كافة الهواتف منه ومن أفراد حراسته".

وأشار إلى أن الحريري توجه إلى الرياض بناء على اتصال هاتفي ورد إليه، بأنه ينبغي عليه أن يسافر إلى الرياض للقاء العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز.

وتابع الكاتب البريطاني، قائلا: "الأمر الاستثنائي، كان قراءة الحريري نصا مكتوبا يعلن فيه استقالته، بكلمات لم يسبق للحريري أن تحدث بها من قبل، ما يثبت أن الخطاب كتب له، وقالوا له إقرأ".

سأعود…أنا بخير

وتحدث فيسك، نقلا عن مصادر مقربة من الحريري، قولهم إن رئيس الوزراء يرد على من يتصل به في منزله بالرياض، ببضع كلمات فقط.

وقال إن الحريري يرد على المتصلين به: "سأعود…أنا بخير" فقط، مشيرا إلى أن هذا خلافا لعاداته تماما، حيث كان يسهب في الحديث مع المقربين منه.

وتابع، قائلا: "زوجة الحريري وعائلته، مقيمون في الرياض، وحتى لو عاد إلى بيروت، سيتركون كرهائن وراءه".

أما عن زيارة الحريري إلى الإمارات، فقال: "لا يوجد أي مبرر لها، سوى إثبات أنه لا يزال حرا في السفر".

ودلل فيسك على أن الحريري لم يكن يخطط للاستقالة، لأنه كانت هناك اجتماعات له في بيروت مقرر عقدها يوم الاثنين، مع صندوق النقد الدولي والبنك الدولي.


  
  
  
  
festival-e2f8e4b0d472b06ec46813d2696842d3-2017-11-10 14:38:08






11 de 11 commentaires pour l'article 150606

Mandhouj  (France)  |Samedi 11 Novembre 2017 à 15h 27m |           
خبر عاجل : محمد بن سلمان حدثت له أزمة قلبية وهو الآن بالمستشفى العسكري بالرياض ، تحت إشراف أطباء امريكان و اسرائليين !

من يتثبت لنا في هذا الخبر ؟

Mandhouj  (France)  |Vendredi 10 Novembre 2017 à 21h 09m |           
محمد بن سلمان مطلوب من طرف الأنتربول .. سيكون سجين في السعودية ممنوع عليه السفر .. حتى الامارات بما أنها في حل و اربط ،و حتى تبين أنها مع القانون الدولي و تحسن وجهها ، إذا يسافر إليها محمد بن سلمان ، محمد بن زايد باش يقول له يا أخي ، الله غالب ! معنى ذلك أنه سيقبض عليه و يسلمه للأنتربول ، و لا يعود للسعودية .

ثم حاجة أخرى ، هل في علمكم أن محمد بن سلمان لا يغادر القصر الملكي ! ؟ انتهت النزهة ، حتى في بستان القصر ! ديما بين الحيوط ! سجن نفسه بنفسه ! هكا إشيعمل المهبول بروحو ! و في عدة مرات في اليوم يدخل المخبء تحت الأرض ، خوفا من صاروخ حوثي !

MedTunisie  (Tunisia)  |Vendredi 10 Novembre 2017 à 20h 33m |           
هذا دليل قاطع على انه بيدق، وعليه السمع و الطاعة او التدمير له و لي وطنه. و على هذا احذروا من البيادق السياسية في تونس ممكن تأتيهم أوامر لغير مصلة تونس و شعبها

Essoltan  (France)  |Vendredi 10 Novembre 2017 à 19h 43m |           
Franchement Cette histoire commence à nous pomper l'air .

هيا القلب والعفارت ...

Mandhouj  (France)  |Vendredi 10 Novembre 2017 à 18h 28m |           
اليوم الحالة الاقتصادية صعبة ، و الحكومة واحلة في الميزانية التكميلية لي 2017 و خاصة في ميزانية 2018 .. إذا يجب التأكد من هل غار محمد بن سلمان على أموال الشعب التونسي أم لا ... نريد إسترجاع أموالنا ، و حتى الديكتاتور الذي هرب بها .. نحن سنحاكم بن علي ، لكن هو تونسي (على حسب ما أعلم ) و لا أحد له الحق المس به ، بأمواله و لا بأموال الشعب التونسي ... حتى ليلى يلزم تعرج باك هى لفليسات ، و نحاكمها في تونس ... نحن عندنا مؤسسات دستورية و دولة قانون ..
حد ما يضيع حقو ، إذا عندو حق .. نحن لسنا في دولة باندية ... عندنا مسار عدالة انتقالية و ليس لنا نوايا قتل الناس .



سعد الحريري يجب أن يعود في أقرب وقت إلى لبنان .. على كل حال هناك قضية ضد السعودية في المحاكم الدولية ، لمحاكمة محمد بن سلمان على ما فعل مع الحريري الابن .

Mandhouj  (France)  |Vendredi 10 Novembre 2017 à 18h 17m |           
@Mongi (Tunisia)

تحياتي سي المنجي ،

لكل حربا سلاح ..

هذا الكزيزوفران الهائج محمد بن سلمان أهلك العباد و البلاد .. كما ولد زايد ، مجرمين حرب في اليمن .. ثم ما يحدث في السعودية من اعتقالات ضد أمراء و رجال أعمال شأن داخلي ، إذا لا يمس أمن بلادنا (لكنه مع الأسف سيمس أمن تونس )، و هنا هناك حكومة تحمي البلاد ... أما فيما يخص إعتقال رئيس وزراء لدولة ذات سيادة ، فهذا لا أقبله أبدا .. الباندي يلزمه الهراوة .. أما أم سعد الحريري يجب أن تفهم أنها لبنانية و مصلحة لبنان في سيادة لبنان .. و دون ترقب ما ستفعله
الحكومة ، يجب أن تلعب دور الأم ، إلا إذا كانت هي أيضا متأمرة مع آل فسود لحمايت ثروتها .. و هذا لا يمكن أن نصدقه ... و بذلك خروجها في خطاب للشارع ، لتقول فيه ماتشاء لا يمكن أن يمنعها أحد .. علما أن هؤلاء الباندية ، محمد بن سلمان و من لف لفه ما يفهمون سوى لم تطيح لهم القدر .. لأن الكزيزوفران الهائج ، لا يبقى رايض كان لم تخيفه و تتسفه فيه .. هكذا تفقؤ كبرياه و تخمد هيجانه ... و يجب على كل الدول العربية أن يهددوا السعودية بالمقاطعة ، و حتى مصر
السيسي لا ترضى بذلك .. و مصر ليس لها ما ستخسره بقطع علاقاتها مع آل سعود فسود ، بالعكس سوف تربح أموال كثيرة حتى لا تفعل ، و هكذا يرجع سعد الحريري الذي لا يفهم أين مصلحته قبل أن يعتقل .. ثم يفعل ما يريد .. إن أراد أن يمارس السياسة أو أن يغادر للسعودية مرة أخرى ،فهو له الجنسية السعودية ... أما دولة لبنان يجب أن تكون لها كل السيادة على قرارها و على مؤسساتها الدستورية ، و ما على آل فسود إلا إنهاء الاعانات إن أرادوا، الدول الصديقة لا تنقص لبنان ..

فيجب على أم الحريري أن تبين حتى بالكلام البذيء أنها ضد هؤلاء الباندية . أين العيب ؟ من الحزام إلى أسفل ، يستحقوا أكثر من هذا ... كان ما تعرفش تسب و تتسفه ، يمكن أن توكل واحد كي ما نعرف ، سوف يقضي على بن سلمان بالسب فقط !




و بشار الأسد يبقى مجرم حرب .

بن علي هرب .. لكن هل هو في الإقامة الجبرية أم لا .. و هل افتك محمد بن سلمان أموال الشعب التونسي ، كما فعل بي 7 مليارات لسعد الحريري ؟

MOUSALIM  (Tunisia)  |Vendredi 10 Novembre 2017 à 16h 37m |           
تحية مسائية إلى الجميع والبداية بهذا الخبر عن إيقاف رئيس حكومة لدولة ذات سيادة وسط صمت المجتمع الدولي ونطالب رئيسي الدولة والحكومة بعدم السفر مطلقا إلى السعودية لوطلب منهما الملك التوجه إليه فورا .

BenMoussa  (Tunisia)  |Vendredi 10 Novembre 2017 à 15h 58m |           
سعد الحريري يتمتع بالجنسية السعودية التي اختارها عن طواعية ولم تفرض عليه واستغلها في اعماله وشؤونه الخاصة وفي السياسة
المملكة تعاملت معه كمواطن سعودي وطالبته او اجبرته على الاستقالة من رئاسة الحكومة اللبنانية وتتهمه بالفساد المالي مثل كثيرين من الامراء والوزراء ورجال الاعمال
فان كان يريئا من تهمة الفساد فيجب مساندته ومساندة كل الابرياء في هذه القضية
وان كان مدانا فجنسيته الثانية لا تبرر افعاله بل بالعكس تعتبر من ظروف التشديد

Mongi  (Tunisia)  |Vendredi 10 Novembre 2017 à 15h 46m |           
يا أخي منضوج عهدناك مترفّعا عن بعض الأشياء خاصّة إذا كانت محرّمة شرعا.

Mandhouj  (France)  |Vendredi 10 Novembre 2017 à 15h 18m |           
يجب إعلان و تنظيم مظاهرات عارمة ضد السعودية في لبنان و في كل العالم العربي ... و طرد السعودية من كل المنظمات العربية و الاسلامية ، من الجامات العربية ، كما من جامعة الدول الاسلامية ...

كل الدول العربية يجب أن تطرد السفير السعودي عندها ... نحن لا نستحق أموال الكلاب ..بنو زيد وبنو سلمان . آل فسود لن تسود .

تحيا لبنان .

Mandhouj  (France)  |Vendredi 10 Novembre 2017 à 15h 09m |           
الأمر معروف من البداية .. حكام السعودية (مجموعة الخبيث محمد بن سلمان ، حاشا إسمه ) ، باندية ، كلاب أبناء كلاب ... اتمنى من أم سعد الحريري التي هي في بيروت ، أن تخطب في الناس ، و تتسفه في بن سلمان بكل كلام البذاءة ، من الحزام إلى الأسفل (الأحسن كان تتكلم بالتونسية الدارجة )... و تهدده في شخصه ... لأنه خبيث ، هو مسيلمة الكذاب .. و أيضا الكلب بن زايد ، تقول فيه ما تشاء من الكلام البذيء ... هؤلاء سراق ، مجرمين حرب ... و الدولة اللبنانية يجب أن
تتولى ملفات الشعب اليمني في جرائم الحرب و الجرائم ضد الانسانية التي اقترفها محمد بن زايد و محمد بن سلمان في الشعب اليمني ، حتى يمروا أمام محكمة الجنايات الدولية ...

محمد بن زايد ، محمد بن سلمان لكما الخزي ... و انظروا كيف سيكون مستقبلكم ... يا مجرمين .

لبنان دولة مستقلة ، و إسرائيل و السعودية أجبن من يشنوا حربا على لبنان . و إسرائيل ليست مهبولة ، يا كلاب السعودية . و إن هبلت و انجرت في مطالب السعودية بالحرب على البنان ، فأمرها سيكون صعب جدا ..

تحيا لبنان .





En continu









Radio Babnet Live: 100% Tarab