موسكو تمنح الملك «سلمان» الدكتوراه الفخرية في العلاقات الدولية

Samedi 07 Octobre 2017



Samedi 07 Octobre 2017
وكالات - انطلقت السبت، مراسم تكريم ومنح العاهل السعودي، الملك «سلمان بن عبد العزيز»، شهادة الدكتوراه الفخرية في معهد العلاقات الدولية بالعاصمة موسكو.

وأعلنت وزارة الخارجية السعودية على حسابها الرسمي على تويتر أن معهد العلاقات الدولية الحكومي منح الملك «سلمان»، «الدكتوراه الفخرية تقديرا لدوره في دعم الاستقرار والسلام الدولي وتنمية تعزيز العلاقات "السعودية- الروسية"».


وحضر المراسم التي أقامها المعهد، الوفد السعودي المرافق لخادم الحرمين، بالإضافة إلى مسؤولين وأكاديميين روس، على رأسهم رئيس المعهد أناتولي توركونوف، ووزيرة التعليم الروسية أولغا فاسيلييفا.

وتصنّف جامعة موسكو الحكومية للعلاقات الدولية واحدة من أكثر المؤسسات التعليمية الروسية، ومن أعرق الجامعات في العالم، وأكثرها شهرة ومكانة علمية.

ويوصف المعهد بأنه مصنع الكوادر الدبلوماسية والسياسية والعلمية، وهي تابعة لوزارة الخارجية الروسية، ويعود تاريخ ظهور جامعة العلاقات الدولية إلى السنوات الأخيرة من الحرب العالمية الثانية، وتحديداً إلى عام 1943، حين تم افتتاح كلية للعلاقات الدولية، ضمن جامعة موسكو الحكومية؛ بهدف إعداد كوادر سياسية في مجال العلاقات الدولية.

يأتي ذلك بعد أن وصل الملك السعودي «سلمان بن عبد العزيز»، مساء الأربعاء إلى موسكو على رأس وفد رفيع، وهي أول زيارة يقوم بها ملك سعودي إلى روسيا في تاريخ العلاقات الثنائية، وسط توقيع اتفاقيات اقتصادية ضخمة بين البلدين.

وهذه أول زيارة يقوم به ملك سعودي لروسيا، اعتبر مسؤولون سعوديون أنها تدعو للتفاؤل بما وصفوه بـ«آفاق جديدة» في العلاقات مع روسيا.


  
  
  
  
festival-46f4345ca2eed759216369a41cbb01ea-2017-10-07 13:07:01






0 de 0 commentaires pour l'article 148838





En continu









Radio Babnet Live: 100% Tarab



Derniers Commentaires