السعودية: لا نعمل على تغيير نظام الحكم في قطر لكننا قادرون على فعل أي شيء نريده

Mardi 12 Septembre 2017



Mardi 12 Septembre 2017
وكالات - هدد رئيس الوفد السعودي، السفير لدى الجامعة العربية، أحمد قطان بأن السعودية قادرة على تغيير نظام الحكم في قطر إن أرادت ذلك، غير أنها لا تسعى له.

وردا على تصريحات قطان في الجلسة الافتتاحية لأعمال الدورة العادية الـ148 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزراي، قال وزير الدولة للشؤون الخارجية القطري، سلطان بن سعد المريخي، إن النبرة السعودية تحمل تهديدا وإن قطان ليس على قدر المسؤولية ليقول هذا الكلام.


واستفز كلام المريخي السفير قطان الذي أكد أنه يعني ما يقول وأنه على قدر كلامه.

وتلاسن كل من قطان والمريخي على خلفية التهديد السعودي، فذكر قطان الحاضرين بأن السعودية والإمارات والبحرين خططتا لتدخل عسكري في قطر في يوم من الأيام في التسعينيات.

وفتح وزير الشؤون الخارجية الجيبوتي، محمود علي يوسف، لقطر باب الرد على كلمات رؤساء الوفود لدول الحصار الأربع التي طالت قطر، الأمر الذي أثار غضب قطان الذي قال إن إعطاء قطر المجال للرد يعني أن تبقى الجلسة منعقدة "حتى الصباح".

ورد يوسف على قطان بأن من واجبه فتح باب الرد ليقول الكل ما يشاء، وإنه لا مشكلة لديه حتى وإن طالت الجلسة.

وبعد المشادات الكلامية بين دول الحصار الأربع وقطر، أنهى يوسف الجلسة الافتتاحية وتوجه بالشكر للصحافيين وطلب منهم المغادرة لإكمال الجلسة مغلقة.

وتكلم في الجلسة كل من رؤساء الوفود في مصر، والسعودية، والإمارات، والبحرين، واتهموا جميعهم قطر بدعم الإرهاب في المنطقة، مطالبين إياها بالتوقف عن تهديد دولهم عبر أموالها وأذرعها وتمويل معارضي هذه الدول.


  
  
  
  
festival-9f862c2da0e229519d87a061ea29168a-2017-09-12 17:04:22






4 de 4 commentaires pour l'article 147602

Mandhouj  (France)  |Mardi 12 Septembre 2017 à 20h 08m |           
السعودية تقول أنها تقدر أن تفعل ما تريد ! هذا هذيان ، فهذه الدويلة لا تقدر أن تهجم على بلدية من بلاديات تونس .. هي و الامارات هجموا على بن قردان و أعطيناهم درسا لا ينسى . انتهت السعودية ... و على الدول الاسلامية أن يفكروا بجد في من ينظم و يشرف على شعائر الحج ، و تحديد دور البلد الموجودة فيه أماكن الشعائر .. حتى لا تتلاعب دولة آل سعود بهذه الشعيرة .

Mandhouj  (France)  |Mardi 12 Septembre 2017 à 20h 02m |           
دول الحصار من الساعات الأولى لإعلان الحصار خسروا الضمير العربي و الاسلامي ... ثم خسروا المعركة الديبلوماسية و المعنوية .. إنتهى أمرهم... رفعت الأقلام و جفت الصحف ..الآن يبحثون عن مخرج ، لكن قطر لا يمكن أن تدلهم على الطريق أكثر مما فعلت : الحوار بعد رفع الحصار . ثم أعتقد أنه يجب الذهاب لتأسيس تحالف إقتصادي جديد و إنهاء حياة مجلس دول الخليج الحالي . فحلف إسرائيل السعودية مصر الامارات يؤسس على قدم و ساق . و على كل حال الخاسر الكبير في دول الحصار هي
دولة البحرين التي إنتهى أمرها رغم تواجد القوات المصرية على اراضيها .

MENZLY  (Canada)  |Mardi 12 Septembre 2017 à 18h 42m |           
قطر و الجزيرة كشفتا عن الوجه القبيح لنظام آل سعود الإرهابي و الفاشي .. كنا نحسبهم متخلقين بخلق الإسلام و الرسول الأكرم لكنهم ظهروا رهوطا قذرة, متخلفة, منافقة و ظالمة باعت ذمتها لأمريكا و يعيشون التكبر و البذخ و يرتهنون شعبهم على أساس طاعة أولي الأمر .. يسجنون و يرهبون كل مخالف لهم و تناسوا أنه لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق .. متى إستعبدتم و قد ولدتهم أمهاتهم أحرار يا جهلوت الجزيرة العربية

Kamelwww  (France)  |Mardi 12 Septembre 2017 à 17h 39m |           

هذا الكلام كله مغالطة، فغير صحيح أن السعودية تفعل كل ما تريده. الجميع يعرف أن السعوديين يخضعون لأوامر أسيادهم في أمريكا. كل من يقول عكس ذلك جاهل بالسياسة وغبي.






En continu









Radio Babnet Live: 100% Tarab



Derniers Commentaires