الجبهة الشعبية يحذّر من ''تواصل توظيف القضاء للتستر على ملف الجهاز السري للنهضة وتعطيل كشف حقيقة اغتيال بلعيد والبراهمي''

Vendredi 20 Septembre 2019



Vendredi 20 Septembre 2019
وات - حذّرت الجبهة الشعبية، اليوم الجمعة، من "تواصل توظيف القضاء"، للتستر على ما يُسمّى بملف "الجهاز السرّي" لحركة النهضة و"تعطيل كشف الحقيقة بخصوص المتورّطين في اغتيال الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي"، مؤكدة مساندتها المُطلقة "لاعتصام أعضاء هيئة الدفاع عن البراهمي وبلعيد، بمقر المحكمة الإبتدائية بتونس ومساندتهم في مطلبهم الشرعي المنادي بفصل الشكايات المتعلقة بالجهاز السري لحركة النهضة".

كما استنكرت الجبهة الشعبية بشدة في بيان لها اليوم الجمعة، حمل توقيع الناطق الرسمي باسمها، أحمد الصديق، ما اعتبرته "اعتداء وحشيا طال المحامين عموما وأعضاء هيئة الدفاع عن الشهيدين بلعيد والبراهمي، من قبل عدد كبير من أعوان الأمن، بتعليمات واضحة من وكيل الجمهورية بالمحكمة الإبتدائية بتونس البشير العكرمي، ردا على المطلب الشرعي الذي تقدم به اعضاء هيئة الدفاع"، حسب نص البيان.


من جهة أخرى أهابت الجبهة الشعبية بكل القوى الوطنية والتقدمية والمتمسّكين بقيم العدالة، "التضامن مع هيئة الدفاع عن الشهيدين وتكثيف الضغط من أجل التوقف عن تعطيل الإجراءات القضائية والبت في الشكايات والملفات المتعلقة بالجهاز السري".

يُذكر أن أعضاء هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي دخلوا أمس الخميس في اعتصام مفتوح بمقر المحكمة الإبتدائية بتونس 1، مطالبين النيابة العمومية إما بإحالة ملف ما يعرف "بالجهاز السري" أو حفظه، واتهمتها بأنها خرقت واجب الحياد في هذا الملف وعرضت مبدأ استقلال القضاء لخطر محدق.
من جهتها أفادت وزارة الداخلية، أمس، بأن وكيل الجمهورية بالمحكمة الإبتدائية تونس 1، طلب تدخل الوحدات الأمنية لإخلاء مكتبه، بعد أن اقتحمه حوالي 20 محاميا من أعضاء هيئة الدفاع عن الشهيدين بلعيد والبراهمي.


  
  
     
  
cadre-9ee4b89759e6c66063c5a65df68b9651-2019-09-20 19:18:24






6 de 6 commentaires pour l'article 189493

Karimyousef  (France)  |Dimanche 22 Septembre 2019 à 09h 42m |           
وجوه اللوح

Falfoul  (Tunisia)  |Samedi 21 Septembre 2019 à 08h 19m |           
لقد خبروا موفعهم عند الشعب التونسي ... فذروهم وما يفترون ... حبطت تجارتهم وهم مفلسون ...

Sarramba  (Tunisia)  |Vendredi 20 Septembre 2019 à 22h 39m |           
علاش ما تحكيوناش على الانقلاب الذي كان يحضر له بن عيد و جماعته بالاسلاء على مراكز الولايات وممارسة ضغط على الحكومة للاستلاء على الحكم؟
ولماذا لم توضحوا لنا لماذا يوم دقن بلعيد من أحرق السيارات قرب الجلاز ولماذا أوقف أنذاك 250 شخصا؟

Hassen  (Tunisia)  |Vendredi 20 Septembre 2019 à 20h 58m |           
Ces "misérables 0,0000000....." n'ont pas hontes et continuent à montrer leurs minables visages

Après cette défaite cuisante aux élections, il trouve le moyen de continuer à semer la zizanie
les égyptiens ont dit un précieux dicton : "illi i5tachou matou"

Portugal  (United States)  |Vendredi 20 Septembre 2019 à 20h 55m |           
صفر فاصل وبالبرهان
ولا يزالون يقاتلونك
انهم المنافقون

Amor2  (Switzerland)  |Vendredi 20 Septembre 2019 à 19h 28m |           
يقول المثل .. ان افلس التاجر فتش في دفاتره القديمة ...






Présidentielles 2019
Législatives 2019
En continu


الجمعة 18 أكتوبر 2019 | 19 صفر 1441
العشاءالمغربالعصرالظهرالشروقالفجر
19:08 17:41 15:13 12:11 06:29 05:03

18°
25° % 93 :الرطــوبة
تونــس 15°
2.1 كم/س
:الــرياح

الجمعةالسبتالأحدالاثنينالثلاثاء
25°-1531°-2031°-2230°-2129°-21







Derniers Commentaires